تحتفل فودافون عُمان بمناسبة مرور عام على انطلاقها كمشغل ثالث في السلطنة كما كشفت عن خطتها لتحقيق المزيد من النجاحات خلالالعام المقبل. فمنذ انطلاق عملياتها التشغيلية في البلاد كشركة اتصالات رقمية 100 بالمئة، انصب تركيز فودافون على الاستمرار في تقديمأفضل تجارب الاتصال والمزايا الرقمية على الإطلاق.
هذا واستمرت قاعدة مشتركي فودافون في النمو خلال عام ٢٠٢٢م محققة ٩٦٪ من هدفها المقدر، بينما حققت الشركة حوالي ١٠٩٪ منأهداف أرباحها قبل الخصومات مقابل ميزانية عام ٢٠٢٢ المقدرة. كما أنهت العام بتسجيل أكثر من ٤٥٠ ألف مشترك، مستحوذة بذلك علىحوالي ٧٪ من الحصة السوقية مقارنة بهدفها الأولي البالغ ٥٪. وتمثلت الميزة التنافسية للشركة والتي غيرت مجرى عمل سوق الاتصالاتفي تجربتها الرقمية المتكاملة عبر التطبيق فقط، حيث بإمكان المشتركين من خلاله إتمام عمليات التسجيل والدفع التلقائي واستبدالالشريحة أو استخراج شريحة إلكترونية، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الحكومية وغيرها الكثير. وتوفر هذه الميزة التكاملية للمشتركين الوقتوالجهد حيث يمكنهم استكمال إجراءاتهم ذاتيًا وبكل أريحية، وهو ما أثمر عن ارتفاع عدد مرات تنزيل التطبيق لتصل إلى ٢ مليون مرة مايجعله تطبيق الاتصالات الوحيد الذي يتمتع بنسبة ١٠٠% من النفاذ إلى السوق.
وقال بدر الزيدي، الرئيس التنفيذي لفودافون عُمان: “لقد كان عامًا مميزًا بكل ما احتواه من الإثارة والابتكار، من علاقات بنيناها وتحدياتتغلبنا عليها وفرص تعلمنا منها، ونحن فخورون بما حققناه لليوم ونجدد وعدنا لعُمان بتعزيز إمكاناتها الرقمية وتسريع نمو قطاع الاتصالاتمن أجل تحقيق الأهداف الوطنية بما يتوافق مع رؤية عُمان ٢٠٤٠. لقد كانت رحلة مليئة بالإنجازات حقًا ولكن هذه البداية فقط ولدينا خططأكبر سنواصل من خلالها تقديم أحدث الحلول الرقمية وأكثرها ابتكارًا لعُمان”.
هذا وسيشهد العام الحالي توسع نطاق عروض الشركة وخدماتها لتلبية احتياجات جميع المشتركين وستكون هناك عروضًا فردية تتيح لهمالاستمتاع بأفضل ما لدى فودافون بطريقة شخصية، كما ستقدم حلولًا خاصة للمؤسسات وقطاع الأعمال الذي يشهد نموًا مضطرًا فيالبلاد. وبالإضافة إلى ذلك، تعتزم فودافون الاستثمار في تعزيز شبكتها للبيع بالتجزئة في جميع أنحاء السلطنة من خلال زيادة منافذ البيعوالمتاجر الإلكترونية إلى جانب شبكتها المتنامية من الموزعين. وفي إطار هذه الآمال الطموحة أيضًا، تسعى الشركة لبناء قاعدة مشتركيهاوتوسيع نطاق شبكتها للجيل الخامس لتشمل ٦٠٪ من سكان عُمان بنهاية العام الجاري.
ومنذ انطلاق العمليات التشغيلية لفودافون في السلطنة كشركة اتصالات رقمية ١٠٠ في المئة وبشبكة جيل خامس قائمة عل بنية أساسيةسحابية متكاملة؛ عملت الشركة على مد جسور التعاون مع مختلف المؤسسات المحلية والعالمية وبناء شراكات مثمرة مع عدد من الشركاتالصغيرة والمتوسطة والتي مكّنتها من تحقيق العديد من الإنجازات الفريدة من نوعها. وكان من بين إنجازاتها توفير أول تغطية داخليةلشبكات الجيل الخامس في مطار مسقط الدولي – ليصبح بذلك من المطارات المعدودة حول العالم التي توفر أحدث شبكات الاتصالالداخلية للجيل الخامس، بالإضافة إلى إجراء أول مكالمة صوتية باستخدام شبكة الجيل الخامس المستقلة – والتي ستمهد الطريق لطرحهذه الخدمة في السوق العماني ليستمتع من خلاله مشتركو فودافون بخدمات اتصال وبيانات رائدة.
جدير بالذكر أن أثر الشركة كان ملموسًا في جوانب مختلفة تجاوزت قطاع الاتصالات. فعلى الصعيد الاقتصادي والاجتماعي، بلغ إنفاقهاالمحلي حوالي ٦٨ مليون ريال عماني، فضلاً عن توفيرها للمئات من الفرص الوظيفية المباشرة وغير المباشرة للشباب العمانيين. وأشار بدرالزيدي في كلمته أن الشركة تسعى من خلال شراكاتها للمساهمة في إيجاد منظومة اقتصادية مستدامة تعزز نمو الأفراد والمؤسسات علىحد سواء، مؤكدًا: “سواءً عند توقيع العقود طويلة الأمد أو قصيرة الأجل، كانت أولويتنا دائمًا للشركات العمانية والشركات الصغيرةوالمتوسطة حيثما أمكن وعندما لم يكن الأمر ممكنًا، اشترطنا تطوير المواهب المحلية والتوظيف والتعمين لنحقق أفضل العوائد الاجتماعيةوالاقتصادية الممكنة”.
واليوم، تمتد شبكة فودافون لتشمل ٧١ متجراً ومتجراً إلكترونيا فضلاً عن اكثر من ٣٧٠٠ موزع ووكيل تجاري في جميع أنحاء البلاد. كماويتوفر تطبيق فودافون على متجر تطبيقات Apple ومتجرGoogle Play و Huawei AppGallery. هذا ويمكن لمشتركي فودافونالاستمتاع بباقاتهم المحلية في ما يزيد عن ١١٨ دولة يشملها التجوال الدولي. للحصول على القائمة الكاملة للخدمات والباقات الرجاء زيارةwww.vodafone.om.