تلقت الهيئة العامة لحماية المستهلك 3844 شكوى من المستهلكين في ولايات محافظة مسقط خلال العام الماضي 2015، وذلك حسبما ذكر التقرير السنوي لأعمال دائرة الشكاوي بديوان عام الهيئة.وقال وليد بن علي الرواحي مدير دائرة الشكاوي بالهيئة بأن الدائرة تلقت (1156) شكوى في قطاع السيارات وخدماتها ( الوكالات)، و(335) شكوى في قطاع ورش إصلاح المركبات، و(26) في قطاع قطع الغيار، و(146) لقطاع الإطارات، و(510) شكوى في قطاع الأجهزة الكهربائية والالكترونية، و(205) في قطاع المقاولات ومواد البناء، و(642) شكوى في قطاع الهواتف وخدماتها، كما تلقت (111) شكوى في قطاع ورش الألمنيوم والحدادة والنجارة، و(76) شكوى تخص قطاع محلات الأثاث والمفروشات، و(55) شكوى في قطاع الملابس والمنسوجات وخدماتها، كما تم تلقي(8) شكاوى في قطاع المجوهرات والإكسسوارات، و(196) شكوى في قطاع الأيدي العاملة، و(79) شكوى في قطاع خدمات السفر والسياحة، و(16) شكوى في قطاع صالونات الحلاقة و التجميل، و(184) شكوى في قطاعات أخرى ، و(77) لسلع أخرى.
وأكد الرواحي بأنه تم التعامل مع معظم تلك الشكاوى عن طريق بحثها في الدائرة، والتوصل إلى تسوية مع أصحابها، ومنها ما تم إحالته إلى الادعاء العام لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيالها، وقد صدرت مجموعة من الأوامر الجزائية والغرامات المالية من الادعاء العام حيال تلك الشكاوى، كما صدرت عددا من الأحكام القضائية في عدد آخر منها.
وأكد الرواحي بأنه تم التعامل مع معظم تلك الشكاوى عن طريق بحثها في الدائرة، والتوصل إلى تسوية مع أصحابها، ومنها ما تم إحالته إلى الادعاء العام لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيالها، وقد صدرت مجموعة من الأوامر الجزائية والغرامات المالية من الادعاء العام حيال تلك الشكاوى، كما صدرت عددا من الأحكام القضائية في عدد آخر منها.