عقدت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج نبيلة مكرم عبدالشهيد لقاءاً مع أبناء الجالية المصرية بالمملكة العربية السعودية لمناقشة قضاياهم ، بمقر السفارة المصرية بالرياض بحضور السفير المصري لدي السعودية السفير ناصر حمدى والقنصل العام بالرياض ماجد نافع ونائب السفير المستشار ايهاب سليمان ونائب القنصل العام المستشار أمين حسان.
واتسم اللقاء بالود والحميمية ، حيث عبرت الوزيرة عن سعادتها بلقاء أبناء الجالية المصرية هناك ، وأيضاً عبر أعضاء الجالية عن سعادتهم بلقاء الوزيرة ، وأبلغو الوزيرة بايصال شكرهم للرئيس عبدالفتاح السيسي بإنشاء وزارة للمصريين بالخارج ، وشددت نبيلة مكرم على أنها وزيرة لكل المصريين ورفضت تماما أنها وزيرة لأقباط المهجر وقالت لن أسمح بذلك.
وقالت الوزيرة أنا أعتز بأن يطلق على وزيرة الجثامين فقد نجحت في حل مشكلة نقل جثمان أي مصري إلى أرض الوطن، وأشارت إلى أنها تستكمل هذه القضية من خلال زيارتها لسوهاج الأسبوع المقبل لانهاء مشكلة نقص ثلاجات استقبال الجثامين في المطار وأكدت أنها عندما تتولى مشكلة تحلها من جذورها.
وأشارت الى أنها طلبت من الاتحادات والروابط والتجمعات الخاصة بالمصريين إرسال بيانات حول مجالس اداراتها والدور الذي قامت به وموعد انتخاباتها منذ نحو ٤٥ يوما وقالت لم يصلني شيئا فتوقفت عن مخاطبة هذه الكيانات بالكامل حتى تصلني بيانات عنها.
وكشفت الوزيرة عن إطلاق موقع للتواصل مع المصريين في الخارج قريباً ، وأنها تسعى من خلال الموقع للتواصل مع كل مصري خارج أرض الوطن ، ويكون الموقع فرصة لتوفر معلومات وإحصائيات حقيقية عن المصريين بالخارج كما سيضم هذا الموقع معلومات لبث التراث المصرى والهوية المصرية كما يوفر معلومات تخدم أطفال المغتربين لتثبيت الهوية الوطنية كذلك المشروعات التنموية الخاصة بالدولة وطالبت المصريين إرسال مشكلاتهم مكتوبة الى الوزارة لحلها.
وأكدت الوزيرة ان المواطن المصرى هو سفير لبلده فى الخارج مشيرة فى هذا الصدد الى الشهيد “ابراهيم القللى” الذى لقى حتفه وهو ينقذ 10 أشخاص فى حريق مستشفى جازان بالسعودية ووصفته بأنه نموذج للفخر ، لافتة الى ما أعلنته من تخصيص جائزة باسمه “لأنه رفع اسم مصر متمثلة في شجاعة المصريين وتضحياتهم”. فيلم نيك فى الطيز - نيك فى الطيز - نيك الطيز - طيز
تناولت الوزيرة مع ممثلى الجالية مشاكلهم والمتمثلة فى مشاكل استثمارية وتعليمية وخاصة موضوع “الترمين” ومشاكل الاقامة والعمل والتحويلات البنكية مؤكدة ان موضوع الترمين فى طريقه للحل بعد تواصلها مع وزير التربية والتعليم .


فيلم سكس فى الطيز - سكس من ورا