التكريم جاء ضمن فعاليات مؤتمر “إتش آر كونيكت” الذي تنظمه شركة “إس إيه بي” لاستعراض دور العاملين في مجال الموارد البشرية في اعتماد الذكاء الاصطناعي للأعمال بنجاح
مسقط، عمان – 25 مارس 2024: حصلت المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة “أوكيو” (OQ) في عُمان على جائزة التميز في إدارة التجارب الإنسانية (HXM Excellence Award)، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر مؤتمر “إتش آر كونيكت” الذي نظمته شركة “إس إيه بي”.
وسلّط المؤتمر الضوء على الدور الرئيسي للعاملين في مجال الموارد البشرية في زيادة القيمة التجارية المحققة من الذكاء الاصطناعي إلى أقصى حدد ممكن، وذلك عبر ضمان استخدام هذه التكنولوجيا بطريقة هادفة وموثوقة ومسؤولة. وأعرب الخبراء الذين تحدثوا في المؤتمر عن اتفاقهم حول ضرورة استعداد الأفراد وقادة الثقافة المؤسسية لخوض إدارة تغيير متواصلة، وضمان تطبيق الذكاء الاصطناعي بطريقة معتمدة وتحظى بثقة الموظفين.
وقد حصلت المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة “أوكيو” (OQ) في عُمان على جائزة التميز في إدارة التجارب الإنسانية لتحقيقها لنتائج استثنائية في تبسيط عمليات الموارد البشرية. وقامت أوكيو في مجال التنفيذ القائم على السحابة بدمج 10 شركات نفط بنجاح في نظام موحد، وضمان تناغم تجربة الموارد البشرية للشركة التي تضم 6,000 موظف.
وقالت مريم الشيباني، نائب الرئيس للشؤون لتقنية المعلومات والتحول الرقمي في أوكيو: “إننا نهدف إلى دعم تنمية الكفاءات الوطنية في المجالات التقنية المختلفة بما يتوافق مع أهداف التحول الرقمي ضمن إطار رؤية عُمان 2040. ويمكننا من خلال نشر حلول مثل (SAP Success factors) توظيف البيانات من أجل تحسين قدرتنا على استبقاء موظفينا وتطويرهم وتحسين تجربتهم واستخدام خطط التعاقب الوظيفي بما يضمن لنا ميزة تنافسية”.
كما تم تقديم فئتين أخريين من الجوائز في هذا الحدث. حيث مُنحت جائزة “تحديث إدارة التجارب الإنسانية” (HXM Modernization Award) للمؤسسات التي انتقلت من العمليات اليدوية إلى العمليات المؤتمتة بالكامل، ومن بين الفائزين بها شركة إم بي القابضة في عمان.
أما الجائزة الثانية فكانت للنشر المميز للحلول (HXM Outstanding Go-live Award) للمؤسسات التي نفذت المشاريع في وقت قياسي وفي حدود الميزانية، وحصلت عليها مجموعة أسياد في عمان.