إعلان
ADVERTISEMENT
إعلان
ADVERTISEMENT

“القطرية لخدمات الطيران” تحصل على شهادة اعتماد لريادتها في نظام الإدارة البيئية في صناعة النقل الجوي

“القطرية لخدمات الطيران”، إحدى شركات مجموعة الخطوط الجوية القطرية، أول شركة في العالم تحصل على شهادة برنامج التقييم البيئي للاتحاد الدولي للنقل الجوي (IEnvA)

لمقدمي خدمات المناولة الأرضية ومناولة الشحن الجوي

الدوحة، دولة قطر – أصبحت “القطرية لخدمات الطيران” التابعة لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أول شركة في العالم تحصل على شهادة نظام الإدارة البيئية ضمن برنامج (IEnvA) لمقدمي خدمات المناولة الأرضية.

وقد تم الاعلان عن حصول القطرية لخدمات الطيران على هذة الشهادة خلال اجتماع الجمعية العمومية ال79 للاتحاد الدولي للنقل الجوي المقام في اسطنبول، تركيا في 5 يونيو 2023.

وقد تمّ اطلاق نظام الإدارة البيئية ضمن برنامج (IEnvA) خلال اجتماع الجمعية العمومية الـ 78 للاتحاد الدولي للنقل الجوي الذي عُقد في الدوحة. هذا، وقد تمّ توسيع نطاق البرنامج بنجاح ليشمل شركات الطيران،

ما اتاح الفرصة “للقطرية لخدمات الطيران” للمشاركة كجزء من المرحلة التجريبية للبرنامج، لتصبح بذلك أول شركة على مستوى العالم تنضم إلى برنامج (IEnvA). وتمّ وضع هذه المعايير من قبل الاتحاد الدولي للنقل الجوي بالتعاون مع مجموعة الخطوط الجوية القطرية وخبراء الاستدامة كإطار لتحقيق الاستدامة البيئية في جميع العمليات الأرضية.

وقد شمل نطاق الاعتماد مكاتب “القطرية لخدمات الطيران” والمباني التي يتم فيها تنظيم ورش العمل، وعمليات ومعدات المناولة الأرضية، وعمليات ومعدات مناولة الشحن الجوي، وأنشطة الصيانة.

من جانبه، صرّح سعادة السيد/ أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية قائلاً: “إنّنا نولي اهتماماً كبيراً بتحقيق الاستدامة في كافة عملياتنا، ولهذا كانت الخطوط الجوية القطرية عام 2017 أول شركة طيران في الشرق الأوسط تحصل على أعلى مستوى من الاعتماد ضمن برنامج (IEnvA). وفي إطار سعينا الدؤوب والمتواصل لبناء شبكتنا العالمية، نحن ملتزمون بتخصيص الموارد اللازمة لتحقيق رؤيتنا تجاه الاستدامة البيئية. وفي هذا السياق، قمنا بتوسيع نطاق هذا الاعتماد ليشمل “القطرية لخدمات الطيران”، حيث أصبحت أول شركة في العالم تنضم إلى برنامج (IEnvA) لمقدمي خدمات المناولة الأرضية ومناولة الشحن الجوي.”

وفي تصريحٍ له، قال المدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي، السيد/ ويلي والش: “لقد حققت “القطرية لخدمات الطيران” إنجازاً مهماً بحصولها على شهادة برنامج (IEnvA)، حيث انضمّت لركب الشركات الرائدة في هذا البرنامج، وذلك من خلال التزامها وتفانيها الملحوظ والجدير بالاشادة في إدارة وتقليل التأثير البيئي في عملياتها. كما أنّ حصول الشركة على هذه الشهادة المرموقة يجعلها مثالاً رائعاً يُحتذى به في ممارسات الإدارة البيئية ذات المستوى العالمي وقدوة يسترشد بها مزودو خدمات المناولة والخدمات الأرضية الآخرون.”

تلتزم القطرية لخدمات الطيران بتقليل الأثر البيئي لعملياتها، وتلعب دوراً أساسياً في اكتساب مطار حمد الدولي لمكانته كرائد في مجال الحفاظ على البيئة بين المطارات على مستوى العالم. وتهدف الشركة من خلال هذا الدور المهم إلى الوفاء بأعلى المعايير البيئية والتفوق عليها، هذا بالاضافة إلى سعيها الدؤوب نحو وضع استراتيجيات توسع مستقبلية.

إنّ برنامج (IEnvA) هو نظام تقييم طوعي مصمم لتقييم الإدارة البيئية وتحسينها بشكل مستقل، ويعمل على خلق تكافؤ معياري لأنظمة الإدارة البيئية (ISO 14001: 2015). في البداية، تمّ تطبيق البرنامج على الخطوط الجوية القطرية، ثم توسع نطاقه لاحقاً ليشمل خدمات الشحن الجوي والمناولة الأرضية. ويوفر البرنامج نهجاً منظماً للإدارة البيئية، بالإضافة إلى الإبلاغ عن التأثيرات البيئية والتخفيف من حدتها. ونتيجة لذلك، يكون بمقدور المنظمات إدراج استراتيجيات الاستدامة والامتثال البيئي في عملياتها.

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist