نظمت "حماية المستهلك" بالسيب مؤخراً عدد من الفعاليات تزامناً مع الأسبوع الخليجي لحماية المستهلك ، حيث نظمت محاضرة توعوية حول التعريف بقانوني حماية المستهلك و حماية المنافسة ومنع الإحتكار وذلك في مكتب الإشراف التربوي في الولاية.وتأتي هذه الفعالية في إطار سلسلة من المحاضرات التوعوية التي تنظمها الإدارة بهدف نشر الوعي في مفاهيم حماية المستهلك بين فئات المجتمع حيث اشتملت المحاضرة على عدد من المحاور المتعلقة بالقوانين الجديدة و دور الهيئة واختصاصاتها قدمها كلاً من حمود بن سيف السلماني المكلف بتسيير أعمال رئيس قسم الشؤون القانونية، ومطلوبة بنت أحمد البلوشية أخصائية إعلام و محمد بن خادم الحسني مفتش محلات تجارية . حيث تحدث حمود السلماني خلالها عن قانون حماية المستهلك الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (66/2014). كما قدم محمد الحسني نبذة تعريفية عن مهام وأدوار الهيئة واختصاصاتها والأعمال التي تقوم بها، فيما تناولت مطلوبة البلوشية عن دور الهيئة في توعية وتثقيف المجتمع بشكل عام والمدارس بشكل خاص لخلق جيل واع ومدرك بحقوقه و واجباته، كما استعرضت بعض الأفلام التوعوية الخاصة بالهيئة .
كما أقامت الإدارة معرضاً توعوياً في مدخل مستشفى جامعة السلطان قابوس ضمن برنامج المحطة الخدمية المتنقلة بالجامعة والذي استمرمن الساعة الثامنة صباحاً وحتى العاشرة مساءاً، ولاقى المعرض إقبالاً كبيراً من قبل الزوار بمختلف الفئات والتي تمثلت في المراجعين ،و موظفي المستشفى ، إضافة إلى المرضى والأطباء. حيث تم الرد على العديد من الإستفسارات حول القضايا المتعلقة بالمستهلك وآليات تقديم الشكاوي والبلاغات ، كما تلقى الفريق العديد من الأسئلة المتعلقة بقانون حماية المستهلك الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 66/2014م وقانون حماية المنافسة ومنع الإحتكار الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 67/2014 م. كما زارت موظفات الإدارة ثلاثة أجنحة خاصة بالأطفال تم خلالها توزيع الهدايا الرمزية وتقديم النصائح بأسلوب جذاب ، وذلك من منطلق المسئولية الإجتماعية للهيئة ومن أجل التخفيف عن الأطفال المرضى و رسم البسمة والسرور على شفاههم.
كما أقامت الإدارة معرضاً توعوياً في مدخل مستشفى جامعة السلطان قابوس ضمن برنامج المحطة الخدمية المتنقلة بالجامعة والذي استمرمن الساعة الثامنة صباحاً وحتى العاشرة مساءاً، ولاقى المعرض إقبالاً كبيراً من قبل الزوار بمختلف الفئات والتي تمثلت في المراجعين ،و موظفي المستشفى ، إضافة إلى المرضى والأطباء. حيث تم الرد على العديد من الإستفسارات حول القضايا المتعلقة بالمستهلك وآليات تقديم الشكاوي والبلاغات ، كما تلقى الفريق العديد من الأسئلة المتعلقة بقانون حماية المستهلك الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 66/2014م وقانون حماية المنافسة ومنع الإحتكار الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 67/2014 م. كما زارت موظفات الإدارة ثلاثة أجنحة خاصة بالأطفال تم خلالها توزيع الهدايا الرمزية وتقديم النصائح بأسلوب جذاب ، وذلك من منطلق المسئولية الإجتماعية للهيئة ومن أجل التخفيف عن الأطفال المرضى و رسم البسمة والسرور على شفاههم.