نظّم بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة، مؤخرًا الحفل السنوي السادس عشر لتوزيع جوائز “شركاء في التقدم ” في فندق كمبينسكي الموج مسقط، تكريمًا لعدد من المؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص ، وذلك بحضور الشيخ وليد بن خميس الحشار، الرئيس التنفيذي لبنك مسقط، ومجموعة من أعضاء الإدارة التنفيذية وممثلي المؤسسات والشركات. وخلال الحفل، قام الرئيس التنفيذي لبنك مسقط بتوزيع الجوائز وتكريم الفائزين من المؤسسات الحكومية والشركات والتي يبلغ عددها 40 مؤسسة ممن ساهموا في تعزيز مفهوم حلول الدفع الالكترونية عبر إستخدام أجهزة نقاط البيع .
وخلال الحفل هذا العام، فازت تسع وزارات ومؤسسات حكومية بجوائز أفضل المؤسسات الحكومية
في تطبيق حلول الدفع من بنك مسقط باستخدام نقاط البيع، وهي شرطة عمان السلطانية ووزارة العمل ووزارة الإسكان والتخطيط العمراني ووزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ووزارة الداخلية ووزارة الصحة وبنك التنمية العماني والمجلس الأعلى للقضاء ووزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه.
وضمن نتائج الشركات، فازت لهذا العام الشركات الآتية: عمانتل ومجموعة لاندمارك وشركة عُمان للاستثمارات والتمويل وأو تاكسي وأواصر عمان وكارفور وإكسترا ومستشفى إن أم سي التخصصي وإيكيا والأهلية للتأمين وطلبات ولولو هايبر ماركت وأوريدو ومجموعة الشايع وشل عُمان للتسويق وملبار للذهب وبيتزا هت وصيدلية مسقط والشركة الوطنية العمانية للهندسة والاستثمار وموانئ هينتشون عُمان، أباريل إنترناشونال، طيران السلام، مدرسة الشويفات الدولية، الشركة الدولية للصرافة، مكة هايبرماركت، وثواني، وعبدالصمد القرشي، وتأجير للتمويل ومنتجع الحواس الست في خليج زيجي، وسعود بهوان للسيارات والفير.
وبهذه المناسبة، أعرب عبدالناصر الرئيسي، مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد ببنك مسقط، عن خالص تهانيه لجميع الفائزين من مؤسسات حكومية وشركات شاكراً الجميع على جهودهم المبذولة في تعزيز مفهوم الدفع الالكتروني مشيرًا إلى اعتزاز بنك مسقط بهذا التعاون القائم بين البنك وزبائنه من المؤسسات لتقديم أفضل الخدمات وأحدثها للزبائن لتواكب تطلعاتهم وتلبي احتياجاتهم مؤكدًا الرئيسي على حرص البنك لمواصلة هذه الشراكة لتحقيق مزيد من النجاح في المستقبل، متمنيًا كل التوفيق والنجاح للجميع.
وفي كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة، قال عبدالله بن حمود الجفيلي، مساعد مدير عام الخدمات المصرفية الإلكترونية ببنك مسقط، إن البنك حريص على المحافظة على ريادته، كما توجه بالشكر لشركاء البنك على مساهمتهم في زيادة استخدام خيارات الدفع الرقمية والتي شهدت خلال السنوات القليلة الماضية نموًا متسارعًا وساهم في شهرتها الإقبال الكبير من الزبائن للاستفادة من سهولة وسرعة هذه الخيارات الحديثة، مضيفًا إنه لمن دواعي فخرنا أن شبكة المنافذ المسجلة بالبنك نمت إلى أكثر من 20 ألف مع أكثر من 35 ألف جهاز نقاط بيع و600 منفذ للتجارة الإلكترونية يقومون بتنفيذ أكثر من 160 مليون معاملة سنويًا، كما يسعدنا أيضا أن نكون البنك الرائد في تقديم حلول الدفع الالكتروني التي من خلالها يمكن للمؤسسات و التجار استلام المدفوعات عن طريق الإنترنت بكل سهولة وهذا من شأنه توفير حلول للمشاريع المنزلية القائمة على مواقع التواصل الاجتماعي موضحًا الجفيلي إن قطاع المدفوعات يشهد تحولاً كبيرًا قائمًا على الابتكار لتقديم الأفضل للمستقبل مؤكدًا على مواصلة العمل على ترجمة رؤية البنك “نعمل لخدمتكم بشكل أفضل كل يوم” لنواكب تطلعات الزبائن المختلفة في كل الاوقات .
وباعتباره المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان، يمتلك بنك مسقط شبكة فروع ممتدة في مختلف محافظات السلطنة ويبلغ عددها 178 فرعا وأكثر من 820 جهازًا بما في ذلك أجهزة الصراف الآلي والايداع موزعة في جميع أنحاء البلاد، وبفضل هذه الشبكة القوية والواسعة، يعد بنك مسقط الخيار الأول لأكثر من مليوني زبون، كما أنه يلعب دورًا رئيسيًا في تعزيز الشمول المالي من خلال المنتجات المبتكرة التي يطورها، بالإضافة إلى ذلك يقوم البنك باستمرار بتحديث قنواته الرقمية لتعزيز تجربة الزبائن المصرفية، ولذلك يستفيد اليوم أكثر من 1.6 مليون زبون من مجموعة واسعة من المزايا المقدمة من خلال القنوات الرقمية، بما في ذلك دفع الفواتير وتحويلات الأموال المحلية والدولية والتقدم بطلب للحصول على منتجات وخدمات جديدة، كما يمكن لزبائن الأعمال المصرفية المميزة الاستفادة بشكل خاص من الأعمال المصرفية الخاصة وأصالة للأعمال المصرفية المميزة والجوهر للأعمال المصرفية الحصرية.
هذا ويحرص بنك مسقط على تطوير منتجاته وتقديم خدمات مصرفية تواكب كافة المستجدات الحالية والمستقبلية على الدوام، ونظير جهوده الحثيثة في هذا الجانب، حظيت الخدمات والتسهيلات المصرفية التي يطورها البنك بالإشادة والتقدير من مختلف المؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية، حيث صنفت فوربس الشرق الأوسط البنك باعتباره واحدا من أفضل 50 بنكًا وأفضل 100 مؤسسة في المنطقة، كما توّج مؤخرًا بجائزة أفضل بنك في تقديم الخدمات المصرفية للأفراد في السلطنة من مؤسسة (MEED) إشادة بالممارسات العالمية التي اعتمدها ورؤيته المرتكزة على الزبائن والعروض المبتكرة والحديثة التي يقدمها والتي تم تطويرها لتتلاءم مع نمط الحياة العصري وتمنح فرص أوسع للزبائن لعيش تجربة مصرفية ميسرة ومميزة.
Bank Muscat honours government institutions and corporates at Partners in Progress ceremony
Bank Muscat, the leading financial services provider in the Sultanate of Oman celebrated the 16th edition of its annual Partners in Progress (PiP) awards ceremony at the Kempinski Hotel Al Mouj, Muscat to honour top merchant partners from government institutions and private sector companies. The event was held in the presence of Sheikh Waleed K. Al Hashar, Chief Executive Officer, Bank Muscat and members of the bank’s Management Team. The gala event was attended by representatives from the Top 40 institutions, who have implemented various payment acceptance solutions using POS terminals.
Nine ministries and government institutions won awards for implementing the bank’s payment acceptance solutions using POS terminals at the awards ceremony including the Royal Oman Police, Ministry of Labour, Ministry of Housing and Urban Planning, Ministry of Commerce, Industry and Investment Promotion, Ministry of Interior, Ministry of Health, Oman Development Bank, Supreme Judiciary Council and Ministry of Agriculture, Fisheries and Water Resources.
Corporate merchant partner winners included: Omantel, Landmark Group, OIFC, Otaxi, Awasr, Carrefour, Extra, NMC Healthcare, Ikea, Al Ahlia Insurance, Talabat, Lulu Hypermarket, Ooredoo, Al Shaya International, Shell Oman Marketing, Malabar Gold Jewellery, Pizza Hut, Muscat Pharmacy, ONEIC, Oman International Container Terminal, Apparel International, Salam Air, The International School of Choueifat, Global Exchange, Makkah Hypermarket, Thawani, Abdul Samad Al Qurashi, Tageer Finance, Six Senses Zighy Bay, Saud Bahwan Automotive and Al Fair.
On this occasion, Abdulnasir Al Raisi, General Manager – Personal Banking, Bank Muscat congratulated all the winners and thanked them for their efforts in promoting various merchant solutions. He reiterated the importance with which Bank Muscat values its partnerships and added that the bank is very proud of this partnership with all its institutional customers and would strive to provide the best and latest services for its customers. He added that Bank Muscat would work to further enhance and strengthen its partnership and wished everyone even greater success in the future.
Speaking on the occasion, Abdullah Hamood Al Jufaili, Assistant General Manager – Digital Banking, Bank Muscat, said that the bank was keen to maintain its market leadership and thanked all partners for their contribution in the growth of payment transactions. Customers are increasingly taking advantage of the ease and speed of such modern options. It is indeed a matter of pride that the bank’s partner network has now grown to more than 20,000. Over 160 million transactions are now being carried out annually through an installed base of over 35,000 POS machines and 600 e-commerce outlets. We are delighted to be a leading bank in providing such solutions through which our partners can easily receive payments. He added that the payments sector was going through an intense period of innovation and that going ahead, Bank Muscat would continue to keep pace with the aspirations of its customers so as “to serve them better, every day”.
As the leading financial services provider in the Sultanate of Oman, Bank Muscat has an extensive branch network of 178 branches across the country and more than 820 devices, including ATMs, CDMs and omnichannel devices distributed in all governorates. Thus, Bank Muscat is the first choice for more than two million customers in the Sultanate and plays a major role in enhancing financial inclusion in the country through the innovative products it develops for customers. In order to provide the best services, the bank is constantly updating its digital channels of internet and mobile banking to enhance the effectiveness and convenience of customers’ experience through secure, easy and fast options at the same time. Today, these digital channels have more than 1.6 million registered customers to take advantage of the wide range of benefits offered, including bill payment, fund transfer within the bank or within Oman, international fund transfers and many others. Premier banking customers of the bank can benefit from exclusive and unique benefits offered by Private Banking, Asalah Priority Banking and Al Jawhar Privilege Banking.
Bank Muscat is always keen to develop its products and provide banking services to keep pace with current and future developments. It is a matter of encouragement that the bank has been praised and appreciated by various local, regional and international institutions. Forbes Middle East has ranked the bank as one of the Top 50 Banks and the Top 100 Companies in the Middle East. The bank was also recently recognised by MEED as the Best Retail Bank in the Sultanate for its best practices, its customer-centric vision and the innovative and modern offers it provides.