مسقط – الرؤية -
شاركت موريا، الرائدة في التنمية السياحية بسلطنة عُمان، في معرض سوق السفر العربي الذي يختتم اليوم في دبي. جاءت هذه المشاركة لتعريف الزوّار بمشروعيها في جبل السيفة وشاطئ صلالة الذين يُعدّان أبرز المجمّعات السياحية المُتكاملة في السلطنة، كما واستعرضت موريا مرافق وخدمات منتجع صلالة روتانا الذي يُعتبر أكبر وأحدث الفنادق المنفردة في صلالة من حيث عدد الغرف.
وتعليقاً على المشاركة، قال حمزة سليم، الرئيس التنفيذي لموريا: "يحظى معرض سوق السفر العربي بأهمية كبيرة لدينا حيث يمكننا من التعريف بالمزايا السياحية للسلطنة على المستوى الإقليمي. ويأتي انضمامنا لهذا الحدث بغية دعم الجهود الحكومية لتعزيز قطاع سياحة الأعمال واستضافة المحافل الدولية، وقد تمكّنا من استعراض كافة مشاريعنا في جناحنا المنفرد باعتبارنا الشركة الوحيدة من القطاع الخاص في السلطنة المشاركة بالمعرض. نحن في موريا نتطلع إلى تدشين 10 فنادق فخمة خلال الفترة المقبلة وذلك تماشياً مع الخطط الحكومية الرامية إلى تنمية السياحة وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي ليصل إلى 10% بحلول عام 2020م."
واستطرد قائلاً: "تنفرد السلطنة بعناصر سياحية جاذبة تتمثل في قطاع الأعمال المتنامي والعديد من الأنشطة السياحية المتخصصة وبرامج العطلات المتنوعة. كما وتشهد عُمان ازدياداً ملحوظاً في أعداد السياح فاق 2.1 مليون سائح العام الماضي، الأمر الذي شجعنا على التوسّع في مرافقنا وخدماتنا بهدف استيعاب المزيد من الزوّار. وباعتبار صلالة وجهة الخليج الاستوائية، فنحن نعمل على أن يصبحملأ مشروع شاطئ صلالة ملاذاً سياحياً رئيسياً في المنطقة خاصة وأن المدينة تشهد توافد آلاف الزوار كل عام للاستمتاع بأجواء خريفها الباردة."
وبالعمل جنباً إلى جنب مع الجهات الحكومية المعنية بالسياحة، تكثّف شركة موريا جهودها للمساهمة في ريادة السلطنة في هذا المجال وذلك من خلال تطوير المجمعات السياحية المتكاملة كمشروعي جبل السيفة وشاطئ صلالة. ويشتمل الأول على فندق سيفاوي بوتيك بتشكيلة متكاملة من 55 غرفة ضمن أول مارينا داخلية في السلطنة، كما ويضم مجموعة من المطاعم والمقاهي والمحلات المتميزة. هذا وتتطلع موريا إلى تدشين ملعب جولف ذو 18 حفرة بي جي أي و44 وحدة سكنية ومنافذ للبيع بالتجزئة و4 منتجعات أخرى في المستقبل. أما بالنسبة لمشروع شاطئ صلالة، فيتضمن على فندق جويرة بوتيك ومنتجع صلالة روتانا ذي الـ 400 غرفة. كما وستعمل كل من كلوب ميد وموفنبيك على إدارة المنتجعين الإضافيين اللذين يحتويان على ملعبي جولف بـ 18 حفرة بي جي أي ومرافق لتناول الأطعمة والمشروبات لتقديم تجربة استرخاء مثرية للضيوف والزوار.
الجدير بالذكر، أن معرض سوق السفر العربي يُعد أبرز الأحداث المتخصصة في السفر والسياحة بالمنطقة، حيث يستقطب أكثر من 15 ألف ممثل لقطاع السياحة من مختلف دول العالم سنوياً. وبمشاركة أكثر من 3 آلاف عارض هذا العام، توفر هذه الفعالية المظلة المثالية لصانعي القرار والمستثمرين الدوليين من أجل تعزيز مقومات المنطقة في هذا المجال.