بهدف تعزيز شبكة الفروع المنتشرة في مختلف محافظات سلطنة عُمان، احتفل ميثاق للصيرفة الإسلامية من بنك مسقط، بالافتتاح الرسمي لفرعه الجديد بولاية الدقم وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ بدر بن ناصر الفارسي، والي ولاية الدقم، وبحضور عدد من الزبائن والمسوؤلين في ميثاق للصيرفة الإسلامية. علمًا أن ميثاق يعد أول من يقدم خدمات الصيرفة الإسلامية في محافظة الوسطى وذلك انطلاقًا من حرصه على تعزيز الشمول المالي وتسهيل الاستفادة من باقة خيارات مصرفية واسعة تتناسب مع احتياجات الزبائن في المحافظة سواء كأفراد أو شركات أو مؤسسات.
وخلال الحفل قام سعادة الوالي بجولة في الفرع تعرّف خلالها على نوعية الخدمات والتسهيلات المصرفية التي يتم تقديمها، كما تم التعريف باستراتيجية ميثاق في تعزيز دوره الريادي في القطاع المصرفي والخطوات المستقبلية التي يتم تنفيذها بهدف تعزيز شبكة الفروع حيث من المتوقع افتتاح المزيد من الفروع الجديدة في مناطق مختلفة، هذا ويأتي الفرع الجديد ليكون إضافة إلى شبكة فروع ميثاق البالغ عددها 27 فرعًا منتشرة في مختلف محافظات السلطنة وتعزيزًا لمكانته الريادية في تقديم خدمات الصيرفة الإسلامية كونه الرائد في هذا المجال ويمتلك أكبر شبكة فروع في تقديم الخدمات المصرفية الإسلامية.
ويضم الفرع الجديد بولاية الدقم بمحافظة الوسطى عدة أقسام تقدم مختلف الخدمات والتسهيلات المتوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية للزبائن من الأفراد والشركات على حد سواء. وسيمثل إضافة وخيارًا ملائمًا للزبائن للاستفادة من المجموعة الواسعة من الخدمات والتسهيلات المصرفية المختلفة، كما يتمتع الفرع الجديد بكفاءات عُمانية ذات خبرة ولديهم الاستعداد لتقديم أفضل الخدمات بفعالية لتعزيز تجربة الزبائن، هذا ويمكن للجميع زيارة الفرع خلال أيام الأسبوع من يوم الأحد حتى يوم الخميس، من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثانية مساءً للحصول على الخدمات التي تلبي احتياجاتهم المصرفية المختلفة والحصول على حلول مالية تتوافق مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية.
وبهذه المناسبة، قال سامي بيت راشد، مساعد مدير عام الأعمال المصرفية للأفراد بميثاق للصيرفة الإسلامية، إننا سعداء اليوم بافتتاح الفرع الجديد لميثاق بولاية الدقم والتي تشهد نموًا كبيرًا بفضل موقعها الاقتصادي والصناعي المهم ووجود كثافة سكانية وتنفيذ العديد من المشاريع وإنشاء شركات ومؤسسات في مجالات مختلفة مما يجعل الولاية تزدهر بشكل أكبر وتحتاج إلى وجود خدمات مصرفية لتلبي احتياجات الزبائن من أفراد وشركات، موضحًا إن افتتاح الفرع الجديد يهدف إلى تقديم مختلف الخدمات والتسهيلات المصرفة الإسلامية للزبائن وذلك ضمن استراتيجية تعزيز شبكة الفروع التي يقوم ميثاق بتنفيذها، مشيرًا بيت راشد إلى أن عدد فروع ميثاق بالسلطنة بلغ 27 فرعًا وهي مجهزة بشكل كامل لتقديم أفضل الخدمات التي تلبي احتياجات الزبائن المختلفة، مؤكدًا على مواصلة ميثاق توسيع شبكته من الفروع لتوفير وصول أسهل لخدماته في مختلف محافظات السلطنة، مقدمًا سامي بيت راشد الشكر والتقدير لكافة زبائن البنك على ثقتهم المستمرة في الخدمات والمنتجات التي يقدمها ميثاق، داعيًا الزبائن في ولاية الدقم والولايات المجاورة إلى زيارة الفرع الجديد والاستفادة من الخدمات والتسهيلات المختلفة التي يقدمها.
وعن الخدمات المقدمة للشركات، قال علي بن أحمد اللواتي، مساعد مدير عام الأعمال المصرفية للشركات بميثاق للصيرفة الإسلامية، انطلاقًا من حرص ميثاق على المساهمة في دعم التطور الاقتصادي وتوفير مختلف الخدمات لتلبية احتياجات المؤسسات والشركات فقد أخذنا بعين الاعتبار الدور الكبير الذي تقوم به ولاية الدقم وآفاق الاستثمار الهائلة في المنطقة، حيث يقدم ميثاق من خلال فرعه الجديد في الولاية وفي فروعه المختلفة بالسلطنة حلولا مصرفية شاملة للزبائن من الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتي تشمل على سبيل المثال التسهيلات التمويلية كتمويل رأس المال العامل، وتمويل المشاريع، والتمويل الآجل. بالإضافة إلى الخدمات التجارية ومنها الاعتمادات المستندية، وخطابات الضمان، كما يقدم ميثاق الحلول الاستثمارية كالودائع الاستثمارية القائمة على الوكالة والمضاربة، والصكوك الاستثمارية. كذلك يوفر ميثاق الحسابات كالحساب الجاري للشركات، والحساب تحت الطلب، وبطاقات الشراء، حيث يتم توفير بطاقات شراء مخصصة للشركات. بالإضافة إلى ذلك يقدم ميثاق خدمات مميزة فيما يتعلق بالتحويلات المالية، وحفظ وتحصيل الشيكات، وغيرها من الخدمات، مؤكدًا اللواتي اعتزاز ميثاق بشراكته مع مختلف المؤسسات ويسعى إلى تقديم أحدث المنتجات والمزايا للزبائن الكرام.
هذا ويعد ميثاق للصيرفة الإسلامية الرائد في تقديم خدمات الصيرفة الإسلامية، كما أنه يضم أكبر شبكة فروع على مستوى البنوك والنوافذ الإسلامية في السلطنة حيث يمتلك شبكة واسعة تتكون من 27 فرعا وأكثر من 50 جهاز للسحب والإيداع النقدي، بالإضافة إلى ذلك، يمكن لزبائن ميثاق الوصول إلى حسابات ميثاق من خلال شبكة بنك مسقط التي تضم أكثر من 750 جهاز صراف آلي وإيداع نقدي.
ويحرص ميثاق على تقديم الخدمات والتسهيلات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بالسلطنة، حيث إن كل منتج من منتجاته المصرفية يمر عبر مجموعة من إجراءات المراجعة الشرعية من قبل هيئة الرقابة الشرعية بالبنك، كما يتم تطوير المنتجات بما يتماشى مع تشريعات البنك المركزي العماني، والجدير بالذكر إلى أن الاسترشاد بمعايير هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (الأيوفي) جعلت منتجات ميثاق مميزة وذلك لتقدَم تجربة مصرفية إسلامية ذات مستوى عالمي. وسيستمر ميثاق العمل على تطبيق رؤيته المرتكزة على الزبائن من خلال فهمه لاحتياجات الزبائن وتقديم الخدمات المتماشية مع التوجهات العالمية لتحقيق أهدافه الحالية والمستقبلية.
لمزيد من المعلومات حول ميثاق للصيرفة الإسلامية وللاطلاع على مختلف التسهيلات والعروض المختلفة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني من خلال:
https://www.meethaq.om/ar/Pages/default.aspx
أو الاتصال على 24656666.
Meethaq opens the very first Islamic Banking branch in the Governorate of Al Wusta
Continuing the expansion of its branch network across the Sultanate of Oman, Meethaq Islamic Banking from Bank Muscat celebrated the official opening of a new branch in the Wilayat of Duqm in the Governorate of Al Wusta. The opening ceremony was held under the patronage of His Excellency Sheikh Badar bin Nasser Al Farsi, Wali of Duqm, and attended by a number of customers and officials from Meethaq Islamic Banking. Meethaq is the first to provide Islamic Banking services in the Governorate. This came in line with its strategy to enhance financial inclusion and provide easy access to banking and financial services to Meethaq Customers, including individuals, corporates or government institutions, in Al Wusta.
During the ceremony, H.E. Wali of Duqm was introduced to the different Islamic Banking services and facilities, Meethaq’s strategy to uphold its leadership role in the sector, as well as, the future steps taken to further expand Meethaq branch network to new locations. The new branch adds to Meethaq’s already excellent network of branches amounting to 27 branches across different governorates. It will enhance Meethaq’s pioneering position in providing Islamic Banking services considering it’s the largest Islamic window with branch network in Oman.
The new branch offers various Shari’a-compliant services and facilities for individuals and corporates. It is a convenient choice for customers in Wilayat of Duqm, which will make it easier for them to benefit from the wide range of modern services. The new branch is operated by experienced Omani cadres, who are ready to provide the best services for customers. The services provided by the branch can be availed during weekdays from Sunday to Thursday, from eight in the morning until two in the afternoon.
On this occasion, Sami Bait Rashid, Assistant General Manager – Meethaq Personal Banking, said: “We are pleased to open our new branch in Wilayat of Duqm considering that it is a key business and industrial hub in the Sultanate and also the future prospects for rapid development in this strategic part of Oman. Meethaq is delighted to offer customers a wide range of Islamic Banking services and facilities for both individuals and corporates as part of its strategy to enhance its branch network. Meethaq has currently 27 branches across Oman and they are fully equipped to provide an easier access to customers and meet their needs. We would like to thank all Meethaq customers for their continuous trust in its services and we are happy to invite you all to visit the new branch and benefit from the different services and products offered.”
Ali Ahmed Al Lawati, Assistant General Manager, Meethaq – Corporate Banking, said: “Meethaq has been always keen to contribute towards supporting economic development and providing various services to meet the needs of institutions and corporates. Duqm is playing a huge role in the development of the region considering that it provides wide investment opportunities. Meethaq’s new branch will be offering a wide services package to corporate customers in the Wilayat and the Governorate as a whole considering that it is the first Islamic Banking entity in Al Wusta. The services offered include Meethaq’s services include capital finance, term and project finance, contract finance, trade services, currency exchange services and tailored financing solutions for corporates based on their business needs. The services also cover accounts like current accounts, deposits and call accounts and corporate purchase cards. Moreover, it offers special services related to transfers, collection of cheques, digital services, payment and currency services. We will continue enhancing our partnerships to offer the best services and benefits to our valued customers.”
Since its launch, Meethaq Islamic Banking has been enjoying phenomenal growth and continues to set new benchmarks. Meethaq has established the largest Islamic branch network in Oman with 27 branches, a dedicated network of over 50 ATMs/CDMs, and free access to more than 750 ATMs and CDMs of Bank Muscat across the country.
Every Meethaq product goes through the process of Shari’a compliance certification by the Shari’a Supervisory Board and is created in line with the guidelines of the Central Bank of Oman. Meethaq’s adoption of AAOIFI standards (Accounting & Auditing Organisation for Islamic Financial Institutions) further distinguishes Meethaq Islamic banking products to offer a world-class Islamic banking experience. Meethaq will continue to implement its customer-centric vision through a keen understanding of customer needs and provide services in line with global trends to achieve its current and future goals.
For more details about Meethaq Islamic Banking and for more information about the different services offered, please visit
or call on 24656666.