إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شملت حملات ومعارض توعوية وزيارات ميدانية " حماية المستهلك" بالسيب تختتم فعاليات أسبوع المستهلك الخليجي 2016

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شملت حملات ومعارض توعوية وزيارات ميدانية " حماية المستهلك" بالسيب تختتم فعاليات أسبوع المستهلك الخليجي 2016

    اختتمت ادارة حماية المستهلك بالسيب مشاركتها في فعاليات أسبوع المستهلك الخليجي2016، والذي انطلقت فعالياته الأسبوع الماضي بهدف توعية كافة المستهلكين في دول مجلس التعاون الخليجي بحقوقهم، وتبصيرهم بكافة المواضيع التي تُعنى بحماية المستهلك.
    وشهد الأسبوع تنظيم عدد من المعارض التوعوية في الأسواق التجارية ، وذلك ضمن حملة "اعرف حقك" ، والتي جاءت بمشاركة عدد من الجهات والمؤسسات في الولاية، حيث ركّزت الحملة على التوعية الاستهلاكيّة من خلال توزيع المطبوعات التثقيفية، واستعراض بعض التجارب التفاعلية، إلى جانب عرض تجارب في مجال المختبرات الخاصة على السلع ومدى مطابقتها للمواصفات، كما قدمت الإدارة عدداً من المحاضرات التوعوية والتثقيفية للتعريف بحقوق وواجبات المستهلك.
    كما تضمن الأسبوع زيارات توعوية استهدفت بعض المؤسسات الصحية والاجتماعية في الولاية كمستشفى جامعة السلطان قابوس، ومركز الحيل الصحي، ومعهد عمر بن الخطاب للمكفوفين، وقد شهدت مشاركة واسعة من الموظفين وتفاعل مميز من المستهلكين الذين تفاعلوا مع البرامج التوعوية المنفذة.
    كما تم تنظيم عدد من المعارض التوعوية المتنقلة التي هدفت إلى التعريف بالضبطيات التي نفذتها الإدارة، وتوزيع المطويات والمنشورات التوعوية، بالإضافة لعرض نماذج من السلع المنتهية الصلاحية لتوعية الزوار بضرورة التأكد من تواريخ السلع والبيانات الإيضاحية على السلع، وتعريفهم بطرق تقديم الشكاوى الكترونيا وذلك من خلال تطبيق المستهلك الالكتروني أو عن طريق موقع الهيئة او مواقع التواصل اجتماعي لتسهيل الخدمات للمستهلكين.
    كما نظمت الإدارة الحملة التوعوية " فكر .. قبل الشراء " التي استهدفت طلاب و طالبات جميع المراحل في المدارس الحكومية والخاصة في الولاية، وهدفت إلى بناء جيل قادر على استيعاب وتطبيق الأسس الشرائية الصحيحة، وتعريف المستهدفين بدور الهيئة تجاه المجتمع ونشر الوعي وثقافة الاستهلاك، وبناء ثقافة مجتمعية بضرورة التخطيط السليم لتتماشى مع الظروف الاقتصادية الراهنة من أجل تعزيز ثقافة الشراء لدى طلاب المدارس و بناء جسور التعاون والتنسيق بين الهيئة والجهات المسئولة في مجال التربية والتعليم لنشر الوعي بالاستهلاك الشرائي وخدمة المجتمع.

    كما قامت الإدارة بتكثيف الجولات التفتيشية طيلة أيام الأسبوع من خلال تجوال المكتب المتنقل الذي إستهدف الأسواق والمواقع الحيوية في المنطقة لتقديم خدمات مباشرة للمستهلك وتوعية المستهلك.
    واكد زياد بن صالح الوهيبي مدير الإدارة بأن الإدارة مستمرة وبشكل دائم في توعية وتثقيف المجتمع بدور الهيئة العامة لحماية المستهلك وحقوق وواجبات المستهلك لجميع الفئات .

يعمل...
X