أصدرت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بيانًا ، جاء فيه :
تعبر وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار عن اهتمامها البالغ بمتابعة مسألة جودة الوقود 91 في بعض محافظات سلطنة عُمان، حيث تم عقد اجتماع مشترك مع عدة جهات، منها هيئة حماية المستهلك، وشركة أوكيو للمصافي والصناعات البترولية،
وشركات تسويق الوقود. أكدت شركة أوكيو أنها تتحمل المسؤولية الكاملة عن جودة الوقود وتوزيعه لجميع شركات تسويق الوقود المحلية، وتتابع الشكاوى التي ترد عبر الشركات، وتلتزم بالإفصاح لجميع المستفيدين المحليين عن جودة الوقود 91 وأسباب الأضرار التي لحقت بمركبات وقوارب المواطنين خلال فترة تلقي الشكاوى، وكذلك بنتائج الفحوصات
المخبرية. وفي هذا الشأن، فإن الوزارة تؤكد على أهمية التزام شركة أوكيو بتطبيق المواصفة القياسية المعتمدة وقود المركبات – الجازولين الخالي من الرصاص)، وتزويد الوزارة
ممثلة بالمديرية العامة للمواصفات والمقاييس بشهادة المطابقة لكل منتج. وقد تضمنت الآلية المتفق عليها من الجهات ذات العلاقة لمعالجة الشكاوى المتعلقة
بجودة الوقود من المستهلكين على التالي:
. قيام شركات تسويق الوقود بتلقي الشكاوى عبر مراكز الاتصال وخدمة العملاءالتابعة لها.
. خلال يومي عمل من تاريخ تلقي الشكوى تزوّد شركات تسويق الوقود شركة أوكيو بالتفاصيل الكاملة في حال تأكيد صحة الشكوى، مثل اسم المحطة،
المنطقة، نوع الوقود، ورقم دفعة الإنتاج “الشحنة”.
. تقوم شركة أوكيو بتتبع جودة المنتج من نقاط التوزيع “الخزانات” الرئيسية،
وتقوم بمراجعة شهادات المطابقة وإعادة فحص العينة المرجعية بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وهيئة حماية المستهلك.
. في حالة عدم المطابقة للمواصفات، يتم تشكيل فريق عمل فني للتحقق واتخاذالإجراءات اللازمة.