تمكنت إدارة حماية المستهلك بشمال الشرقية خلال النصف الأول من العام الجاري2016 من استرجاع (51970,5) ألف ريال عماني لصالح عدد من المستهلكين وذلك في إطار الجهود التي تقوم بها الهيئة العامة لحماية المستهلك ممثلة بمختلف إداراتها في متابعة وحل قضايا وشكاوى المستهلكين حيث تم التعامل مع كافة الشكاوى والبلاغات باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة فيها حسب ما نص عليها قانون حماية المستهلك والتي تنوعت بين 11 قطاعاً مختلفاً.
حيث تصدر قائمة المبالغ المسترجعة قطاع السيارات وخدماتها باسترجاع 42643,5 ريال عماني، يليها قطاع خدمات الأيدي العاملة باسترجاع 4230 ريال عماني، ثم قطاع المقاولات ومواد البناء بمبالغ قدرّت بـ 1210 ريال عماني، يليه قطاع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية بـ 1130 ريال عماني، ثم قطاع ورش إصلاح المركبات باسترجاع 945 ريال عماني، وتأتي بعدها على التوالي كلاً من قطاع خدمات أخرى وقطاع الملابس والمنسوجات وخدماتها، ورش الالمونيوم والحدادة والنجارة، والاطارات، بالإضافة إلى سلع أخرى والهواتف وخدماتها.
يذكر أن هذه الاسترجاعات تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الإدارة في تطبيق القانون واسترجاع حقوق المستهلكين في مختلف القطاعات، وعليه فإن الإدارة تنوه بضرورة تحري الأمانة والمصداقية في التعامل مع المستهلك، والالتزام بمواد القانون تحقيقاً للمصلحة العامة.
حيث تصدر قائمة المبالغ المسترجعة قطاع السيارات وخدماتها باسترجاع 42643,5 ريال عماني، يليها قطاع خدمات الأيدي العاملة باسترجاع 4230 ريال عماني، ثم قطاع المقاولات ومواد البناء بمبالغ قدرّت بـ 1210 ريال عماني، يليه قطاع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية بـ 1130 ريال عماني، ثم قطاع ورش إصلاح المركبات باسترجاع 945 ريال عماني، وتأتي بعدها على التوالي كلاً من قطاع خدمات أخرى وقطاع الملابس والمنسوجات وخدماتها، ورش الالمونيوم والحدادة والنجارة، والاطارات، بالإضافة إلى سلع أخرى والهواتف وخدماتها.
يذكر أن هذه الاسترجاعات تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الإدارة في تطبيق القانون واسترجاع حقوق المستهلكين في مختلف القطاعات، وعليه فإن الإدارة تنوه بضرورة تحري الأمانة والمصداقية في التعامل مع المستهلك، والالتزام بمواد القانون تحقيقاً للمصلحة العامة.