ترجمةً لرؤيته “نعمل لخدمتكم بشكل أفضل كل يوم” والتزامًا منه بتعزيز جاهزية خدماته لتلبية احتياجات الزبائن وتطلعاتهم، أكدّ بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان، على جاهزية قنواته الرقمية لتقديم مختلف الخدمات المصرفية للزبائن بصورة مريحة ومن أي مكان وعلى مدار الساعة.
ومع ماتشهده الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف النقال من إقبال واهتمام كبير من قبل الزبائن، فقد توسّعت في المقابل نوعية الخدمات المقدمة لتواكب هذا الإقبال الكبير للاستفادة من هذه القنوات، حيث يمكن للزبائن الاستفادة من الخدمات الرقمية لتحويل الأموال من وإلى حسابات الزبون أو إلى حسابات أخرى داخل بنك مسقط أو البنوك المحلية الأخرى، وبالنسبة لحسابات الأطفال، يمكن لأولياء الأمور الاستفادة من هذه القنوات لفتح حسابات لأطفالهم وتحويل الأموال من وإلى هذه الحسابات بكل سهولة.
ومع اقتراب إجازة عيد الفطر السعيد، يستطيع الزبائن الاستفادة من خدمة تحويل العيدية والتحويلات الجماعية لإرسال هدايا العيد إلى أقربائهم وأصدقائهم بصورة سريعة ومريحة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنهم الاستفادة من خدمة التحويلات الدولية حيث يمكن إجراء التحويلات السريعة إلى الهند وباكستان وسريلانكا والفلبين وبنغلاديش ومصر بالإضافة إلى التحويلات المالية إلى بلدان متعددة من خلال شبكة سويفت. كما يمكن الاستفادة من خدمات حاسبة الزكاة والتبرعات وتحديث بيانات “اعرف زبونك” والتقديم للحصول على خطة ثمار للتوفير أو الاستفادة من خدمات الاستثمار في صندوق بنك مسقط للسيولة النقدية وصندوق أوريكس من بنك مسقط.
كما تتيح الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وتطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال للزبائن تعطيل أو تمكين بطاقة الخصم الخاصة بهم للاستخدام الدولي مما يوفر ميزة إضافية من الأمان لهم. ولتعزيز تجربة الزبائن وتمكينهم من الاستفادة من مختلف الخدمات والمنتجات المصرفية، يقدم بنك مسقط عبر هذه القنوات الرقمية عدة خدمات منها تقديم طلبات الحصول على البطاقات الائتمانية أو البطاقات مسبقة الدفع، وتقديم طلب الحصول على منتجات التمويل مثل تمويل السيارات والتمويل الشخصي، وتقديم طلب الحصول على تأمين السيارات، وتقديم طلب الحصول على دفاتر الشيكات وخدمة دفع فواتير الخدمات وغيرها.
وعن جاهزية الخدمات الرقمية، أوضح عبدالله بن حمود الجفيلي، مساعد مدير عام الخدمات المصرفية الإلكترونية، بنك مسقط، إن وجود القنوات الرقمية أصبح اليوم أساسًا مهمًا لتقديم الخدمات وتسهيل وصولها للزبائن أيًا كان موقعهم حيث وفّرت لهم تجربة مصرفية مريحة وآمنة وقلّلت من حاجتهم لزيارة الفروع، مشيرًا إلى أن بنك مسقط حريص دائمًا على تعزيز جاهزية قنواته الإلكترونية وأجهزته المختلفة لتقديم أفضل الخدمات المصرفية للزبائن خلال شهر رمضان المبارك وإجازة عيد الفطر وتقديم الدعم والمساعدة في مختلف الأوقات، مضيفًا إن أكثر من 1.8 مليون زبون يستخدمون اليوم الخدمات المصرفية الرقمية للأفراد التي تقدم خدمات متنوعة مثل تحويلات الأموال والتحويل السريع وتحويل العيدية والتحويلات الجماعية وحاسبة الزكاة وغيرها الكثير، داعيًا الجفيلي الزبائن للاستفادة من هذه القنوات لإنجاز معاملاتهم المصرفية، مقدمًا الشكر والتقدير للزبائن الكرام على ثقتهم الدائمة بالخدمات المصرفية التي يقدمها بنك مسقط.
هذا ويحرص بنك مسقط على توفير الخدمات المصرفية لكافة الزبائن وفي مختلف الظروف بهدف توفير الخدمات المصرفية التي تساعدهم في تسهيل أمورهم وتوفير مستلزماتهم واحتياجاتهم المختلفة وخاصة أيام الإجازات والأعياد. وإضافة إلى الخدمات التي تقدمها القنوات المصرفية للبنك، يمكن للزبائن الاستفادة من خدمة السحب والإيداع النقدي من خلال أكثر من 870 من أجهزة الصرف الآلي والإيداع النقدي المنتشرة في كافة ولايات ومحافظات السلطنة. إضافة إلى ذلك، تقدم هذه الأجهزة خدمات السحب النقدي وإيداع المبالغ وإجراء عمليات تحويل المبالغ كما يمكن الحصول على عدد من الخدمات الأخرى مثل طلب كشف حساب مصغر وتغيير الرقم السري وغيرها من الخدمات والتسهيلات المصرفية الضرورية.
كذلك يوفر بنك مسقط تطبيق رمز الأمان للزبائن من الأفراد والشركات لتسهيل تصديق المعاملات المصرفية عبر الإنترنت على مدار الساعة، وتطبيق التحويلات السريعة (BM Remit) الذي يقدم خدمات بعدة لغات منها البنغالية والهندية والأردية والماليالامية والتاملية والإنجليزية، والكثير من الميزات الأخرى مثل سهولة الوصول إلى الرصيد في حسابات التوفير والحساب الجاري، وتنزيل كشف الحساب سواء لمدة مختارة أو الحصول على كشف حساب مصغر. كما يتيح التطبيق خدمة تعبئة رصيد الهاتف النقال. ولمعرفة المزيد عن قنوات بنك مسقط الإلكترونية، يرجى زيارة الرابط المرفق (https://www.bankmuscat.com/ar/bankingchannels/Pages/default.aspx).
Bank Muscat Customers Can Avail a Variety of Services Through its Digital Channels
In line with its vision “To Serve You Better, Everyday”, Bank Muscat, the leading financial services provider in the Sultanate, has pointed out that customers can bank conveniently from the comfort of their homes or elsewhere 24/7 through the bank’s e-channels and digital channels.
Considering the remarkable rise in e-channels usage over the past few years, the diversity and quality of the services provided witnessed as well a noticeable leap. Customers can enjoy a wide-array of services through Bank Muscat’s Mobile and Internet Banking, including transferring money within Bank Muscat’s accounts or to accounts in other local banks, and opening child account and transferring money from and to children’s account easily.
Bank Muscat is keen to provide banking services to all customers to meet their needs, especially during holidays and Eid. Customers can use group transfers service to transfer Eidiya to family and friends. Among the services provided as well, speed transfer to India, Pakistan, Sri Lanka, Philippines, Bangladesh and Egypt, fund transfers across the world via the SWIFT network, Zakat calculator and charity payments, updating Know Your Customer (KYC) details, applying for Themaar Savings or using the channels to invest in Bank Muscat Money Market Fund or Oryx Fund.
Internet banking and the mBanking app also allow customers to disable or enable their debit card for international usage adding an extra layer of security for the benefit of customers. Customers can also get access to apply for credit cards or prepaid cards, financing products like personal or auto finance, motor insurance and cheque book. Bill payment facility is available for a variety of utility services such as electricity, water, telecom, mobile top ups, instant credit card bill payments, school payments etc.
Speaking on the occasion, Abdullah Hamood Al Jufaili, Assistant General Manager – Digital Banking, Bank Muscat, said: “The availability of digital channels is an essential step to provide banking services and enhance a convenient experience to enable our customers to complete their banking transactions at all times and from anywhere without the need to visit the branches. The Bank is always keen to provide round-the-clock digital banking services during Ramadhan and the long holiday period. More than 1.8 million active customers on Mobile and Internet Banking are benefitting now form various services including fund transfers, speed transfers, group and Eidiya transfers, Zakat calculator and many more. I would like to take this opportunity to thank our valued customers for their continuous trust in the digital services provided.”
The bank ensures the availability of cash withdrawal and deposit services through more than 870 devices including ATMs and CDMs as part of the bank’s extensive network all over the Sultanate. These devices provide high quality of services such as requesting mini account statement, changing password and other services.
Additionally, Bank Muscat also provides Soft Token App, an innovative mobile application that enables Bank Muscat Retail Banking customers to authenticate their Internet Banking transactions anytime and from anywhere; and Bank Muscat Remittance App which offers Speed Transfer services in a number of language options including Bengali, Hindi, Malayalam, Tamil and Urdu to enhance customer convenience.
For more details about Bank Muscat’s digital channels, please visit: https://www.bankmuscat.com/en/bankingchannels/Pages/default.aspx.