السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


موضوع رائع جدا يهم المتصفح العربي يجوي معلومات رائعة جدا


أكل التفاح بقشره خطر على الصحة











ووجد الباحثون أن المراهقين على وعى بأن رفع صوت مشغل الموسيقى "ام. بي3" قد يؤذى سمعهم، ومع ذلك قال معظمهم أنهم عادةً يشغلون أجهزتهم الخاصة على أعلى درجة صوت ولا يعتزمون تغيير ذلك.


ويرى الباحثون أنه يمكن لشركات تصنيع هذه الأجهزة وضع مؤشر فيها يوضح مستوى الصوت إلى جانب علامة مثل ضوء يومض ويتوقف مثلاً حين يتجاوز الصوت المستوى المعقول ويدخل مرحلة الخطر، ومع استخدام سماعات الأذن الأكبر يوصون بألا يتجاوز معدل تشغيل الصوت 70 فى المئة من القدرة القصوى للجهاز.
صور بزاز - صور صدر - صور لحس البزاز - صور بزاز كبيره - اجمل بزاز








********************










عصافير الزينة تصيب بنوبات الصدر
















أثبتت الدراسات العلمية بالدليل القاطع ان استنشاق الميكروبات البكتيرية والفطرية الناتجة من فضلات الطيور يؤدي إلي الإصابة بضيق الشعب الهوائية ونوبات حساسية الصدر وزيادة في افرازات الجهاز التنفسي خاصة عند الأطفال وكبار السن نظراً لضعف المناعة لديهم.


ونصحت الدراسة بعدم تربية طيور الزينة داخل المنازل، حيث ان البعض لديه هواية تربية العصافير للتمتع بأصواتها الجميلة وألوانها الجذابة.










********************




حقيبة اليد الثقيلة تهدد عمودك الفقري














أشار جاري تراينر وهو اختصاصي بريطاني في طب تقويم العظام والعلاج بواسطة الوخز بالإبر إلى أن حقائب اليد النسائية الثقيلة الوزن يمكن أن تسبب الأذى الدائم للعمود الفقري.


وأكد جاري تراينر إن الكثير من النساء يأتين إلى عيادته وهن يعانين من الآلام في ظهورهن جراء حمل حقائب يد ثقيلة، محذرا من أن المرأة التي تحمل حقيبة ثقيلة على أحد كتفيها أو على ذراعها قد تصاب بتلف دائم في ظهرها.


وإذا حملت المرأة حقيبتها بشكل دائم على الكتف نفسه فإن ذلك قد يؤدي إلى تقلص عضلات جزء من الجسم وارتخاء جزء آخر منه"


، مضيفا إن معدل وزن الحقيبة النسائية هو حوالي 2 كيلوغرام لكن إذا أضيفت أشياء أخرى إليها مثل الهاتف المحمول وجهاز شحنه بالطاقة ومقتنيات أخرى فإن الوزن سيزداد بالطبع.










********************










احذري الفيتامينات بدون استشارة طبيب
























تتناول بعض السيدات الفيتامينات بدون استشارة طبيب متخصص ولكن يعتمدن على سماع نصيحة من احدى الفضائيات أو وصية عابرة من إحدى الصديقات.


ويشير الأطباء إلى أن هناك بعض الفيتامين كـ "ث" ولا اعتراض على أخذه يومياً لسبب بسيط هو أن الفائض منه يستطيع الجسم طرحه الى العالم الخارجي ، ولكن الأمر مختلف كلياً مع الفيتامين أ، فما يزيد منه يتكدس في الكبد ويؤدي مع الوقت الى التسمم والمعاناة من اختلاطات لا حاجة لك بها.


وأكدت دراسة أمريكية أن المواظبين على تناول الفيتامين أ ومشتقاته هم أكثر عرضة لهشاشة العظام والكسور في الفخذ، ثم ان الجرعة المأمونة من الفيتامين أ هي عشرة آلاف وحدة دولية.


لذا ينصح الطبيب الأمريكي دونالد لوريا الرئيس الفخري للطب الوقائي في جامعة نيوجيرسي الأميركية بأنه : "يجب التوقف عن تناول الفيتامين ومشتقاته ما لم تكن هناك دواعٍ طبية لأنه ضار إجمالاً".










********************










بلع الريق يسبب الغازات






















يتسبب بلع الريق مراراً وتكراراً على مدار اليوم في تكوم كمية كبيرة من الغازات في المعدة، والذي يحدث ان هذه الغازات غالباً ما تبقى فيها مسببة تمددها وتمططها، أو ان جزءاً من الغازات يذهب الى الأمعاء محدثاً آلاماً في البطن.


ويشير الأطباء إلى أن بلـــع الريـــق قد ينتــج عن فرط إفراز اللعاب لأســباب توجد في الفم مثل نخر الأســنان والتهابات الفم، لذا يجب فحص الفم بعناية لاستبعاد أي علة فيه ، كما أن مضغ العلكة مطولاً هو من الأسباب المــهمة لبــلع الـــريق والهواء معاً .




********************








المبيدات الحشرية قد تصيب بالشلل الرعاش
















أفادت دراسة حديثة بأن التعرض للمبيدات الحشرية يزيد فرص الإصابة بمرض باركنسون أو الشلل الرعاش، حيث ربطت الدراسة بين المبيدات الحشرية والمرض الذي يصيب الأعصاب.


ومن خلال الدرسة التي أجريت على 600 شخص، أوضحت أن التعرض للمبيدات الحشرية يزيد خطر الإصابة بالشلل الرعاش بنسبة 1.6 %، وقال خبراء أنه من المحتمل بشكل كبير أن المبيدات الحشرية تلعب دوراً رئيسياً في الإصابة بباركنسون بالإضافة إلى عوامل اخرى، فالخلل الذي يصيب الإنسان عادةً في مراحل متقدمة من العمر يستطيع أن يؤثر على الحركة والحديث كما أنه يتأثر أيضاً بالعوامل الجينية.


ووجدت الدراسة أن المبيدات المضادة للأعشاب والمبيدات المضادة للحشرات هي أكثر المبيدات احتمالاً لزيادة خطر الإصابة .




********************
دمتم برعاية الله