تواصل الهيئة العامة لحماية المستهلك استعداداتها لشهر رمضان المبارك سواءً من خلال متابعة الأسواق والتأكد من توافر السلع بأسعار مناسبة، أو تنظيم وتكثيف الحملات والفعاليات التوعوية التي يحتاجها المستهلك باستخدام كافة الوسائل الممكنة وعبر وسائل الإعلام المختلفة.
دور الهيئة لا يقتصر فقط على مراقبة الأسواق ومتابعة الأسعار وتوافر السلع بل يشمل تنظيم برامج وأنشطة توعوية يحتاجها المستهلك والتي ينبغي تكثيفها قبل فترة المناسبات كشهر رمضان والأعياد وغيرها، ومن منطلق ذلك تحرص الهيئة ممثلة بدائرة الإعلام بديوان عام الهيئة والأقسام الإعلامية بالإدارات على وضع خطة عمل لكل مناسبة بهدف إيصال رسالتها التوعوية بمختلف الوسائل، حيث ستعمل دائرة الإعلام على إقامة عدداً من المحاضرات التوعوية في المساجد والمجالس بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، كما سيتم نشر مجموعة من التصاميم والمقاطع التوعوية والنصائح الإرشادية الخاصة بالشهر الفضيل بشكل مستمر وذلك عبر حسابات الهيئة في شبكات التواصل الاجتماعي، إضافة إلى نشر أسئلة مع أجوبتها والتي تهم المستهلكين.
وتعمل الهيئة ككل عام على بث رسائل توعوية في قناتها على اليوتيوب وفي مختلف القنوات التلفزيونية والإذاعية ،كما تم التنسيق مع تلك القنوات على تخصيص فقرات استهلاكية تتناول من خلال عدد من المواضيع منها على سبيل المثال (التسوق في رمضان)، و(العروض التجارية)، و(التخفيضات الوهمية)، و(الوقت المناسب للتسوق)، وغيرها مع استضافة عدد من المختصين في ذلك، كما سيتم إعداد مواد صحفية متنوعة كالتقارير والتحقيقات الصحفية حول عدد من المواضيع والعادات السيئة المرتبطة بشهر رمضان على سبيل المثال الهوس الشرائي والإسراف والتي سيصاحبها نشر رسوم كاريكاتورية، إضافة إلى تعريف المستهلكين بالجهود التي تقوم بها الهيئة سواء من خلال الأخبار اليومية أو صفحة "المستهلك" الأسبوعية.
كما ستعمل جاهدة على تطويع كافة الوسائل لإيصال رسالتها التوعوية للمستهلكين ولتعزيز الثقافة الاستهلاكية الآمنة بين مختلف الشرائح المجتمعية.
دور الهيئة لا يقتصر فقط على مراقبة الأسواق ومتابعة الأسعار وتوافر السلع بل يشمل تنظيم برامج وأنشطة توعوية يحتاجها المستهلك والتي ينبغي تكثيفها قبل فترة المناسبات كشهر رمضان والأعياد وغيرها، ومن منطلق ذلك تحرص الهيئة ممثلة بدائرة الإعلام بديوان عام الهيئة والأقسام الإعلامية بالإدارات على وضع خطة عمل لكل مناسبة بهدف إيصال رسالتها التوعوية بمختلف الوسائل، حيث ستعمل دائرة الإعلام على إقامة عدداً من المحاضرات التوعوية في المساجد والمجالس بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، كما سيتم نشر مجموعة من التصاميم والمقاطع التوعوية والنصائح الإرشادية الخاصة بالشهر الفضيل بشكل مستمر وذلك عبر حسابات الهيئة في شبكات التواصل الاجتماعي، إضافة إلى نشر أسئلة مع أجوبتها والتي تهم المستهلكين.
وتعمل الهيئة ككل عام على بث رسائل توعوية في قناتها على اليوتيوب وفي مختلف القنوات التلفزيونية والإذاعية ،كما تم التنسيق مع تلك القنوات على تخصيص فقرات استهلاكية تتناول من خلال عدد من المواضيع منها على سبيل المثال (التسوق في رمضان)، و(العروض التجارية)، و(التخفيضات الوهمية)، و(الوقت المناسب للتسوق)، وغيرها مع استضافة عدد من المختصين في ذلك، كما سيتم إعداد مواد صحفية متنوعة كالتقارير والتحقيقات الصحفية حول عدد من المواضيع والعادات السيئة المرتبطة بشهر رمضان على سبيل المثال الهوس الشرائي والإسراف والتي سيصاحبها نشر رسوم كاريكاتورية، إضافة إلى تعريف المستهلكين بالجهود التي تقوم بها الهيئة سواء من خلال الأخبار اليومية أو صفحة "المستهلك" الأسبوعية.
كما ستعمل جاهدة على تطويع كافة الوسائل لإيصال رسالتها التوعوية للمستهلكين ولتعزيز الثقافة الاستهلاكية الآمنة بين مختلف الشرائح المجتمعية.