مسقط - الرؤية
نظمت أكاديمية البنك الوطني العماني للتميز -الذراع التدريبية للبنك- مؤخراً، دورة تدريبية خاصة لموظفيها لتطوير مهاراتهم في التعامل مع واحدة من أبرز فئات عملاء البنك، وهي المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
وتم إعداد هذا البرنامج التدريبي المتخصص بهدف تعزيز خبرات ومهارات الموظفين في التعامل مع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتحسين مستوى الخدمات وتقليل فترات الانتظار، بالتزامن مع تقديم باقة متكاملة من الخدمات المتميزة التي تتمتع بمستويات تنافسية عالية.
وفي هذا الشأن، قال موسى الجديدي نائب المدير العام ونائب رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد والخاصة بالبنك الوطني العماني: "تعتبر المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ركناً أساسياً لبناء شركات ناجحة تساعد على تنويع وتطوير الاقتصاد الوطني. إن هذه الفئة تعتبر من أهم عملاء البنك؛ لذا فإننا نسعى إلى توفير الدعم اللازم لرواد الأعمال المحليين لمساعدتهم في تحويل أفكارهم إلى أعمال ناجحة تعود عليهم بالفائدة".
ومن جانبه، قال ناصر الهاجري المدير العام ورئيس مجموعة الموارد البشرية بالبنك الوطني العماني: "يتنامى الدور المهم الذي تلعبه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في اقتصادنا الوطني يوماً بعد يوم، وتعتبر هذه المؤسسات من الأقطاب الرئيسية التي تساهم في تطوير البلد، كما أنها تساعد على مواجهة العديد من التحديات مثل بناء ثقافة لريادة الأعمال، وتحسين الثقافة المالية، وتخفيض معدلات البطالة. ولابد من التأكيد على أن فريق عملنا جاهز بصورة تامة لتوفير الخدمات والدعم اللازم الذي تتطلبه هذه المؤسسات لمساعدتها في تحقيق النجاح".
وأكد البنك الوطني العماني مراراً التزامه التام بمواءمة خدماته بالصورة التي تجعل منها رافداً قوياً للمبادرات الحكومية الهادفة لدعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مختلف أنحاء السلطنة. وقد عمل البنك مؤخراً على إعادة هيكلة الوحدة المصرفية الخاصة بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة تحت مسمى "تجارتي".
وتتخصص هذه الوحدة بتوفير الخدمات المالية وغير المالية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة عبر تقديم مجموعة شاملة من الخدمات تشمل توفير قروض مضمونة وغير مضمونة وخدمات إشراف متخصصة.