مسقط – الرؤية-
تنظم شركة الأصول العربية -وبالتعاون مع المعهد الهندي للإدارة بكالكوتا (IIMC)- برنامج التنمية الإدارية لمدة يومين حول إدارة علاقات العملاء (CRM) خلال يومي 7 و8 مايو المقبل.
وتمَّ تصميم البرنامج للمتخصصين في مجال التسويق، والمديرين التنفيذيين ومديري خدمة العملاء ونظم المعلومات. وقال الرئيس التنفيذي لشركة الأصول العربية جوس تشاكو: "إنه يُمكن أن يستفيد من هذا البرنامج مديري التسويق الذين يرغبون في معرفة مفهوم إدارة علاقات العملاء والتخطيط لتنفيذها في منظماتهم أو مديري تكنولوجيا المعلومات الذين يقومون بتقييم منتجات (CRM) المختلفة". وسوف يقدم البرنامج البروفيسور سورين سيستا الأستاذ الجامعي في مجموعة التسويق في المعهد الهندي للإدارة بكالكوتا، وسورين هو زميل (دكتوراه) المعهد الهندي للإدارة ببنجالور.
ويستند برنامج "CRM" إلى الاستراتيجية المستخدمة على نطاق واسع من قبل الشركات والمنظمات لتسجيل وإدارة البيانات الشاملة والتفاعل مع العملاء الحاليين والمحتملين، كما أنَّ CRM يساعد على ضمان أن جميع الوظائف التنظيمية تتفاعل مع العملاء وتتسم بالكفاءة على نحو كاف، وتعمل بشكل مناسب. وسوف يقوم المعهد الهندي للادارة (IIM) بكالكوتا باعتماد وإصدار الشهادات للمشاركين.
ويهدف البرنامج أساسا الى فهم عالم إدارة علاقات العملاء (CRM)، وكيف يمكن للمنظمات استخدامها لخلق قيمة مضافة، وفي مناقشة أي نوع من التنظيم ينبغي أن تعتمد استراتيجية إدارة علاقات العملاء المحددة لحاجتها، وما هي الفائدة أو القيمة غير المالية المستمدة من إدارة علاقات العملاء ودورها في إدارة علاقات العملاء.