إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

13 موظفا بوزارة التعليم العالي يشاركون في برنامج إعداد "الموظف الشامل" لرفع جودة الخدمات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 13 موظفا بوزارة التعليم العالي يشاركون في برنامج إعداد "الموظف الشامل" لرفع جودة الخدمات


    مسقط – الرؤية-
    تواصل وزارة التعليم العالي، للأسبوع الثاني على التوالي، تنفيذ برنامج إعداد الموظف الشامل، الذي يستمر حتى نهاية الشهر الجاري لموظفي دائرة خدمات المراجعين بالوزارة، بمشاركة 13 موظفا؛ بهدف تأهيل موظف خدمات المراجعين ليكون ملمًّا بكافة الإجراءات والأنظمة المتبعة في جميع مديريات ودوائر الوزارة، وتقديم خدمات متكاملة للجمهور في وقت قياسي.
    وقالت ليلى بنت حبيب اللواتية المديرة المساعدة لدائرة خدمات المراجعين: يأتي البرنامج في إطار السعي المتواصل من الوزارة لتطوير مهارات الموظفين العاملين في خدمات المراجعين، لتقديم خدمات متكاملة. ومن المؤمل أن يكون الموظف قادرا على إنجاز كافة خدمات الوزارة للمراجع من خلال منفذ واحد فقط، دون الحاجة إلى الانتقال من منفذ إلى آخر؛ مما يُساهم في رفع جودة الخدمات المقدمة للمراجع واختصار الفترة الزمنية التي يقضيها لإنجاز معاملته.
    وأوضحت المديرة المساعدة أن البرنامج يشمل جزأين؛ الأول يتناول التعريف بكافة الخدمات التي تقدمها الوزارة؛ حيث يغطي البرنامج خدمات مركز القبول الموحد، ودائرة البعثات الخارجية، ودائرة البعثات الداخلية، ودائرة الدراسات العليا، ودائرة مكاتب خدمات التعليم العالي، ودائرة البرامج الأكاديمية، ودائرة معادلة المؤهلات والاعتراف، ودائرة الشؤون المالية، ودائرة الخدمات التعليمية. ويقوم مختصون بتقديم محاضرات نظرية وتطبيقية عن خدماتها ومناقشتها مع المتدربين. أما الجزء الثاني فيركز على تطوير مهارات التعامل مع المراجعين وتقديم افضل الخدمات والتسهيلات لهم لتحقيق التميز في جودة الخدمات المقدمة للمراجعين.
    وقال سيف بن علي المالكي -أحد المشاركين في البرنامج: قدم لي البرنامج كما هائلا من المعلومات عن الكثير من المديريات والدوائر وآلية العمل بها، وأضاف محراب بن مولى بخش البلوشي: أعمل في خدمة المراجعين منذ فترة، لكني ما زلت أفتقر إلى بعض المعلومات، لكن البرنامج علمنى وأطلعنى على اجراءات كثيرة في مجال التعامل مع المراجعين أو بعض الخدمات والاجراءات المتبعة في بعض الدوائر.
    وقال جلال بن خليفة الكلباني: أضاف لي البرنامج الكثير من المعلومات التي تساعدني على خدمة المراجعين بشكل أشمل وبصورة أكثر احترافية، لا سيما وأننا نقابل أنواعا عديدة من المراجعين، ومن المفترض أن نفهم نفسية كل مراجع منذ الوهلة الأولى حتى نستطيع الرد على استفساراته بشكل لبق ونقدم له الخدمة بكل أريحية.
    وشكرت كريمة بنت حمد الحارثية الوزارة لاختيارها ضمن هذه الكوكبة من الموظفين، حيث لابد أن يتحلى موظف خدمة المراجعين بعدة صفات ومعايير تميزه عن بقية الموظفين منها ثقافته وأسلوبه في التعامل مع الغير وحسن التصرف، وتتمنى كريمة أن تحقق هذه الصفات، التي برأيها تضيف الكثير للموظف وتثري ثقافته الميدانية، كما تشكر كريمة موظفي الدوائر الذين تفاعلوا مع المشاركين وقدموا لهم معلومات قيمة عن كل دائرة في الوزارة.
يعمل...
X