تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة الداخلية من استرجاع 29210 ريال عماني لصالح عدد من المستهلكين خلال الربع الأول من العام الجاري 2016م، وذلك استمراراً للجهود المبذولة من الهيئة العامة لحماية المستهلك في حل الشكاوى والبلاغات التي تصل إليها بمختلف الوسائل الممكنة.
كما تلقت الإدارة خلال نفس الفترة (328 ) شكوى وبلاغ عبر مختلف الوسائل المتمثلة في خط المستهلك، وبوّابة الهيئة، وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ومن خلال البلاغات والشكاوى التي تلقتها الإدارة مباشرة، حيث توزعت هذه الشكاوى والبلاغات على عدد من القطاعات منها إصلاح المركبات وخدماتها، وقطع الغيار، ومقاولات البناء، والهواتف وخدماتها، وورش الالمنيوم والحدادة والنجارة وخدمات الأيدي العاملة، وسلع وخدمات أخرى، وقامت الإدارة باتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها سواء عن طريق التسوية الودية أو إحالتها إلى الجهات القضائية.
وتؤكد الهيئة العامة لحماية المستهلك من خلال هذه الجهود على مضيّها في تأدية رسالتها في حماية المستهلك وإرجاع الحقوق لأصحابها، وتوعية المستهلكين بحقوقهم وواجباتهم التي كفلها لهم قانون حماية المستهلك.
كما تلقت الإدارة خلال نفس الفترة (328 ) شكوى وبلاغ عبر مختلف الوسائل المتمثلة في خط المستهلك، وبوّابة الهيئة، وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ومن خلال البلاغات والشكاوى التي تلقتها الإدارة مباشرة، حيث توزعت هذه الشكاوى والبلاغات على عدد من القطاعات منها إصلاح المركبات وخدماتها، وقطع الغيار، ومقاولات البناء، والهواتف وخدماتها، وورش الالمنيوم والحدادة والنجارة وخدمات الأيدي العاملة، وسلع وخدمات أخرى، وقامت الإدارة باتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها سواء عن طريق التسوية الودية أو إحالتها إلى الجهات القضائية.
وتؤكد الهيئة العامة لحماية المستهلك من خلال هذه الجهود على مضيّها في تأدية رسالتها في حماية المستهلك وإرجاع الحقوق لأصحابها، وتوعية المستهلكين بحقوقهم وواجباتهم التي كفلها لهم قانون حماية المستهلك.