أوضحت نتائج مؤشرات رضا العملاء عن الخدمات التي تقدمها الهيئة العامة للمناطق الاقتصاديّة الخاصة والمناطق الحُرة بأن نسبة الرضا بلغت 86% حتى نهاية يونيو 2023م، وشملت النتائج تقييم عدد من الخدمات بالمناطق التي تتولى الهيئة الإشراف عليها, وشملت العديد من الخدمات مثل خدمة اختيار الأراضي الكترونيا ونظام الالتزام المركزي (التزام) والتصاريح البيئيّة واستلام العلائم ونظام إدارة علاقات المستثمرين وخدمة الرسم المساحي الالكتروني الموحد ونظام التفتيش المركزي وخدمة تسجيل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الكترونيا وخدمات المحطة الواحدة للمستثمرين وغيرها من الخدمات الأخرى.
وبحسب تقرير مركز التواصل التابع للهيئة، الذي خصص له الرقم المجاني (1919) , فقد تم التعامل مع أكثر من (647) مكالمة واردة إلى المركز منها (37) مكالمة دوليّة وعدد (347) من الطلبات المتعلقة بالاستثمار وعدد (259) من الاستفسارات عن كيفيّة وطُرق الاستثمار , وذلك خلال الفترة منذ بداية 2023م إلى نهاية شهر يونيو 2023م, في حين يقوم المركز بإصدار تقارير دوريّة بشأن البلاغات والمقترحات ومستوى تقييم المستفيدين للخدمات عبر المركز.
يذكر أن المركز مزوّد بأنظمة تقنيّة حديثة، ويعمل بطريقة تفاعليّة على تسجيل المعاملة والطلبات وتحويلها إلى الجهات ذات الاختصاص في المناطق التي تشرف عليها الهيئة, ويتم التواصل بسرعة قياسية مع المتصلين بالمركز , وقد تم تزويد المركز بأنظمة توضح طريقة استلام البلاغات والمقترحات والتعامل معها وتحسين مستوى الخدمة المقدمة بناءً على تقييم المستفيدين والمستثمرين.
من جانب آخر، أعلنت الهيئة العامة للمناطق الاقتصاديّة الخاصة والمناطق الحُرة في يونيو الفائت من هذا العام عن إيقاف استلام وإرسال المراسلات ورقيًّا، وذلك تعزيزًا لجهود الهيئة المبذولة نحو التحول الرقمي والسرعة في إنجاز المعاملات.
يُذكر أن الهيئة العامة للمناطق الاقتصاديّة الخاصة والمناطق الحُرة تولي اهتمامًا للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمستثمرين وللمتعاملين معها, وذلك من اجل تحقيق تطلعاتهم وتعزيز تجربتهم في التعامل الإلكتروني مع الهيئة, وذلك في إطار اختصاصات الهيئة في التخطيط والتطوير والتنظيم والإشراف والتسهيل وتقديم ما بعد الخدمة والتشغيل وتسريع الأعمال والتسويق وجذب الاستثمارات إضافة الى التميز المؤسسي.