إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الساجواني يفتتح أول عرض لليخوت في مرسى الموج.. وتوقعات باستقطاب السلطنة لـ الصناعة المترفة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الساجواني يفتتح أول عرض لليخوت في مرسى الموج.. وتوقعات باستقطاب السلطنة لـ الصناعة المترفة


    الرؤية - نجلاء عبد العال
    تصوير/ راشد الكندي
    افتتح معالي فؤاد الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية أمس، أول عرض بحري لليخوت في سلطنة عمان، تقيمه شركة الخليج لصناعة القوارب "جلف كرافت"، إحدى أكبر عشر شركات عالمية متخصصة في إنتاج اليخوت الفاخرة والقوارب المصنوعة من الألياف الزجاجية، والذي يقام في مرسى الموج في الموج مسقط، ويستمر على مدار ثلاثة أيام، بمشاركة نخبة من منتجات أسطول "جلف كرافت" من اليخوت السوبر والطرادات الرياضية وقوارب النزهة.
    ويتضمن المعرض أكبر وأحدث منتجات "جلف كرافت" من يخوت ماجيستي الفاخرة من طراز ماجيستي 135، وماجيستي 121 وماجيستي 105، إضافة إلى عدد من اليخوت والقوارب من طراز "أوريكس" للطرادات الرياضية و"سيلفركرافت" لقوارب النزهة.
    وسبق الافتتاح مؤتمر صحفي، قال فيه محمد حسين الشعالي، رئيس مجلس إدارة "جلف كرافت": إن العرض يأتي تأكيداً على الإمكانيات المتنامية التي تشهدها عُمان بوصفها سوقاً مزدهراً للمنتجات المترفة والخدمات الراقية، خاصة في ظل ما تُسهم به المنتجعات العديدة ذات المستوى العالمي، بالإضافة الى الاستثمارات في البنى الأساسية للقطاع البحري والخدمي في تعزيز مكانة السلطنة بين المسافرين الباحثين عن أسلوب حياة الترف.
    وأضاف: "تعتبر المنتجات البحرية المترفة أحد أكثر الخيارات جذباً للاستثمار بالنسبة لأثرياء عُمان، وذلك بفضل ثراء تراث السلطنة المقترن بالبحر وسواحل السلطنة الطبيعية الجذابة والاستثمار الذي تشهده في البنى الأساسية البحرية من جهة ومناطق الجذب السياحي ذات الواجهة البحرية من جهة أخرى مثل المنتجعات المترفة والنشاطات البحرية."
    وأشار إلى أنّ السلطنة بذلت جهوداً جبارة في تعزيز وتطوير مركزها كوجهة متميزة لمحبي الحياة البحرية المترفة، وعملت في هذا الإطار على افتتاح مراسٍ بحرية جديدة برسوم مشجعة للاستثمار ورسو القوارب واليخوت، كما ووفرت مرافق عديدة مثل محطات الوقود سعياً لجذب اليخوت إلى مراسيها. ومن شأن التحسين الإجمالي الذي تشهده المرافق البحرية في عُمان أن يؤدي إلى نتائج إيجابية من حيث جذب المزيد من العمانيين إلى البحر، مما يبشر بتعزيز مكانة السوق العُماني وارتقائه ليصبح من أكثر أسواق منطقة الشرق الأوسط جذباً واستقطاباً.
    وأكد على أنّ السلطنة حظيت بلقب أسرع أسواق الثروة نمواً في الشرق الأوسط وأفريقيا بين عامي 2011 و 2015، وذلك وفقاً لمركز أبحاث "داتامونيتور" لقاعدة بيانات أسواق الثروة في الشرق الأوسط وأفريقيا، مما يجعل منها سوقاً جذاباً لبيع المنتجات المترفة ومن بينها اليخوت.
    وأوضح في رده على سؤال "الرؤية" عن إمكانية نقل جزء من تصنيع اليخوت إلى السلطنة أنّ الشركة تفكر في ذلك خاصة وأن سلطنة عمان هي الدولة الخليجية الوحيدة التي لها سواحل ممتدة على المياه المفتوحة في كل من بحر عمان والمحيط الهندي، وأعرب عن تمنيه أن يتم توفير البنى الأساسية اللازمة لإقامة هذه الصناعة خاصة الموانئ الخاصة باليخوت وغيرها مشيرًا إلى تفاؤله بقرب حدوث ذلك مع السعي الذي تبذله حكومة السلطنة الرشيدة في توفير البنية التحتية في مختلف أوجهها، كما قال إنّ السوق المحلي بالسلطنة مهم أيضاً ليصبح الطلب على اليخوت دافعًا لإقامة صناعة اليخوت بها لأنه لا يمكن الاعتماد فقط على التصدير.
    ومن جانبه قال إيروين بامبس، مدير العمليات في شركة "جلف كرافت": "بوصفنا رواد هذا السوق ونظراً لجذورنا العريقة في منطقة الخليج، فإنّه لمن دواعي سرورنا تعزيز الفوائد الطبيعية التي يحققها لنا وجودنا في عُمان، والذي من شأنه تشجيع المزيد من العمانيين الأثرياء على اكتشاف والتعرف على السعادة التي تتحقق من خلال التمتع بأسلوب الحياة المقترن باليخوت والأجواء الآسرة التي يمكن لهم أن يعيشوها بين مياه وطنهم."
    وتعليقاً على الحدث، أكد هوازن أسبر، الرئيس التنفيذي لشركة الموج مسقط، على أهمية العرض قائلاً: "يسرنا أن يستضيف مرسى الموج أول عرض بحري من نوعه في السلطنة، والذي يأتي كدليل على استمرار تميّز الموج، مسقط كوجهة مثالية لإقامة فعاليات رياضية ترفيهية فريدة ومُلهمة كهذه من خلال مرافقه المُتنوّعة. ويُعدُّ إنشاء أسلوب حياة بحرية راقية وخدمة اليخوت جزءاً أساسياً من خططنا لتطوير المشروع، حيث يجمع العرض بين الموج، مسقط و"جلف كرافت" ليُتيح للزوّار والقاطنين فرصة التعرّف على ماهية المشروع وأبعاده الجمالية والحياة الفارهة التي نوفّرها. وكلنا ثقة بما سيلاقيه الحدث من نجاح كبير ونتطلّع الى استضافة فعاليات أخرى في المُستقبل القريب."
    ويمكن لزوار "عرض جلف كرافت الحصري" القيام بجولة لرؤية اليخوت والقوارب المعروضة في مرسى الموج بالموج مسقط في الفترة من 1-3 مايو من الساعة 4 عصراً ولغاية الساعة 10:00 مساءً.
    ويتصدر اليخت السوبر ماجيستي 135 أسطول "جلف كرافت" الحافل بالطرازات المتنوعة والمتفردة والتي من المتوقع أن تنال إعجاب ورضا العمانيين، ويعتبر اليخت من أكبر يخوت شركة "جلف كرافت" حتى الآن. ويمتاز اليخت الفاخر بمساحاته الفسيحة لا سيما سطح التشمس، والاستخدام المثالي والاستثنائي لمساحته الداخلية، والمزايا الملفتة الموجودة على متنه، إضافة إلى مواصفاته اللافتة مثل الشرفة القابلة للطي الموجودة على السطح الرئيسي، ومنطقة الجلوس الرحبة التي تتيح تناول الطعام وقضاء أمتع الأوقات في الهواء الطلق. وتزدان أسطح اليخت الثلاث بالزخارف والديكورات المتميزة، وتتيح غرف النوم الخمسة استقبال عشرة ضيوف وتسعة أفراد من الطاقم. ويبلغ مدى إبحار اليخت 2,500 ميلاً بحرياً بسرعة 12 عقدة، ويضم يخت ماجيستي محركين متماثلين من طراز "إم تي يو" يشمل كل منهما على 16 أسطوانة من سلسلة2,000، ويولد كل محرك قوة 2,600 حصاناً وسرعة قصوى تصل إلى 22 عقدة.
    ويشارك في العرض منتجان من أكثر منتجات "جلف كرافت" طلباً في الأسواق وهما: يخت ماجيستي 48، الذي عملت الشركة على إنتاجه استجابة لطلبات السوق المتزايدة على اليخوت متوسطة الحجم، ويخت ويف شاتل 56، الذي يعد طرازاً جديداً من فئة "اليخوت البديلة" والذي يمكن أن يستخدم كمجلس عائم أو ليموزين مبحرة أو وسيلة مترفة لنقل المسافرين.
    وصمم يخت ماجيستي 48 الفاخر ليكون يختاً متكاملاً متميزاً بتصاميمه الداخلية المعاصرة المتجددة، وقمرة قيادته الفريدة وبرج قيادته العلوي الفسيح. ويمكن لمالك اليخت تعديل اليخت حسب رغبته، ومن المتوقع أن يحظى اليخت بشهرة كبيرة في سوق اليخوت العائلية الفخمة.
    يذكر أن شركة الخليج لصناعة القوارب (جلف كرافت) تأسست في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 1982، وتُعد إحدى أكبر الشركات المتخصصة في إنتاج اليخوت الفاخرة والقوارب المصنوعة من الألياف الزجاجية، وإحدى أهم عشر شركات مصنعة لليخوت السوبر على مستوى العالم (بحسب تصنيف "سجل الطلب العالمي" للعام 2014). ، وسرعان ما تمتعت (جلف كرافت) بمكانة عريقة وسمعة متميزة لما توفره من مجموعة كبيرة ومتنوعة من القوارب مثل قوارب الصيد والنزهة والطرادات الرياضية واليخوت السوبر التي تصمم جزئياً بمواصفات خاصة وفقاً لرغبة العميل.
يعمل...
X