سجل فريق عمان للسباقات قيادة المتسابق أحمد الحارثي ثاني أفضل توقيت في فئة برو ام وخامس أفضل توقيت من بين 44 سيارة وذلك ضمن التجارب التأهيلية الأولية لسباق تحدي جي تي العالمي الأوروبي والمعروف سابقًا ببطولة بلانك بان الأوروبية للتحمل، حيث جرت هذه التجارب التأهيلية الأولية على حلبة نوربورج رنج الألمانية الشهيرة. فريق عمان للسباقات بقيادة المتسابق أحمد الحارثي دخل أجواء هذا السباق بإقامة حصص الاختبارات يوم الجمعة الماضية على هذه الحلبة الألمانية، قبل أن تقام حصص التدريبات الحرة أمس الأول، فيما تم إجراء التجارب التأهيلية الأولية في الفترة المسائية التي جرت لمدة تسعين دقيقة بنفس اليوم التي تمكن من خلالها الثلاثي أحمد الحارثي والإيطالي جياكومو بيتروبيلي وسائق المصنع البديل مكسيم مارتن الذي حل محل تشارلي ايستود من تسجيل ثاني أفضل توقيت في فئة برو ام بدقيقة واحدة وخمس وخمسين ثانية فاصل مئتان وسبعة وعشرون جزءًا من الألف من الثانية.
وحول ما دار من مجريات في التدريبات وحصص الاختبارات على مدى يومين فقد علق المتسابق أحمد الحارثي قائلاً: “لقد ابتعدنا طويلاً عن أجواء سباقات التحمل منذ آخر سباقاتنا في عام 2019م عندما حققنا لقب الفئة بر ام، قمنا اليوم بتجربة السيارة من خلال الحصص التدريبية والتجارب والاختبارات حتى نضمن دخولنا في أجواء المنافسة بهذا السباق الكبير، ومن خلال جلوسنا جميعًا خلف مقود سيارتنا استون مارتن جي تي التي تحمل الرقم 97 تأكدنا أن الفريق الفني تي أف قام بإعداد السيارة حسب طلبنا وبشكل جيد ، وإنه جاء الدور علينا أنا وجياكومو وزميلنا الجديد ماكسيم والذي حل محلي تشارلي ايستود والذي كان مخالطًا لأحد مرضى كورونا لتقديم التجارب التأهيلية رسمية وسباق قوي يمتد لثلاث ساعات متواصلة على حلبة نوربورج رنج”.
وأضاف الحارثي: “الحلبة ضيقة ولا مجال أبدًا للخطأ ولقد قدت سيارتنا من قبل في هذه الحلبة ولدي دراية خاصة فيها، ولكن لا يمكن التنبؤ بما يحدث يوم التجارب التأهيلية وكذلك في السباق، حيث إن السباق طويل وهناك حوالي 44 سيارة في المضمار مرة واحدة، وهو عدد كبير مقارنة بباقي السباقات، لكن سوف نبذل كل ما باستطاعتنا عمله حتى ننهي السباق بمركز جيد ومنصة تتويج، وهنا أيضًا لا ننسى الداعمين لنا وزارة الثقافة والرياضة والشباب وعمانتل وأوكيو على دعمهم لنا ووقوفهم خلف هذا الفريق، وكل المتابعين وأجهزة ووسائل الإعلام على تغطية كافة الأحداث الخاصة بمشاركاتنا الخارجية”. الحارثي أكد أن المهمة ليست سهلة ولكن مع المعنويات العالية للسائقين والدعم الفني الكبير من فريق تي أف يمكن الحصول على نتيجة مناسبة مع طموحات الفريق ، وتبقى باقي الحسابات داخل الحلبة ولمدة ثلاث ساعات كاملة غير معروفة ونتمنى أن نوفق بإذن الله ونعود من ألمانيا بلقب جديد.