قامت الهيئة العامة لحماية المستهلك مؤخراً بالتعاون مع شركة سهيل بهوان للسيارات بإطلاق حملة استدعاء لعدد 389 سيارة نيسان ماكسيما (A36) طراز 2016 اعتماداً على رقم الشاصي من (GC907503) إلى (GC388784).
ذلك يعود سبب الاستدعاء إلى اكتشاف نيسان وجود خلل في برمجة وحدة التحكم الالكتروني المحرك (ECM) ذلك أن مؤشر العطل لا يرجع إلى وضعية التشغيل إذا كان هنالك ضعف في التيار الكهربائي للحساس الخلفي O2 أو القطب الموجب للدائرة الكهربائية أو القطب الموجب للبطارية (B+)، وعليه ستقوم الشركة بفحص وتنفيذ إعادة برمجة واستكمال الفحص للمركبات المتأثرة وفقاً لإجراءات خدمة نيسان بدون أن يدفع الزبون أي تكاليف.
وتؤكد هذه الاستدعاءات على الجهود التي تقوم بها الهيئة في مجال السلامة المروريّة، وتماشياً مع حرصها المستمر على إجراء مراجعات مستمرة لجميع المنتجات المطروحة في اسواق السلطنة، بهدف توفير الحماية اللازمة للمستهلكين في كافّة المجالات.
ذلك يعود سبب الاستدعاء إلى اكتشاف نيسان وجود خلل في برمجة وحدة التحكم الالكتروني المحرك (ECM) ذلك أن مؤشر العطل لا يرجع إلى وضعية التشغيل إذا كان هنالك ضعف في التيار الكهربائي للحساس الخلفي O2 أو القطب الموجب للدائرة الكهربائية أو القطب الموجب للبطارية (B+)، وعليه ستقوم الشركة بفحص وتنفيذ إعادة برمجة واستكمال الفحص للمركبات المتأثرة وفقاً لإجراءات خدمة نيسان بدون أن يدفع الزبون أي تكاليف.
وتؤكد هذه الاستدعاءات على الجهود التي تقوم بها الهيئة في مجال السلامة المروريّة، وتماشياً مع حرصها المستمر على إجراء مراجعات مستمرة لجميع المنتجات المطروحة في اسواق السلطنة، بهدف توفير الحماية اللازمة للمستهلكين في كافّة المجالات.