ضمن استراتيجيته الشاملة لتعزيز شبكة الفروع المنتشرة في مختلف المحافظات والولايات، احتفل بنك مسقط بانتقال فرع العذيبة بشارع 18 نوفمبر إلى موقع جديد في نفس الشارع، وذلك تحت رعاية صالح بن محمد الزكواني، رئيس مجلس إدارة مؤسسة القمة للإعلام، بحضور عدد من أعضاء الإدارة التنفيذية للبنك والزبائن والمدعوّين.
تأتي هذه الخطوة بهدف تحسين تجربة الزبائن وتقديم خدمات مصرفية متميزة إذ يتميز الفرع الجديد بتصميمه الحديث ومساحته الواسعة التي تمنح الزبائن تجربة مصرفيّة استنثائية كونه مجهّز بأحدث معايير الأمن والسلامة وأحدث التقنيات الحديثة والتكنولوجيا التي تتيح للزبائن الكرام إمكانية إنجاز معاملاتهم المصرفية في أجواء مريحة. هذا ويقدم الفرع مجموعة واسعة من الخدمات والمنتجات المصرفية المتنوعة لتلبية مختلف متطلبات الزبائن.
ويقع فرع بنك مسقط في منطقة العذيبة في مكان مميز يتوسط الأنشطة التجارية المختلفة ويضم مركزًا لزبائن الأعمال المصرفية الخاصة وإدارة الثروات، ومركزاً آخر لزبائن الأعمال المصرفيّة المميّزة (أصالة) والذي يوفر مدراء علاقات مخصّصين لإنجاز معاملات الزبائن بسرعة وبكفاءة في بيئة مريحة ومهيأة لإنجاز الأعمال بسهولة. كما يقدم الفرع كافة معاملات التمويل إضافة إلى خدمات مخصصة تشمل منتج ”بيتنا“ للتمويل السكني، ومركز لوحدة نجاحي للصيرفة التجارية وخزائن الأمانات، هذا ويحتوي الفرع على مرافق مجهزة للأشخاص من ذوي الإعاقة تسهل وصولهم إلى مختلف الخدمات بشكل يتلائم مع احتياجاتهم، بالإضافة إلى الأجهزة المصرفيّة كأجهزة الصراف والإيداع النقدي، والتي تسمح للزبائن القيام بمعظم المعاملات بشكل ذاتي وسريع، مثل سحب الأموال، إيداع الشيكات، وتسديد الفواتير، ويمكن الاستفادة من الخدمات التي يقدمها الفرع خلال أيام الأسبوع من يوم الأحد حتى يوم الخميس بدءًا من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا.
وبهذه المناسبة، أعرب عبدالناصر الرئيسي، مدير عام الأعمال المصرفية للأفراد ببنك مسقط، عن سعادته بافتتاح الموقع الجديد لفرع البنك في منطقة العذيبة، قائلا: نحن فخورون بالتوسع المستمر لشبكة فروع البنك في ربوع ولايات ومحافظات السلطنة، والذي سُيعزّز حضور البنك ويُقرّب مختلف الخدمات المصرفية لتكون في متناول الجميع، حيث يعكس الفرع الجديد رؤية البنك في تقديم بيئة عمل متطورة تركز على توفير الحلول والتسهيلات المصرفية الحديثة التي تساعد على تقديم خدمات متميزة، مضيفاً الرئيسي بأنه من المؤمل أن يسهم هذا الانتقال في رفع مستوى الخدمة وتلبية متطلبات الزبائن المتزايدة، إضافة إلى الحرص على تنفيذ الخطط المتعلقة بتقديم الخدمات المصرفية إلكترونياً من خلال الأجهزة المصرفية المختلفة تماشياً مع التطورات التكنولوجية، مؤكداً الرئيسي استمرار تنفيذ خطة البنك لتوسعة شبكة الفروع ومن المتوقع خلال الفترة المقبلة الاحتفال بافتتاح عدد من الفروع الجديدة في مواقع مختلفة من أجل تقديم أفضل الخدمات للزبائن الكرام
من جانبه، قال صالح بن محمد المعيني نائب مدير عام فروع بنك مسقط في محافظة مسقط، بأن انتقال فرع منطقة العذيبة بشارع 18 نوفمبر إلى مكان أكثر اتساعاً هو بلا شك إضافة مميزة لشبكة فروع البنك بشكل عام وفي محافظة مسقط بشكل خاص والتي وصل عددها 185 فرعاً ومركزاً للخدمات من بينها 58 فرعاً في محافظة مسقط فقط، وهذا يمثل نجاح كبير وإنجاز يؤكد على ريادة بنك مسقط في القطاع المصرفي بحيث يمتلك البنك اليوم أكبر شبكة فروع في سلطنة عُمان، موضحاً إن الفترة الماضية شهدت افتتاح عدد من الفروع الجديدة في مناطق مختلفة في محافظة مسقط وذلك بهدف مواكبة المستجدات والحركة العمرانية والتجارية، وأضاف المعيني بأنه من خلال هذا الفرع الجديد نهدف إلى توفير مختلف الخدمات تحت سقف واحد وفي مكان مميز تتوفر فيه كافة الخدمات لإنجاز معاملات الزبائن بكفاءة وسرعة، داعياً نائب مدير عام فروع محافظة مسقط الزبائن إلى زيارة الفرع الجديد والاستفادة من المنتجات والخدمات المصرفية التي يوفرها البنك والاستمتاع بتجربة مصرفية رائعة.
ومن خلال فرع العذيبة الجديد بشارع 18 نوفمبر يستطيع زبائن البنك إجراء معاملات التمويل الشخصي والسكني وتمويل السيارات وطلب الحصول على مختلف البطاقات البنكية مثل بطاقات الخصم المباشر والبطاقات الائتمانيّة والبطاقات مسبقة الدفع، كما يستطيع الزبائن إنجاز معاملات فتح الحسابات المختلفة ومن بينها حسابات الأطفال. وباعتباره المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان، يمتلك بنك مسقط شبكة فروع واسعة تبلغ 185 فرع وأكثر من 895 جهاز بما في ذلك أجهزة الصراف الآلي والإيداع موزعة في مختلف المحافظات. لهذا، يعد بنك مسقط الخيار الأول للزبائن، كما أنه يلعب دوراً رئيسياً في تعزيز الشمول المالي من خلال المنتجات المبتكرة التي يطورها. إضافة إلى ذلك، يحرص البنك باستمرار على تحديث قنواته الرقمية لتعزيز تجربة الزبائن المصرفية، ولذلك يستفيد اليوم عدد كبير من الزبائن من المزايا المقدمة من خلال القنوات الرقمية، بما في ذلك دفع الفواتير، وتحويلات الأموال المحليّة والدوليّة، والتقدم بطلب للحصول على منتجات وخدمات جديدة.