أطلقت إدارة حماية المستهلك بالسيب مؤخراً مبادرتها التوعوية (التسوق الصحي) بهدف تعريف المستهلكين بطرق التسوق الصحي مع إقتراب الشهر الفضيل وذلك في إطار جهود الهيئة العامة لحماية المستهلك في إيصال رسالتها التوعوية حول مختلف المواضيع وبمختلف الوسائل.
وقال زياد بن صالح الوهيبي المكلف بتسيير أعمال مدير الإدارة أن المبادرة تتضمن أنشطة متنوعة تقام في كافة المراكز الصحية بولاية السيب ويتم من خلالها التعريف بأساليب التسوق الصحي، وكيفية قراءة البيانات الغذائية، وتقديم نصائح عامة حول التسوق الصحي قبل شهر رمضان حيث يكثر فيه التسوق من غير التخطيط السليم وبطريقة عشوائية.
وقالت مطلوبة بنت أحمد البلوشية أخصائية إعلام بالإدارة بأن تطبيق المبادرة بدأ في مركز صحي الشادي من تقديم محاضرة توعوية تضمنت عدد من المحاور وهي التعريف بالأسس السليمة للتسوق الصحي، والتوعية بتناول الطعام الصحي في الشهر الفضيل والتقليل من الوجبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الزيوت والأملاح، والتعريف بالخيارات الصحية لنوعية الزيوت والأجبان واللحوم والحبوب التي يفضل تناولها، كما اشتملت المحاضرة على التعريف بالإعلانات المظللة والعروض الترويجية التي تكثر خلال شهر رمضان وكيفية التأكد من صحتها، والتأكيد على ضرورة التأكد من تاريخ انتاج وانتهاء صلاحية المنتجات ومراجعة الفواتير بعد التسوق.
وتأتي هذه المبادرة ضمن سلسلة من البرامج والأنشطة التي تنظمها الهيئة بمختلف مديرياتها وإداراتها لنشر رسالتها التوعوية لمختلف الشرائح المجتمعية في سبيل خلق مجتمع إستهلاكي واعٍ ومدرك لحقوقه وواجباته.
وقال زياد بن صالح الوهيبي المكلف بتسيير أعمال مدير الإدارة أن المبادرة تتضمن أنشطة متنوعة تقام في كافة المراكز الصحية بولاية السيب ويتم من خلالها التعريف بأساليب التسوق الصحي، وكيفية قراءة البيانات الغذائية، وتقديم نصائح عامة حول التسوق الصحي قبل شهر رمضان حيث يكثر فيه التسوق من غير التخطيط السليم وبطريقة عشوائية.
وقالت مطلوبة بنت أحمد البلوشية أخصائية إعلام بالإدارة بأن تطبيق المبادرة بدأ في مركز صحي الشادي من تقديم محاضرة توعوية تضمنت عدد من المحاور وهي التعريف بالأسس السليمة للتسوق الصحي، والتوعية بتناول الطعام الصحي في الشهر الفضيل والتقليل من الوجبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الزيوت والأملاح، والتعريف بالخيارات الصحية لنوعية الزيوت والأجبان واللحوم والحبوب التي يفضل تناولها، كما اشتملت المحاضرة على التعريف بالإعلانات المظللة والعروض الترويجية التي تكثر خلال شهر رمضان وكيفية التأكد من صحتها، والتأكيد على ضرورة التأكد من تاريخ انتاج وانتهاء صلاحية المنتجات ومراجعة الفواتير بعد التسوق.
وتأتي هذه المبادرة ضمن سلسلة من البرامج والأنشطة التي تنظمها الهيئة بمختلف مديرياتها وإداراتها لنشر رسالتها التوعوية لمختلف الشرائح المجتمعية في سبيل خلق مجتمع إستهلاكي واعٍ ومدرك لحقوقه وواجباته.