تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الشرقية مؤخراً من عقد اتّفاق تسوية ودية بين مستهلك وإحدى وكالات السيارات، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها الإدارة في حل الشكاوي والبلاغات التي ترد اليها من المستهلكين.
وتعود التفاصيل إلى تلقي الادارة شكوى من أحد المستهلكين حول قيامه بشراء سيارة من إحدى الوكالات وعند استخدامه لها ظهرت له بعض العيوب الفنية والتي لا تتناسب مع حالة المركبة الجديدة، وبعد فحص السيارة ومعاينتها تبين أن بها خلل بسبب التصنيع، ولكن الوكالة قامت بمماطلة المستهلك، وعلى ضوء ذلك قدم شكواه للإدارة، والتي بدورها استدعت المسؤول بالوكالة ومواجهته، حيث تم عقد اتفاق تسويه وديه بين الطرفين على أن تسترجع الوكالة السيارة السابقة وتقوم بدورها بإرجاع كافة المبالغ التي دفعها المستهلك مع مبلغ تسجيل المركبة وقيمة فارق التأمين وقيمة فحص الخبير المحايد للمركبة.
وتؤكد الإدارة على سعيها الدائم لتمكين المستهلكين من حقوقهم وفقا للإجراءات القانونية المعمول بها في هذا الشأن.
وتعود التفاصيل إلى تلقي الادارة شكوى من أحد المستهلكين حول قيامه بشراء سيارة من إحدى الوكالات وعند استخدامه لها ظهرت له بعض العيوب الفنية والتي لا تتناسب مع حالة المركبة الجديدة، وبعد فحص السيارة ومعاينتها تبين أن بها خلل بسبب التصنيع، ولكن الوكالة قامت بمماطلة المستهلك، وعلى ضوء ذلك قدم شكواه للإدارة، والتي بدورها استدعت المسؤول بالوكالة ومواجهته، حيث تم عقد اتفاق تسويه وديه بين الطرفين على أن تسترجع الوكالة السيارة السابقة وتقوم بدورها بإرجاع كافة المبالغ التي دفعها المستهلك مع مبلغ تسجيل المركبة وقيمة فارق التأمين وقيمة فحص الخبير المحايد للمركبة.
وتؤكد الإدارة على سعيها الدائم لتمكين المستهلكين من حقوقهم وفقا للإجراءات القانونية المعمول بها في هذا الشأن.
