رسالة إلى أخي ..


أتقول لي يا أخي بأنك تذوب في ثواني الحياة .. أتقول لي بان شجاعتك غابت وسط ذاك الظلام الذي يذكرك بآلام استسلمت لها ببساطه .. انتظر قليلا .. اقرأ كلمات آختك بعناية .. تفكر فيها :
رسالة إلى أخي :
جميعنا تبعثرنا ..كنا على حافة الهاوية .. .. أتتذكر طفولتنا .. ربما طفولتنا كانت مميزه .. رائعة .. بريئة .. لم نعي العالم بعد .. نضحك لأتفه الأسباب و ينعتوننا بالسخافة .. آخذنا الحياة ببساطه رائعة .. لعبنا "صيد الحمام " ..و "حلوم بلوم " .. ركضنا مع أطفال الحي .. اقتطفنا الزياتين و البيذام و السفرجل .. تمتعنا بجمال البحر .. لم يردعنا احد من الابتسامة في أصعب المواقف التي مرت بالأحباب ..
أما الآن ..
نبكي و نحزن و نحترق ألما .. و شبابنا لازال في طيش .. شبابنا الرائع الذي جربنا فيه كل ما كنا نتمنى .. جربنا الحب فأحسسنا بطعم الحياة و نشوة الفرح .. جربنا الحزن و هربنا منه ..
ثم ... علامات استفهام ... تجردنا معنى الحياة .. و تنزع أحلامنا الوردية التي صممنا خرائطها بعناية .. بمجرد رحيل من نحب و نفقده .. نفقد المعنى الذي جمعنا القواميس حتى نجده ..و وجدنا الصعوبة الكافية في اختيار المفاعيل المناسبه و جمع و افراد الاحداث ..تماما كما يحدث في حروف اللغة العربية ..ربما لأننا مجرد حروف ضائعة بدون نقط تتربع على أعرش الهوامش ف صفحات الباهتة ..
أخي الغالي :
قرأت كلماتك التي تتقاطر عاطفه .. و مشاعر صادقه .. انأ مررت بهذا .. و اشعر كم تتألم .. ليس من السهل فقدان من نحب .. فقدان من قضيت معه احلي الأوقات .. و ناشدته همومك و كل الآهات ..خصوصا و أن هو طلب منك هذا من أجلك ..
و لكن انتظر قليلا .. لم أعهدك هكذا .. "أنت جبل .. أنت رجل الصحراء .. أنت رائع و متميز ..انت ذو افكار براقة" .. لا تجعل هذا يدمرك .. او يشقيك .. قلت هذه الكلمات بين الأقواس حتى تشعر بذاتك و انك عظيم و مكرم تستحق حياة مثالية .. لأنك إنسان .. بل لأنك شاب ..فقط انسى .. ارمي كل ذكرياتك الحزينه في ابحر النسيان .. لا تعكر شبابك .. لا تعكره ابدا ..
بل استمتع به .. جرب كل م تحب فيه .. سافر الى اجمل بلدان العالم .. استنشق فيه كل رياحيين الحب و الامل .. لا زال لدينا الكثير من الطاقة حتى نحب و ننسى الحزن و الكره .. هناك الكثير ممن نحب و الكثير ممن يحبونا .. لا زالت الحياة في تمام الصحة ..العب مثلي مع الاطفال و ستعلم ما اعنيه ..
اخي :
حتى و ان كنت أنا أختك اصغر منك ببضع سنوات.. الا انني استمتع بحياتي .. و اشعر بقيمة شبابي و معنى وجودي مع اهلي و صديقاتي و كتبي و جامعتي ..
حتى انت "يا ابو الشباب " .. اشعر بقيمة شبابك .. تخيل بانك في سن التسعين ؟ .. كيف سيكون حنينك لشبابك ؟

رسالتي الاخيره :
الحياة قصيرة جدا لا تستحق بان نهدرها في تذكر اهات الماضي و ذكرياته .. من الان اطلب منك ان تكتب في ورقه ما الامور التي احزنتك ف الماضي .. اكتب من تركك و جعلك تتالم .. و ارمييه في عرض البحر ..
و ارسم املا جديدا لك و اهدافا اخرى لك وعلقها في اجمل مكان تأتي اليه دوما .. تجعلك سعيد و مستمتع بحياتك .. و و تذكر ان نرجع للطفوله و نبتسم حتى و ان سقطنا ..
لقد قلت لي بان تلك الكلمات الحزينة نثرها قلبك قبل قلمك ."جميله العبارة دخلت قلبي ".. و انا اقول لك بان هذه الكلمات نثرها عقلي قبل اناملي..
هذه رسالتي لك ..

بقلم "سما سويج "