حط المكتب المتنقل التابع للهيئة العامة لحماية المستهلك رحاله مؤخراً في محافظة شمال الباطنة وذلك استكمالاً لزياراته لمختلف محافظات السلطنة بهدف الوصول لأكبر عدد من المستهلكين وإيصال رسالة الهيئة التوعوية، وكان في استقباله سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة وعدد من أعيان المحافظة.وقال سعادة الشيخ محافظ شمال الباطنة بأن جهود الهيئة في سبيل توصيل خدماتها للمستهلك مباشرة تتضح جلية فيما تقدمه من مبادرات وفعاليات، حيث يعد المكتب من بين العديد من المبادرات المفيدة التي تنفذها الهيئة ممثلة بالمديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة والتي تسهم في تقديم المساعدة للمستهلكين وتعزز فيهم الثقافة الاستهلاكية الآمنة.
وقال خالد بن علي العلوي مدير دائرة الشؤون الادارية والمالية والمكلف بتسيير أعمال مدير عام المديرية أن المكتب المتنقل يهدف الى فتح نافذة لحماية المستهلك في ولايات محافظة شمال الباطنة، بحيث يكون قريباً من المستهلك بشكل مباشر لتسهيل عملية استقبال الشكاوى والبلاغات والاستفسارات المتعلقة بالمستهلكين، وبناء مجتمع استهلاكي واعي وذلك من خلال توزيع عدد من المطبوعات والنشرات التوعوية التي تهم المستهلك.
وأضاف العلوي: تم اختيار الاماكن التي سيتواجد بها المكتب في ولايات المحافظة وفقاً لكثافة حركة النشاط التجاري وكثافة المحلات التجارية فيها، وهو ما قد يسهم في الاستفادة القصوى من الخدمات التي سيقدمها، حيث سيتم التركيز على تلقي الشكاوي والبلاغات مباشرة من المستهلكين واتخاذ الاجراءات الفورية دون الحاجة لمراجعة المديرية لتقديم الشكاوي، كما أشار إلى أن المكتب مزود بكافة الاجهزة التي ستخدمه في تحقيق أهدافه المرجوة.
ويأتي تدشين المكتب في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الهيئة لتحقيق أهدافها المرجوة، وهو يعد رافدا مهما لنشر رسالتها التوعوية وداعماً لها في تقديم خدماتها للمستهلكين الذين يتعذر عليهم القدوم لمراكز التواصل التابعة لها للاستفسار أو تقديم أي شكوى.
وقال خالد بن علي العلوي مدير دائرة الشؤون الادارية والمالية والمكلف بتسيير أعمال مدير عام المديرية أن المكتب المتنقل يهدف الى فتح نافذة لحماية المستهلك في ولايات محافظة شمال الباطنة، بحيث يكون قريباً من المستهلك بشكل مباشر لتسهيل عملية استقبال الشكاوى والبلاغات والاستفسارات المتعلقة بالمستهلكين، وبناء مجتمع استهلاكي واعي وذلك من خلال توزيع عدد من المطبوعات والنشرات التوعوية التي تهم المستهلك.
وأضاف العلوي: تم اختيار الاماكن التي سيتواجد بها المكتب في ولايات المحافظة وفقاً لكثافة حركة النشاط التجاري وكثافة المحلات التجارية فيها، وهو ما قد يسهم في الاستفادة القصوى من الخدمات التي سيقدمها، حيث سيتم التركيز على تلقي الشكاوي والبلاغات مباشرة من المستهلكين واتخاذ الاجراءات الفورية دون الحاجة لمراجعة المديرية لتقديم الشكاوي، كما أشار إلى أن المكتب مزود بكافة الاجهزة التي ستخدمه في تحقيق أهدافه المرجوة.
ويأتي تدشين المكتب في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الهيئة لتحقيق أهدافها المرجوة، وهو يعد رافدا مهما لنشر رسالتها التوعوية وداعماً لها في تقديم خدماتها للمستهلكين الذين يتعذر عليهم القدوم لمراكز التواصل التابعة لها للاستفسار أو تقديم أي شكوى.