دشنت وحدة الشحن التجاري بالطيران العماني تطبيق الهاتف النقال لجميع عملاء الطيران العماني بمن فيهم شركات ووكلاء الشحن بالتعاون مع شركة “كوانتوم أي دي تكنولوجيز” وهي الشركة التي زودت وحدة الشحن في الطيران العماني بمنصة “سمارت كارجو”.
ويعد التطبيق الخطوة الأولى في إطار الجهود التي تبذلها وحدة الشحن التجاري بالطيران العماني لتعزيز مفهوم التحول الرقمي عبر توفير خدماتها بنسبة 100 بالمائة للمتعاملين رقمياً، مما سيساهم في تدعيم التطبيق الناجح لنظام إدارة الشحن السحابي من “سمارت كارجو” الذكي الذي تم تدشينه في سبتمبر 2017م ويمكن تحميل التطبيق من المتجر لأجهزة “آبل” و”الأندرويد”.
يوفر التطبيق قناة جديدة كلياً لعمليات التوزيع والمبيعات لنشاط الشحن التجاري بالطيران العماني، كما أنه يتيح لشركات ووكلاء الشحن نظام الخدمة الذاتية علاوةً على إمكانية الوصول لأكثر الخدمات طلباً في أي وقت ومن أي مكان لتحقيق الربط الفعلي والكامل مع عمليات الشحن بالطيران العماني، بما في ذلك عروض الأسعار وجداول الرحلات والاستفسارات حول السعة والحجوزات المباشرة، بالاضافة إلى خدمة مراقبة وتتبع الشحنات منذ لحظة استلامها وحتى التسليم النهائي.
وتتضمن المزايا الإضافية التي يوفرها هذا التطبيق تحسين دقة بيانات الشحنات وتسهيل جاهزية الاستلام عند وصولها إلى مستودعات الشركة، وإجراء الحجوزات للشحنات وفق احتياجات العملاء، وتوفير واجهة تتميز بسهولة الاستخدام وتسمح للعملاء غير المسجلين بالتحقق من الجداول وتعقب مسار الشحنات.
واوضح بول ستارز، رئيس الشؤون التجارية بالطيران العماني ان تطبيق الطيران العماني للشحن الجوي الذي يتميز بسهولة الاستخدام ويقدم خدمات مميزة للعملاء وشركات الشحن مؤكدا التزام الشركة بالاستمرار في اعتماد أفضل التقنيات ودفع عجلة الابتكار لتطوير التكنولوجيا الرقمية من أجل ضمان توفير أفضل خدمات ممكنة للعملاء.
من جانبه قال محمد بن علي المسافر، نائب رئيس أول للشحن التجاري بالطيران العماني ان تطبيق الشحن الجوي الخاص بالطيران العماني الحائز على استحسان العملاء وشركات الشحن سوف يتيح للعملاء الوصول بيسر للجداول والسعات وعروض الأسعار وإجراء الحجوزات بشكل فوري، بالإضافة إلى توفير العديد من المميزات الفريدة الأخرى مشيرا الى ان تقنية “سمارت كارجو” تعتبر المنصة الأولى لتوفير هذه الميزة والتي ساعدت على نحو مؤثر في تحسين تجربة العملاء.
العمانية
#عاشق_عمان