اختتمت بمقر الهيئة العامة لحماية المستهلك مؤخراً حلقة عمل حول "الضبطية القضائية" والتي استهدفت ما يقارب من40 مفتشاً وأخصائي ضبط جودة سلع وخدمات وذلك بهدف رفع كفاءات العاملين في المجال الضبطي والتفتيشي وإكسابهم المعارف التي يمكن أن تقدم الإضافة المفيدة في مجال عملهم.
قدم الحلقة التي استمرت لمدة يومين سعيد بن سليم العميري الخبير القانوني والمكلف بأعمال مدير إدارة حماية المستهلك بمحافظة الظاهرة، تناول من خلالها عدداً من المحاور منها واجبات المفتّش القانونيّة، والصفات التي ينبغي أن يتحلى بها، والصلاحيّات الممنوحة له، والتعريف بأنواع زيارات التفتيش، ومراحل إجراءات الضبطية القضائية، كما تطرق للحديث حول دور مأمور الضبط القضائي عند تلقي البلاغ أو الشكوى وطريقة تحرير محضر المخالفة.
وتأتي هذه الحلقة ضمن سلسلة من البرامج التي تنفذها الهيئة في سبيل تأهيل وتدريب موظفيها وإكسابهم معارف جديد وصقل مهارات التواصل في كافة المجالات التي تمكنهم من أداء وظائفهم بكفاءة وفعالية .
قدم الحلقة التي استمرت لمدة يومين سعيد بن سليم العميري الخبير القانوني والمكلف بأعمال مدير إدارة حماية المستهلك بمحافظة الظاهرة، تناول من خلالها عدداً من المحاور منها واجبات المفتّش القانونيّة، والصفات التي ينبغي أن يتحلى بها، والصلاحيّات الممنوحة له، والتعريف بأنواع زيارات التفتيش، ومراحل إجراءات الضبطية القضائية، كما تطرق للحديث حول دور مأمور الضبط القضائي عند تلقي البلاغ أو الشكوى وطريقة تحرير محضر المخالفة.
وتأتي هذه الحلقة ضمن سلسلة من البرامج التي تنفذها الهيئة في سبيل تأهيل وتدريب موظفيها وإكسابهم معارف جديد وصقل مهارات التواصل في كافة المجالات التي تمكنهم من أداء وظائفهم بكفاءة وفعالية .