تمكنت ادارة حماية المستهلك بمحافظة الظاهرة مؤخرا من استرجاع مبلغ وقدره 6470 ريال عماني لصالح أحد المستهلكين عن طريق التسوية الودية، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها الإدارة للتعامل مع الشكاوي والبلاغات التي ترد إليها من قبل المستهلكين بالطرق الودية.تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي الادارة شكوى من أحد المستهلكين أفاد خلالها بقيامه بشراء مركبة جديدة من احدى وكالات بيع المركبات بالمحافظة حيث اتضح له بعد استلامه المركبة بأن جهاز التكييف لا يعمل بشكل جيد وخاصة عند توقفها، فقام بإدخالها إلى قسم الصيانة بالوكالة لإصلاح العطل وبعد أن عاد لاستلامها تبين له بأن العطل لازال موجوداً بالمركبة وأن الوكالة لم تقم بإصلاحه لعدم مقدرتها على ذلك ،ووفقاً لذلك طالب المشتكي الادارة أن تعيد له ثمن المركبة ، وعلى ضوء ذلك قامت الادارة بدورها وفق الاجراءات اللازمة والمتبعة في هذا الصدد وتأكدت فعلاً من وجود هذه الملاحظات والعيوب التي وردت بالشكوى وبعد الوقوف على ما ذكره الشاكي تبين فعلاً بأن العطل لم يتم اصلاحه بالشكل المطلوب ،وبناء على ذلك قامت الادارة بعقد تسوية ودية بموافقة الطرفينوذلك كالتزام قانوني من الوكالة تجاه حقوق المستهلك المشروعة لاسيما وأن هذا العيب ظهر للمستهلك خلال المدة القانونية التي حددها القانون والتي تضمن للمستهلك الحق في الاستبدال أو استرجاع الثمن عند وجود العيب ،فقضت هذه التسوية بقبول الوكالة استرجاع المركبة وإعادة المبلغ المدفوع من قبل المستهلك والذي بلغ حوالي 6470 ريال عماني، الأمر الذي قبل به الشاكي لما فيه من رفع للضرر الذي لحق به.
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
"حماية المستهلك" بالظاهرة تسترجع 6470 ريال عماني لصالح أحد المستهلكين
تقليص