نظمت مؤخرا في الهيئة العامة لحماية المستهلك دورة الاتصال الفعال والتواصل لعدد 18 موظفاً من الهيئة ،بالتعاون مع مؤسسة قدرات للتنمية البشرية وذلك لأجل تطوير وتنمية مهارات الكوادر وإكسابهم القدرة على الاتصال الفعال مع الآخرين.
تطرقت الدورة إلى 9 محاور رئيسية كمفهوم وأهمية الاتصال الفعال وعناصر عملية الاتصال ،و آليات بناء الثقة بالذات وتطويرها، وآليات تنمية الشعور الإيجابي والعلاقات الانسانية الناجحة ومكونات الشخصية وعلاقتها بفن الاتصال الناجح والابداع في بناء الذات وبناء علاقات إنسانية مثالية ،و غيرها من المحاور الأخرى التي تهدف إلى تعزيز مهارات الأفراد وتطويرها . كما شملت الدورة تطبيقاً عمليًا على مهارات فن التعامل مع الآخرين .
الجدير بالذكر بأن الدورة استمرت لمدة 3 أيام لتؤكد على الدور الكبير الذي تبذله الهيئة لأجل إكساب الكوادر الوظيفية القدرة على التعامل بكفاءة عالية أثناء الاتصال والتواصل مع الآخرين مما ينعكس إيجابياً على مستوى الفرد والهيئة .
تطرقت الدورة إلى 9 محاور رئيسية كمفهوم وأهمية الاتصال الفعال وعناصر عملية الاتصال ،و آليات بناء الثقة بالذات وتطويرها، وآليات تنمية الشعور الإيجابي والعلاقات الانسانية الناجحة ومكونات الشخصية وعلاقتها بفن الاتصال الناجح والابداع في بناء الذات وبناء علاقات إنسانية مثالية ،و غيرها من المحاور الأخرى التي تهدف إلى تعزيز مهارات الأفراد وتطويرها . كما شملت الدورة تطبيقاً عمليًا على مهارات فن التعامل مع الآخرين .
الجدير بالذكر بأن الدورة استمرت لمدة 3 أيام لتؤكد على الدور الكبير الذي تبذله الهيئة لأجل إكساب الكوادر الوظيفية القدرة على التعامل بكفاءة عالية أثناء الاتصال والتواصل مع الآخرين مما ينعكس إيجابياً على مستوى الفرد والهيئة .