جهود مكثفة في التعامل مع البلاغات المخالفة لقرارات اللجنة العليا
ارتفاع عدد المستفيدين شهر يوليو إلى 418642 مستفيداً في حساب مركز اتصالات مسقط ب” تويتر”
كتبت- روان البلوشية
أوضح مركز الاتصالات ببلدية مسقط ارتفاع المستفيدين من الخدمات التي يقدمها المركز العام الحالي وما يقوم به من جهود مكثفة في التعامل مع البلاغات المخالفة لقرارات اللجنة العليا وفي ظل انتشار جائحة كورونا فإن دور المركز يتمثل في تلقي الملاحظات والبلاغات عن الأنشطة المخالفة والمخالفين في إطار محافظة مسقط، والتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة المرتبطة أعمالها بالخدمات العامة في محافظة مسقط لعمل ما يلزم.
يُعتبر مركز الاتصالات ببلدية مسقط احد المنافذ الرئيسية والخدمية للبلدية، يختص مركز اتصالات مسقط بتلقي الملاحظات والاستفسارات والمقترحات من المستفيدين من خدمات بلدية مسقط عبر قنوات التواصل المتاحة وفرزها وتحويلها للمديريات المختصة ومتابعتها بشكل مكثف حتى يتم إنجازها، وقياس الجودة وتحليل البيانات والمساهمة في تطوير آليات تقديم الخدمات.
حيث يتمكّن أفراد المجتمع من الاتصال على الرقم المجاني لمركز اتصالات مسقط (1111) واتباع الخطوات المطلوبة والإبلاغ عن الحالة، ويسعى المركز إلى تحسين وسائل اتصال المستفيدين، وتعزيز جودة الخدمات التي تتعلق بخدمات بلدية مسقط.
قنوات التواصل
ويقدم مركز اتصالات مسقط عددا متنوعا من الخدمات من بينها، تقديم المعلومات والبيانات التي يطلبها المستفيد بكل وضوح وشفافية، إلى جانب تسجيل البلاغات وتحويلها ومتابعتها مع الجهات المعنية لدى بلدية مسقط، والرد على جميع الاستفسارات المتعلقة بخدمات البلدية في عدد من القطاعات مثل النظافة العامة وخدمات الشؤون الصحية والفنية والتفتيش المرتبط بهما، فضلاً عن خدمات الإنارة والتشجير وغيرها، إضافة إلى تلقي الملاحظات والاستفسارات والمقترحات عبر قنوات التواصل الاجتماعي المخصصة لمركز اتصالات مسقط، وتقديم خدمة الاستعلام عن الطلبات المقدمة عبر النوافذ المتاحة، كما يقوم المركز بالتنسيق والتعاون مع الجهات الحكومية المختصة أثناء الأزمات وحالات الطوارئ، وتقديم خدمة الاستعلام عن الفعاليات التي تنظمها بلدية مسقط.
كما ذكر مركز الاتصالات ببلدية مسقط أن له دورا في التعامل مع البلاغات المخالفة لقرارات اللجنة العليا، يقوم المركز بجهود مكثفة في التعامل معها، حيث يتم تسجيل كافة البلاغات وإحالتها إلى الأقسام المعنية ببلدية مسقط، ومتابعة البلاغات والتأكد من إنجازها والتواصل مع المستفيد أو صاحب البلاغ لإشعاره بإنجاز الملاحظة، كما يقوم المركز بنشر التوعية اللازمة لأفراد المجتمع فيما يخص قرارات اللجنة العليا عبر قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بمركز اتصالات مسقط.
وأوضح المركز إحصائيات التعاملات التي يقوم بها المركز على مدار 24 ساعة حيث بلغ متوسط عدد المكالمات الواردة في اليوم الواحد حوالي 300 مكالمة تنوعت ما بين بلاغات، واستفسارات ومقترحات، ويختلف تصنيف البلاغات بحسب نوعيتها وتبعيتها لوحدات خدمات بلدية مسقط. وتتصدر قائمة بلاغات الأكثر شيوعا التي ترد مركز الاتصالات أولها بلاغات الإنارة تليها المواقف ثم المخالفة لقرارات اللجنة العليا وبلاغات الأغذية الخ..
معلومات احصائية
كما أكد مركز الاتصالات ببلدية مسقط أن شوهد ارتفاع في عدد المستفيدين من الخدمات التي يقدمها المركز من خلال إحصائيات العام الحالي 2021، حيث بلغ عدد المستفيدين على الواتس اب خلال الأشهر الأخيرة مثلا في مايو 3645 مستفيداً، ويونيو 3814 مستفيداً، بالإضافة إلى شهر يوليو 4003 مستفيداً.
كما تم رصد عدد المستفيدين في شهر يوليو 418642 مستفيداً في حساب مركز اتصالات مسقط في تويتر، وعلى حساب الانستجرام في الأشهر الأخيرة في مايو 12223 مستفيداً، ويونيو 12193 مستفيداً، وفي شهر يوليو 12226 مستفيداً.
ويقوم المركز أيضًا إلى بتقديم معلومات إحصائية دقيقة، ومرجعية للدراسات والأبحاث المطلوبة باستمرار لرفع مستوى خدمات بلدية مسقط بمبادراتها المستقبلية، حيث إنه وإلى الآن قام المركز ببعض المبادرات، ويقوم برفع التقارير الإحصائية بشكل دائم إلى الإدارة العليا ببلدية مسقط وتتضمن النشرة الشهرية، التقارير التخصصية بالإضافة الملاحظات المرصودة عبر قنوات التواصل الاجتماعي ويتم الاستناد عليها لتغيير بعض الأنظمة والقوانين التي تخص خدمات ببلدية مسقط.