أصدرت وزارة العمل توضيحا بشأن تصحيح البيانات وإعلان الفرص الوظيفية بشفافية وعدالة عبر النظام الالكتروني، وذلك بعد نشر إعلان عن وظيفة بمؤهل دكتوراه وراتب ٣٢٥ ريالا.
وقالت: “الإعلان الوارد صحيح، حيث يعمل النظام الإلكتروني في الوزارة بكفاءة وشفافية، إذ يقوم بالإعلان عن الفرص الوظيفية مباشرة فور استقالة شاغليها، وفي هذه الحالة، كانت الوظيفة مشغولة سابقًا بشخص يحمل مؤهل (دكتوراه)، وبمجرد تقديمه للاستقالة، قام النظام تلقائيًا بالإعلان عن الشاغر الوظيفي، دون تدخل بشري – تأكيدًا لالتزام الوزارة بمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص – وعكس المؤهل الدراسي لشاغلها السابق دون أن يكون المؤهل شرطاً لشغل الوظيفة إذ يمكن شغلها بمؤهل الدبلوم الجامعي”.
وأضافت: “قامت الوزارة بتصحيح البيانات الواردة وتوضيح الملابسات لضمان تقديم المعلومة الصحيحة للجميع”.
وأكدت وزارة العمل أتها تسعى دومًا لتطوير منظوماتها الرقمية واستحداث حلول مبتكرة لمعالجة أي تحديات قد تنشأ، بما يضمن مزيدًا من الكفاءة والوضوح. ويأتي ذلك انطلاقًا من رؤية واعية تحمل في طياتها مسؤولية بناء الثقة وتعزيز العدالة في سوق العمل.