وضحت وزارة التجارة والصناعة أن عدد المعارض التي صرحت بإقامتها خلال الثمانية أشهر الأولى من العام الجاري بلغ (87) معرضا بارتفاع نسبته 16 بالمائة مقارنة بـ (75) معرضا تمت إقامتها خلال نفس الفترة من العام 2018م.
وتسعى وزارة التجارة والصناعة من خلال قطاع المعارض إلى تسويق المنتجات المحلية وإيجاد شراكات للشركات وجذب المستثمرين واستقطاب معارض دولية وإقليمية لإقامتها في السلطنة إضافة إلى استقطاب مستثمرين محليين وأجانب لممارسة نشاط تنظيم وإدارة المعارض بما يتوافق مع التزامات السلطنة الإقليمية والدولية وبما يتناسب مع المتغيرات الاقتصادية والتجارية التي تشهدها السلطنة.
وأشارت الوزارة ممثلة في دائرة الشؤون التجارية إلى أن المعارض التي تمت إقامتها خلال الفترة الماضية من العام الحالي تمثلت في (24) معرضا تسويقيا و(38) معرضا للمنتجات والصناعات الوطنية ومعرضين تم تنظيمها من قبل مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض و(10) معارض خيرية و(3) معارض ثقافية ومعرض استهلاكي و(7) معارض مصاحبة للمهرجانات والملتقيات ومعرض للمراكز التجارية ومعرض الدولة الواحدة.
وأكدت وزارة التجارة والصناعة أن المعارض التجارية تعتبر أفضل الطرق لمقابلة العملاء وعرض السلع والخدمات وعقد الصفقات والحصول على الوكالات التجارية، ونقل المعلومات والتكنولوجيا وتوطينها وانتشار المعرفة والممارسات المهنية، وعاملا رئيسيا في بناء التفاهم والعلاقات بين الدول والثقافات والحضارات والترويج للصناعات والمنتجات الوطنية والحرفية.
العمانية
#عاشق_عمان