توجت السلطنة اليوم الأربعاء بجائزتين في القمة الحكومية الثالثة والتي احتضنتها إمارة دبي خلال الفترة من 9 إلى 11 فبراير الجاري بمشاركة أكثر من 3000 مشاركا يمثلون 87 دولة، حيث حصلت هيئة تقنية المعلومات على جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول على المستوى العربي في فئة الشؤون الإجتماعية وذلك عن تطبيق بوابة التبرعات للجمعيات الخيرية، في حين حصلت الهيئة العامة لحماية المستهلك على جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول على المستوى العربي في فئة الإقتصاد والتجارة عن تطبيق دليل الهوتف الذكية.منظومة متكاملة
وبهذه المناسبة صرح سعادة الدكتور سعيد بن خميس الكعبي (رئيس الهيئة العامة لحماية المستهلك) بقوله:" يأتي هذا الفوز تاكيدا للمكانة المتميزة التي وصلتها الهيئة على المستوى الدولي بفضل الجهود الكبيرة التي تبذلها كوادر الهيئة في مختلف قطاعات العمل في إشارة صادقة إلى ما يتمتع به أبناء وبنات عمان من إمكانيات كبيرة تؤهلهم للمنافسة على أعلى المستويات فالخدمة الفائزة هي قصة نجاح عمانية بأيدي عمانية ، كما يأتي هذا الفوز تتويجا للتوجه الحكومي في السلطنة لإيجاد منظومة إلكترونية متكاملة لخدمة المجتمع وإتاحة خيارات أوسع للحصول على الخدمات الحكومية بطريقة إلكترونية سهلة، وفي المقابل مساعدة المؤسسات الحكومية على الوصول إلى مختلف شرائح المجتمع والتعرف على احتياجاتهم من خلال الإستفادة من الإمكانيات الكبيرة التي تتيحها تقنية المعلومات والإتصالات".
إنجازات
وبدوره يقول الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي (الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات):" نحن فخورون بهذا الإنجاز الذي تحقق في هذا المحفل الدولي المهم، والذي يتميز بمشاركة دولية واسعة، ومما لا شك فيه بأن هذا الفوز هو إظافة جديدة إلى سجل الإنجازات التي حققتها المؤسسات الحكومية في السلطنة على طريق تنفيذ إهداف الإستراتيجية الوطنية لمجتمع عمان الرقمي والحكومة الإلكترونية، ونحن نثمن الجهود المبذولة من قبل القائمين على المشاريع الفائزة سواء في هيئة تقنية المعلومات أو الهيئة العامة لحماية المستهلك، ونتمنى لهم مزيدا من الإجادة والتميز في مختلف المشاريع الإلكترونية".
بوابة التبرعات
تعد بوابة التبرعات للجمعيات الخيرية أحد المشاريع الرائدة التي تبنتها هيئة تقنية المعلومات بدعم من وزارة التنمية الإجتماعية وهو الأول من نوعه في السلطنة للتبرع عبر الانترنت باستخدام البطاقة البنكية عبر بوابة الدفع الالكتروني وإيصال تلك التبرعات إلى الجمعيات العمانية الخيرية والتي وصلت حتى اليوم إلى 13 جهة خيرية، وقد بلغ عدد المعاملات الالكترونية التي تمت عن طريق البوابة منذ بدايتها من 2008 وحتى نهاية 2014 حوالي 43942 معاملة الكترونية لصالح الجمعيات الخيرية بإجمالي 1,055000 (مليون وخمسة وخمسين ألف) ريالا عمانيا.
دليل الهواتف الذكية
يقدم دليل المستهلك خدمات مميزة للمستهلكين من خلال متابعة الأسعار وجودة السلع وبعض البرامج والمعلومات عن الهيئة والرسائل التوعوية والمقترحات والبلاغات وغيرها من الخدمات المميزة التي تقدمها الهيئة للمستهلك. كما يعد البرنامج أحدى القنوات التي يستطيع من خلالها المستهلك تقديم اقتراحاته وملاحظاته إلى جانب القنوات ا
وبهذه المناسبة صرح سعادة الدكتور سعيد بن خميس الكعبي (رئيس الهيئة العامة لحماية المستهلك) بقوله:" يأتي هذا الفوز تاكيدا للمكانة المتميزة التي وصلتها الهيئة على المستوى الدولي بفضل الجهود الكبيرة التي تبذلها كوادر الهيئة في مختلف قطاعات العمل في إشارة صادقة إلى ما يتمتع به أبناء وبنات عمان من إمكانيات كبيرة تؤهلهم للمنافسة على أعلى المستويات فالخدمة الفائزة هي قصة نجاح عمانية بأيدي عمانية ، كما يأتي هذا الفوز تتويجا للتوجه الحكومي في السلطنة لإيجاد منظومة إلكترونية متكاملة لخدمة المجتمع وإتاحة خيارات أوسع للحصول على الخدمات الحكومية بطريقة إلكترونية سهلة، وفي المقابل مساعدة المؤسسات الحكومية على الوصول إلى مختلف شرائح المجتمع والتعرف على احتياجاتهم من خلال الإستفادة من الإمكانيات الكبيرة التي تتيحها تقنية المعلومات والإتصالات".
إنجازات
وبدوره يقول الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي (الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات):" نحن فخورون بهذا الإنجاز الذي تحقق في هذا المحفل الدولي المهم، والذي يتميز بمشاركة دولية واسعة، ومما لا شك فيه بأن هذا الفوز هو إظافة جديدة إلى سجل الإنجازات التي حققتها المؤسسات الحكومية في السلطنة على طريق تنفيذ إهداف الإستراتيجية الوطنية لمجتمع عمان الرقمي والحكومة الإلكترونية، ونحن نثمن الجهود المبذولة من قبل القائمين على المشاريع الفائزة سواء في هيئة تقنية المعلومات أو الهيئة العامة لحماية المستهلك، ونتمنى لهم مزيدا من الإجادة والتميز في مختلف المشاريع الإلكترونية".
بوابة التبرعات
تعد بوابة التبرعات للجمعيات الخيرية أحد المشاريع الرائدة التي تبنتها هيئة تقنية المعلومات بدعم من وزارة التنمية الإجتماعية وهو الأول من نوعه في السلطنة للتبرع عبر الانترنت باستخدام البطاقة البنكية عبر بوابة الدفع الالكتروني وإيصال تلك التبرعات إلى الجمعيات العمانية الخيرية والتي وصلت حتى اليوم إلى 13 جهة خيرية، وقد بلغ عدد المعاملات الالكترونية التي تمت عن طريق البوابة منذ بدايتها من 2008 وحتى نهاية 2014 حوالي 43942 معاملة الكترونية لصالح الجمعيات الخيرية بإجمالي 1,055000 (مليون وخمسة وخمسين ألف) ريالا عمانيا.
دليل الهواتف الذكية
يقدم دليل المستهلك خدمات مميزة للمستهلكين من خلال متابعة الأسعار وجودة السلع وبعض البرامج والمعلومات عن الهيئة والرسائل التوعوية والمقترحات والبلاغات وغيرها من الخدمات المميزة التي تقدمها الهيئة للمستهلك. كما يعد البرنامج أحدى القنوات التي يستطيع من خلالها المستهلك تقديم اقتراحاته وملاحظاته إلى جانب القنوات ا