دشنت وزارة التنمية الاجتماعية أمس (الإثنين الموافق 29/8/2022م) بمقر الشركة العمانية للاتصالات “عمانتل” مركز الاتصالات التابع للوزارة وذلك تحت رعاية معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد بن عوض النجّار وزيرة التنمية الاجتماعية وبحضور سعادة الشيخ وكيل الوزارة، والرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاتصالات، وعدد من مسؤولي الوزارة والمستفيدين من خدماتها.
بدأ التدشين بكلمة ألقاها سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل الوزارة، ذكر فيها أن مركز الاتصالات يأتي تعزيزاً للتواصل بين الوزارة والمجتمع وتنويع منافذ الوصول السريع للمستفيد، والتي تعد خطوة هامة في الوصول وتحقيق أحد محاور وركائز رؤية عمان 2040، حيث يعمل مركز اتصالات وزارة التنمية الاجتماعية كحلقة وصل بين الوزارة والمجتمع، وهو أحد المنافذ الاتصالية لإيصال صوت ورسالة المستفيد، لاسيما بأن مركز اتصالات الوزارة يخدم شريحة واسعة وهامة في المجتمع.
وأضاف سعادة الوكيل أن المركز يهدف إلى المساهمة في تجويد الخدمة وصولاً لرضا المستفيد، ورفع الأداء من خلال تقديم خدمة متكاملة في فترة زمنية محددة والتقليل من وقت الانتظار، ويعمل المركز على خدمة كافة الفئات المستهدفة للوزارة من خلال الرد على استفساراتهم ومتابعة طلباتهم والتعامل مع بلاغاتهم في غضون 48 ساعة عمل، وذلك بالتنسيق المباشر مع المختصين في مختلف مديريات ودوائر التنمية سواء بديوان عام الوزارة أو بالمحافظات وذلك من خلال موظفين مدربين ومؤهلين لخدمة كافة الفئات المستفيدة.
كما تضمن التدشين عرضا مرئيا حول مركز الاتصالات والخدمات التي يقدمها، والفئات التي يخدمها.
الجدير بالذكر بأن المركز يقدم خدمة الاستفسارات العامة، والاستفسار عن الطلبات وتقديم بلاغات الإساءة ضد الطفل، وبلاغات التسول إلى جانب تقديم الإرشاد والاستشارات الأسرية، واستقبال المقترحات والشكاوى
ويعمل المركز على استقبال المكالمات على الرقم “1555” من الأحد إلى الخميس من الساعة 8 صباحاً إلى الساعة 8 مساءً، بينما يستمر عمل استقبال البلاغات الخاصة بالتسول والإساءة ضد الطفل يومياً على مدار (24 ساعة).