شاركت إدارة حماية المستهلك بمحافظة البريمي بعدة أنشطة تثقيفية بالمراكز الصيفية للطلبة تحت اشراف دائرة البرامج التعليمية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي تحت عنوان " صيفي ولاء وانتماء " حيث قدمت الادارة عدة أنشطة ومحاضرات وجولات تثقيفية في أسواق المحافظة.
ففي مركز المجد للطالبات قدم ماجد بن أحمد المسكري رئيس قسم الاعلام محاضرة عن ثقافة التسوق وحقوق وواجبات المستهلك كما أضافت مريم بنت حارب الهنائية رئيسة قسم البريد والوثائق نبذة عن بعض السلع المقلدة والمخالفة وشرح طرق التواصل مع الهيئة وآلية تقديم الشكوى ، كما تم استضافة طالبات المركز بمقر إدارة حماية المستهلك بمحافظة البريمي بقاعة التدريب وتم عرض بعض المشاهد المرئية والتي تخص الهيئة ، وشرح آلية العمل بالإدارة و الاقسام الموجودة ومهام كل قسم ، ومن ثم تم عمل جولة تثقيفية في المراكز التسويقية ، كما استضافت الادارة من ولاية محضة مركز زينب للطالبات حيث تم تقديم محاضرة عن اختصاصات الهيئة وثقافة التسوق كما قامت عفراء بنت ساعد الزيدية أخصائية ضبط جودة سلع وخدمات بشرح مهام عمل الاخصائية وطرق التأكد من السلع وتواريخ انتهائها ومراقبة الاسعار واضافت عن ثقافة التعامل مع صالونات التجميل والتأكد من صلاحية المنتجات ووضوح أسعار الخدمات.
واستضافت الادارة أيضا مركز البريمي للطلاب حيث تم القاء محاضرة عن ثقافة التسوق وطرق التواصل مع الهيئة مع عرض بعض المشاهد المرئية والسلع المقلدة والمخالفة ومن ثم تم عمل جولة ميدانية في مراكز التسوق وبصحبة إبراهيم الفارسي رئيس قسم دراسات الاسواق ومحمد الكعبي مأمور الضبط القضائي شرحوا فيها للطلاب بيانات البطاقة الغذائية والطرق السليمة للتسوق والتأكد من السلعة قبل وضعها في سلة التسوق من تاريخ انتاج وانتهاء وبيانات وبلد المنشأ وعلى أن تكون أحد اللغات التي كتب فيها هي اللغة العربية ، وفي مركز آمنة للطالبات قدم ماجد المسكري محاضرة عن ثقافة التسوق بمدرسة البريمي للتعليم الاساسي تم أيضا توزيع بعض المنشورات والكتيبات التي تخص المستهلك.
تأتي هذه المشاركات في إطار التعاون البناء بين إدارة حماية المستهلك بمحافظة البريمي والمديرية العامة للتربية والتعليم وذلك لنشر الوعي الاستهلاكي بين الطلبة ومعرفة حقوقهم وواجباتهم ولخلق جيل واع بثقافة الاستهلاك.
ففي مركز المجد للطالبات قدم ماجد بن أحمد المسكري رئيس قسم الاعلام محاضرة عن ثقافة التسوق وحقوق وواجبات المستهلك كما أضافت مريم بنت حارب الهنائية رئيسة قسم البريد والوثائق نبذة عن بعض السلع المقلدة والمخالفة وشرح طرق التواصل مع الهيئة وآلية تقديم الشكوى ، كما تم استضافة طالبات المركز بمقر إدارة حماية المستهلك بمحافظة البريمي بقاعة التدريب وتم عرض بعض المشاهد المرئية والتي تخص الهيئة ، وشرح آلية العمل بالإدارة و الاقسام الموجودة ومهام كل قسم ، ومن ثم تم عمل جولة تثقيفية في المراكز التسويقية ، كما استضافت الادارة من ولاية محضة مركز زينب للطالبات حيث تم تقديم محاضرة عن اختصاصات الهيئة وثقافة التسوق كما قامت عفراء بنت ساعد الزيدية أخصائية ضبط جودة سلع وخدمات بشرح مهام عمل الاخصائية وطرق التأكد من السلع وتواريخ انتهائها ومراقبة الاسعار واضافت عن ثقافة التعامل مع صالونات التجميل والتأكد من صلاحية المنتجات ووضوح أسعار الخدمات.
واستضافت الادارة أيضا مركز البريمي للطلاب حيث تم القاء محاضرة عن ثقافة التسوق وطرق التواصل مع الهيئة مع عرض بعض المشاهد المرئية والسلع المقلدة والمخالفة ومن ثم تم عمل جولة ميدانية في مراكز التسوق وبصحبة إبراهيم الفارسي رئيس قسم دراسات الاسواق ومحمد الكعبي مأمور الضبط القضائي شرحوا فيها للطلاب بيانات البطاقة الغذائية والطرق السليمة للتسوق والتأكد من السلعة قبل وضعها في سلة التسوق من تاريخ انتاج وانتهاء وبيانات وبلد المنشأ وعلى أن تكون أحد اللغات التي كتب فيها هي اللغة العربية ، وفي مركز آمنة للطالبات قدم ماجد المسكري محاضرة عن ثقافة التسوق بمدرسة البريمي للتعليم الاساسي تم أيضا توزيع بعض المنشورات والكتيبات التي تخص المستهلك.
تأتي هذه المشاركات في إطار التعاون البناء بين إدارة حماية المستهلك بمحافظة البريمي والمديرية العامة للتربية والتعليم وذلك لنشر الوعي الاستهلاكي بين الطلبة ومعرفة حقوقهم وواجباتهم ولخلق جيل واع بثقافة الاستهلاك.