تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة ظفار من استرجاع حوالي (45890) ريالاً عمانياً لصالح عدد من المستهلكين خلال الربع الاول من العام الجاري 2016م، وذلك من خلال حل الشكاوى الواردة لها عن طريق التسوية الودية، حيث بلغت عدد الشكاوي التي تلقتها الإدارة خلال نفس الفترة 254 شكوى بمختلف القطاعات.وقال علي بن سالم البصراوي مدير الإدارة إن المبالغ المسترجعة توزعت على عدد من القطاعات فجاء قطاع المركبات وخدماتها في المرتبة الاولى حيث بلغت إجمالي المبالغ المسترجعة فيه (28714) ريالاً عمانياً، يليه قطاع ورش الالمنيوم والحدادة والنجارة والمطابخ بحوالي (10617) ريال عماني ، كما تم استرجاع حوالي (1656) ريالاً عمانياً لصالح المستهلكين في قطاع المقاولات ومواد البناء، وجاء قطاع الاجهزة الكهربائية والالكترونية في المرتبة الرابعة حيث تم استرجاع حوالي(1328)، تلاه قطاع الاثاث والمفروشات حيث تم استرجاع حوالي (930) ريالاً عمانياً، ومن ثم جاء قطاع خدمات السفر والسياحة بمبالغ مسترجعة بلغت (910) ريال عماني، وأما قطاع خدمات الايدي العاملة فبلغت المبالغ المسترجعة فيه (800) ريال عماني، كما تم استرجاع حوالي(455) ريالاً عمانيا في قطاع الهواتف وخدماتها، يليه قطاع الملابس والمنسوجات باسترجاع حوالي (127) ريالاً عمانيا، وجاء قطاع (سلع أخرى) أخيراً بحوالي (43) ريالاً عمانياً.
وأكد البصراوي على المزودين بضرورة تحري الأمانة والمصداقية في التعامل مع المستهلك والالتزام بأحكام القانون، وتجنب أية إشكالات تعرضهم للعقوبات المقررة قانوناً تحقيقا للمصلحة العامة، مؤكداً على أن الهيئة العامة لحماية المستهلك ماضية في متابعة المخالفين ومراقبة الاسواق المستمرة حفاظاً على حقوق المستهلكين
وأكد البصراوي على المزودين بضرورة تحري الأمانة والمصداقية في التعامل مع المستهلك والالتزام بأحكام القانون، وتجنب أية إشكالات تعرضهم للعقوبات المقررة قانوناً تحقيقا للمصلحة العامة، مؤكداً على أن الهيئة العامة لحماية المستهلك ماضية في متابعة المخالفين ومراقبة الاسواق المستمرة حفاظاً على حقوق المستهلكين