طلال الزدجالي : يمثل المركز قناة تواصل اساسية للبنك تعمل وفق احدث المعايير العالمية في هذا المجال
المركز يعمل على مدار الساعة و يتعامل سنويا مع أكثر من 8 مليون مكالمة ورسالة واشعار للرد على الزبائن
يواصل مركز الاتصالات ببنك مسقط تحقيق المزيد من النجاحات والانجازات في تقديم مجموعة متكاملة من الخدمات والتسهيلات المصرفية لاكثر من مليوني زبون وذلك باعتباره قناة تواصل أساسية للزبائن للحصول على الخدمات المصرفية والرد على الاستفسارات عن الخدمات والمنتجات التي يوفرها البنك، وتماشيا مع استراتيجيته المرتكزة على الزبائن، أصبح مركز اتصالات بنك مسقط اليوم من أهم وأكبر مراكز الاتصالات في القطاع المصرفي على مستوى سلطنة عمان ويشرف عليه فريق عمل عماني متخصص وذو كفاءة عالية ويعمل طوال أيام الأسبوع وعلى مدار العام.
وتزامنا مع اليوم العالمي لتجربة العملاء ، ومن أجل تسليط الضوء على هذه النجاحات والدور الهام الذي يقوم به المركز وبهدف التعريف بالخدمات التي يقدمها في مجال تعزيز التواصل مع الزبائن والجهود المبذولة في هذا الجانب ، نظم بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عمان، زيارة تعريفية لمجموعة من الصحفيين والاعلاميين الذين يمثلون مختلف المؤسسات الإعلامية إلى مركز الاتصالات التابع للبنك بالحي التجاري في روي بمحافظة مسقط ، حيث اطلع الحضور على اقسام مركز الاتصالات وطريقة عمله، وتعرفوا على الخدمات التي يقدمها البنك للزبائن ، كما اشتملت الزيارة على تقديم عرض توضيحي لتسليط الضوء على نوعية الخدمات و التسهيلات المصرفية التي يقدمها المركز لكافة الزبائن واهم الانجازات التي حققها مركز الاتصالات في السنوات الماضية.
وشكلت الزيارة الإعلامية فرصة للصحفيين لطرح الأسئلة والاستفسارات والالتقاء بموظفي المركز وتبادل الاحاديث والمعلومات معهم ومعرفة طريقة عمل المركز وكيفية الرد على مكالمات الزبائن المختلفة .ويعمل مركز الاتصالات ببنك مسقط منذ تدشينه في عام 2000 على تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات المصرفية للزبائن في مختلف الأوقات، ويتميز بكادر عماني لديه الخبرة في كيفية التعامل مع مختلف المكالمات الواردة من الزبائن حيث يبلغ عدد الموظفين في المركز 160 موظفا وموظفة ، يقومون بالرد على المكالمات على مدار الساعة وطوال الاسبوع، بهدف انجاز معاملاتهم المختلفة ومساعدتهم وتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم ، كما يوفر المركز خدمة الرد الآلي من خلال الاستجابة الصوتية التفاعلية، هذا ويتعامل المركز سنويا مع حوالي 8,24 مليون مكالمة ورسالة واشعار عبر حسابات البنك على وسائل التواصل الاجتماعي وذلك باللغات العربية والانجليزية والهندية . علماً أن فريق مركز الاتصالات يقوم بادارة 12 حسابا تابعا للبنك على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ، بهدف تعريف الزبائن بخدمات ومنتجات بنك مسقط وتقديم اخر المستجدات في مجال الخدمات المصرفية، اضافة الي التواصل مع كافة الزبائن من مختلف شرائح المجتمع والرد على استفساراتهم وتساؤلاتهم طوال الوقت .
وبهذه المناسبة، عبر طلال بن عبدالحميد الزدجالي، نائب مدير عام العمليات ببنك مسقط ، عن شكره وتقديرة لجميع الاعلاميين والصحفيين على حضورهم وعلى دعمهم المستمر لكل الفعاليات والانشطة والمبادرات التي ينظمها البنك وفي مختلف المجالات مؤكداً أن الاعلام شريك اساسي في نجاح مسيرة البنك و يلعب دورا كبيراً في تعزيز التواصل مع الزبائن وافراد المجتمع بشكل عام مشيراً أن مركز الاتصالات يمثل حلقة وصل حيوية بين الزبائن الكرام والبنك حيث يقدم مختلف الخدمات المصرفية الأساسية وعلى مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع وفي أقل مدة انتظار كونه أحد أهم مراكز الاتصالات في القطاع المصرفي في السلطنة ونحن فخورين بالانجازات والنجاحات التي يحققها المركز في تعزيز التواصل وتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات المصرفية للزبائن .
وقدم الزدجالي الشكر والتقدير لكافة موظفي مركز الاتصالات بالبنك على عملهم المتواصل وجهودهم المخلصة في إنجاز مختلف المعاملات والرد على استفسارات الزبائن خاصة في وقت تلعب فيه خدمات مراكز الاتصالات والقنوات الرقمية الأخرى دورًا رئيسيًا في مساعدة البنك على ضمان استمرارية العمل وتوفير قناة مصرفية بديلة ومريحة للجميع مؤكدا على استمرار البنك في تعزيز دور المركز من خلال توفير أفضل الكوادر البشرية المؤهلة وجلب أحدث الاجهزة وتكنولوجيا المعلومات المتطورة في هذا المجال بهدف مواكبة مختلف المستجدات في قطاع الاتصالات .
هذا وتعتبر خدمات مركز الاتصالات مهمة للغاية نظرا لأن عمليات الاحتيال في جميع أنحاء العالم مستمرة وبطرق مختلفة وجديدة بهدف استغلال الأشخاص لتحقيق مكاسب مالية، فإن فريق مراقبة الاحتيال يترصد دائمًا للعمليات المشبوهة حيث إن المركز مجهز بشكل جيد لاكتشاف المعاملات الاحتيالية، كما يتم من خلاله دائمًا مراقبة المعاملات المتعلقة بالأفراد والتجار عند نقاط البيع وتكثيف الحماية في هذا الجانب، علمًا أن بنك مسقط يقدم تجربة مصرفية مميزة للزبائن من خلال قنواته التقليدية والرقمية التي طُورت لتعزز الشمول المالي وتٌحسّن من تجربة الزبائن، ويتعامل المركز مع حالات الإبلاغ عن فقدان البطاقات أو أي أمور عاجلة أخرى خصوصًا خلال العطلات والإجازات، بحيث يمكن حظر البطاقة في حالة ضياعها أو سرقتها سواءً من خلال المركز أو حتى قنوات البنك الالكترونية.
ويقدم مركز الإتصالات ببنك مسقط مجموعة من الخدمات من بينها تحويل الأموال ومعلومات عن منتجات وخدمات البنك والاستفسار عن إجراءات فتح الحساب وتفاصيل رصيد البطاقة الائتمانية وكشف بالعمليات التي تمت باستخدامها وتفاصيل القرض ومعدل أسعار الفائدة على الودائع الثابتة ومعدل أسعار صرف العملات كذلك يمكن لزبائن بنك مسقط طلب ايقاف البطاقات والحصول على كشوفات الحساب وطلب الشيكات وكشوفات حساب البطاقة الائتمانية ودفع فواتير الخدمات (مثل فواتير الكهرباء والمياه) والعديد من الخدمات الاخرى التي تهدف الى تسهيل الاجراءات وانجاز معاملات الزبون بشكل دقيق وسريع فمركز الاتصالات يلعب ادوارا مختلفة ويعد واجهة البنك والجهة الاولى التي يمكن ان تستمع للزبون وتقدم لة الخدمات المصرفية التي يحتاجها ، علماً ان رقم مركز الاتصالات هو 24795555، يمكن الوصول إلى مركز الاتصالات عبر تطبيق الواتس أب، حيث يمكن للزبائن إضافة رقم مركز الاتصالات إلى قائمة اتصالاتهم وسيظهر الرقم بعدها تلقائيا في حسابهم على الواتس أب، وتتوفر هذه الخدمات على مدار الأسبوع من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة العاشرة والنصف مساء، أما خدمة الرد الآلي فتتوفر على مدار اليوم وطوال أيام الأسبوع للاستفسارات المتعلقة بمختلف المنتجات والخدمات، كما يمكن للزبائن استخدام هذه المنصة لمشاركة ملاحظاتهم واقتراحاتهم.
وإشادة بالتزامه في ترجمة استراتيجيته المرتكزة على الزبائن، أدرجت فوربس الشرق الأوسط بنك مسقط كواحد من أفضل 100 شركة وضمن أفضل 50 بنكا في الشرق الأوسط في المنطقة ، كما حصل مركز الاتصالات على أفضل مركز اتصالات في القطاع المصرفي بالشرق الأوسط 2022 من مؤسسة إنسايت لمراكز الاتصال في الشرق الأوسط..
Coinciding with the Global CX Day
Media personnel visit Bank Muscat contact center
The visit aims to acquaint the media people with the center’s roles
Talal Al Zadjali: The Center is an essential contact mean equipped with latest international standards
The center operates 24/7 and deals with Over 8 million interactions
Targeting more than two million customers, the Bank Muscat contact center continues its successes and achievements in providing a full range of banking services and facilities as an essential communication channel with customers to obtain banking services and raise inquiries about the services and products provided by the bank. Based on its customer-centric strategy, Bank Muscat’s contact center has become one of the most important and largest centers in the banking sector in the Sultanate of Oman, supervised by a specialized and highly efficient Omani team. It operates all days of the week and throughout the year.
Coinciding with the Global Customer Experience Day, and to highlight these successes and the important role played by the center in the field of enhancing communication with customers, Bank Muscat, the leading financial services provider in the Sultanate of Oman, organized a media visit for a number of media representatives to the bank’s contact center located in Ruwi commercial district, Muscat. The attendees got acquainted with the sections of the center and its various operations, and learnt about the services provided by the bank to customers. The visit included a presentation featuring the quality of banking services, facilities offered to all customers and the most important achievements of the contact center over the past years.
During the visit, journalists met with the center staff and held discussions about the work mechanism of the center.
Since its inception in 2000, Bank Muscat’s contact center has been working to provide the best banking services and facilities to customers at all times. Its experienced Omani staff receive the calls 24/7 and efficiently handle the different issues faced by customers. The number of employees in the center stands at 160 employees. Also, the center provides an automatic answering service through its dynamic and intelligent IVR systems. It further handles about 8.24 million calls, alerts, mentions per annum in Arabic, English and Hindi languages. Besides, the center team manages 12 social media accounts affiliated to the bank on various social networking sites, with the aim of introducing customers to the services and products of Bank Muscat, displaying the latest developments in the field of banking services, in addition to communicating with all customers from different segments of society and responding to their queries all the time.
On this occasion, Talal Abdul Hameed Al Zadjali, Deputy General Manager-Operations, Bank Muscat, said: “I would like to thank our media partners for their attendance and their continuous support for all events, activities and initiatives organized by the bank in various fields. Media is an essential partner in the success of the bank’s career and plays a big role in enhancing communication with customers and members of the community in general. The contact center represents a vital link between the bank and its valued customers accessible 24/7. Featuring the less waiting period, Bank Muscat contact center is one of the most important contact centers in the banking sector in Oman. We are proud of the achievements it accomplished in fostering the best services and facilities. I would like to take this opportunity to thank all of the center’s employees for their tireless and sincere efforts to ensure that work goes seamlessly and smoothly. The bank will continue to enhance the contact center’s role through attracting the competencies and equipping it with the state-of-art technologies”.

