شهدت فترة إجازة عيد الأضحى المبارك إقبالاً كبيراً من قبل زبائن بنك مسقط للاستفادة من التسهيلات والخدمات المصرفية الإلكترونية التي يوفرها البنك لإنجاز مختلف المعاملات المصرفية مما يؤكد على تعزيز الوعي لدى زبائن البنك بشكل خاص وأفراد المجتمع بشكل عام للتحول إلى الخدمات الرقمية التي تتميز بالسرعة والأمان، حيث رصد البنك ارتفاع ملحوظ خلال الأيام الماضية في استخدام القنوات الإلكترونية مقارنة بالفترة الماضية مما يؤكد على نجاح الخطط التي ينفذها بنك مسقط في مجال تعزيز المعرفة والوعي في الاعتماد على هذا النوع من الخدمات في إنجاز مختلف المعاملات المصرفية خلال المرحلة الحالية والمستقبلية، كما لعب مركز الاتصالات الخاص بالبنك دوراً كبيراً في تعزيز التواصل بين الزبائن والبنك والعمل على مساعدتهم في إنجاز العديد من المعاملات المصرفية أو الرد على الاستفسارات المختلفة التي يطرحها الزبائن إضافة إلى تعزيز تواصل البنك مع الزبائن عن طريق حسابات البنك على مواقع التواصل الاجتماعي.
هذا ويحرص بنك مسقط دائماً على تشجيع الجميع على استخدام القنوات المصرفية الإلكترونية والرقمية لتلبية متطلباتهم واحتياجاتهم من الخدمات والتسهيلات المصرفية؛ حيث تقدم القنوات الإلكترونية ببنك مسقط الكثير من الخدمات المصرفية وفق أحدث معايير الأمان والجودة، مثل أجهزة السحب والإيداع النقدي المنتشرة في كافة المواقع بالسلطنة وأيضا الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال (mBanking)، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت والتي يمكن من خلالها إنجاز العديد من المعاملات المصرفية مثل تحويل الأموال ودفع الفواتير وعرض البيانات، كذلك يقدم بنك مسقط التسوق وشراء المستلزمات باستخدام البطاقات البنكية المختلفة وبطاقة الدفع بخاصية “مررها وبس” أو باستخدام سوار معصم اليد بنظام الدفع عن بعد، بالإضافة إلى الدور الكبير الذي يقوم به مركز الاتصالات الخاص بالبنك والذي يعمل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، حيث تتيح هذه الخدمات وغيرها القدرة للزبائن لإجراء عملياتهم المصرفية دون الحاجة لزيارة فروع البنك المختلفة، وبذلك يكون البنك قد وفر تسهيلات للزبائن من أجل اتمام عملياتهم المصرفية من المنزل مما يعطيهم فرصة أكبر لتوفير أوقاتهم وجهدهم.
وبهذه المناسبة قدم أمجد بن إقبال اللواتي، مساعد مدير عام البطاقات والأعمال المصرفية الإلكترونية ببنك مسقط، الشكر والتقدير لزبائن البنك على ثقتهم بالخدمات والتسهيلات المصرفية الإلكترونية التي يقدمها البنك فهي تمثل إحدى الخيارات المهمة والمتطورة لتعزيز التواصل مع الزبائن وإنجاز معاملاتهم المصرفية في كافة الأوقات مشيراً أننا في بنك مسقط كنا على استعداد تام لتقديم الخدمات الالكترونية خلال فترة الإجازة والتي امتدت إلى حوالي عشرة أيام من خلال فريق البنك المتخصص الذي كان يتابع كافة العمليات المصرفية ومن بينها توفير السيولة في أجهزة السحب والإيداع النقدي والمنتشرة في كافة محافظات وولايات السلطنة وأيضا مراقبة وضمان عمل الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال وتقديم المساعدة وقت الضرورة للزبائن وفي كل الأوقات عبر قنواتنا الإلكترونية والتي تعمل على مدار الساعة مؤكداً اللواتي التزام بنك مسقط بالاستمرار في تطوير الحلول المصرفية الإلكترونية بما بتماشى مع التطور التكنولوجي في ثقافة الدفع في السلطنة وانتهز هذه الفرصة لتقديم الشكر لفريق العمل ببنك مسقط على جهودهم المتواصلة في تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات المصرفية لزبائننا الكرام في كافة الاوقات.
هذا ويدعو بنك مسقط جميع الزبائن للاستفادة من النسخة المطورة للخدمات المصرفية عبر الإنترنت وعبر الهاتف النقال والتي تضفي للزبائن تجربة تتميز بالسرعة والراحة والأمان، حيث تتوفر الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال والخدمات المصرفية عبر الإنترنت على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، والجدير بالذكر أن تطبيق (mBanking) يعمل على أجهزة iPhone وكذلك الهواتف التي تعمل بنظام Android ويمكن للزبائن عبر الهاتف النقال ومن خلال تطبيق (mBanking)، دفع فواتير الاتصالات لكل من عمانتل وأوريدو والخط الأرضي والإنترنت وبطاقات ائتمان بنك مسقط، بالإضافة إلى إمكانية دفع فواتير الكهرباء والماء، والقيام بتحويل الأموال إلى جميع أنحاء العالم عبر شبكةSWIFT ، والتحويل السريع إلى الهند، باكستان، بنغلاديش، الفلبين وسريلانكا، كما تتوفر نفس هذه الخدمات عبر الإنترنت على: https://www.bankmuscatonline.com وتتيح للزبائن القدرة على تحويل الأموال بين حساباتهم الخاصة، أو إلى حسابات أخرى بالبنك، أو إلى حسابات بنكية أخرى في السلطنة، بالإضافة الى التحويلات الدولية إلى جانب دفع الرسوم الدراسية.