أظهرت المؤشرات الإحصائية للربع السنوي الاول من العام الجاري2016م لإدارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الشرقية بأن الإدارة تمكنت من استرجاع (47969) ريال عماني لعدد من المستهلكين وذلك من خلال حل الشكاوى الواردة لها. و بلغ عدد الشكاوي التي تلقتها الادارة خلال نفس الفترة (74) شكوى تنوعت بين عدد من القطاعات منها ورش إصلاح السيارات، ومحلات الحلاقة، ومقاولات البناء، والهواتف والأجهزة الإلكترونية والكهربائية، وأما المخالفات فقد بلغ عددها (81) مخالفة تعددت بين اختلاف في السعر بين المعروض والمحاسب، وبيع منتجات محظورة، وعدم توضيح المعلومات الصحيحة بالسلع المعروضة للبيع من تاريخ إنتاج وانتهاء، واختلاف الوزن، ورفع السعر المحدد لبعض السلع والخدمات، وغيرها.
فيما بلغ عدد البلاغات التي تلقتها الإدارة مباشرة وعن طريق مركز الاتصالات بالهيئة حوالي (52) بلاغ، وقد قامت الإدارة بالتعامل مع كافة هذه الشكاوى والمخالفات والبلاغات باتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها حسبما نص عليه قانون حماية المستهلك والقرارات الأخرى ذات العلاقة بحماية المستهلك.
كما أوضحت المؤشرات الاحصائية أن الادارة تحصلت على عدد من الأحكام والأوامر الجزائية بلغت ( 49) حكماً اشتملت على غرامات مالية بلغ إجماليها (42400)ريال عماني.
وتؤكد الهيئة العامة لحماية المستهلك من خلال هذه الجهود على مضيّها في تأدية رسالتها في حماية المستهلك وإرجاع الحقوق لأصحابها، وتوعية المستهلكين بحقوقهم وواجباتهم التي كفلها لهم قانون حماية المستهلك.
فيما بلغ عدد البلاغات التي تلقتها الإدارة مباشرة وعن طريق مركز الاتصالات بالهيئة حوالي (52) بلاغ، وقد قامت الإدارة بالتعامل مع كافة هذه الشكاوى والمخالفات والبلاغات باتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها حسبما نص عليه قانون حماية المستهلك والقرارات الأخرى ذات العلاقة بحماية المستهلك.
كما أوضحت المؤشرات الاحصائية أن الادارة تحصلت على عدد من الأحكام والأوامر الجزائية بلغت ( 49) حكماً اشتملت على غرامات مالية بلغ إجماليها (42400)ريال عماني.
وتؤكد الهيئة العامة لحماية المستهلك من خلال هذه الجهود على مضيّها في تأدية رسالتها في حماية المستهلك وإرجاع الحقوق لأصحابها، وتوعية المستهلكين بحقوقهم وواجباتهم التي كفلها لهم قانون حماية المستهلك.