في اطار الجهود المبذولة لحماية المستهلك ممثلة بادراة حماية المستهلك بالبريمي وبعد تلقي الادارة شكوى من مستهلك يفيد شرائه سيارة بسعر 18 الف ريال ولكنه تفاجئ بأن بعض المواصفات التي طلبها غير موجوده في السيارة وبمراجعته للوكالة تعذروا بعدم امكانية توفير طلبه قامت الادارة باستدعاء مسؤول الوكالة لمناقشة الشكوى حيث ابدى تعاونه مع الادارة وتم التوصل الى اتفاق بإرجاع كامل المبلغ المدفوع وهو 18 الف ريال واسترجاع الوكالة للسيارة.
وفي شكوى ثانية تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة البريمي من استبدال سيارة لاحد المستهلكين كانت بها عيوب خارجية اثنا الشراء لم ينتبه لها المستهلك من احد الوكالات ونظرا لاستخدامه دون الانتباه لها تمت التسوية بينه وبين الوكالة باستبدال المركبة بأخرى جديدة .
وقال سلطان بن راشد اليحيائي رئيس قسم الشكاوي بالادارة بان سياسة الاستبدال والاسترجاع على المستهلك معاينة السلعة عند استلامها وخاصة للعيوب الخارجية وذلك تفاديا لاستلام سلعة معيبة،كما اشاد سالم الشامسي مدير إلادارة ببعض وكالات السيارات لتعاونهم وتفاوضهم بشكل ودي دون اللجوء الى المحاكم .
وفي شكوى ثانية تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة البريمي من استبدال سيارة لاحد المستهلكين كانت بها عيوب خارجية اثنا الشراء لم ينتبه لها المستهلك من احد الوكالات ونظرا لاستخدامه دون الانتباه لها تمت التسوية بينه وبين الوكالة باستبدال المركبة بأخرى جديدة .
وقال سلطان بن راشد اليحيائي رئيس قسم الشكاوي بالادارة بان سياسة الاستبدال والاسترجاع على المستهلك معاينة السلعة عند استلامها وخاصة للعيوب الخارجية وذلك تفاديا لاستلام سلعة معيبة،كما اشاد سالم الشامسي مدير إلادارة ببعض وكالات السيارات لتعاونهم وتفاوضهم بشكل ودي دون اللجوء الى المحاكم .