و انتهت ذكريآتي..سنة اولى جآمعة ..

ربمآ...
لابد لي ان أرجع الى | ذكريات | سطرتها الايام في عقلي كي لا تمحيها أغبرة الزمآن ..أطلآل لن نسآها ما حييت كمآ ستفعلون أنتم لآ يمكن أن تنسى ذكريآت كانت بينك و بينها حالة "عشق مجنون"..و ربما نقف عندهآ قليلآ لنذرف الكثير من الدموع ..و القليل من الابتسآمات على احدآث ألهبت فينا حب الحيآة ..نحضن هذا العآلم بكل روعته و جمآله..لنكتشف آفاقه و مكنوناته و دسآئسه...و نخبي مآ أشعل فينآ حمآسة الشباب..و اكتشاف أدغال هذا المحيط..
~
لن أقول أيام لن تنسى مثل مآ سيقوله الكثيرون منكم ...و لكن يسعدني ان اقطع عهدا على ذاكرتي بان لا تمحيهآ ..بل تحفظهآ بعناية و تتعامل معها برقة فائقة..

ربمآ...
كآنت أيام "الصعدنه"..و حــــــــــــــــب هذا العآلم هو السبب الرئيسي في نقش هذه الحروف الدامعه ..و لكني كثيرا ما كنت أردد لصديقاتي .." الجآمعة بالفعل عآلم آخر "..كـــل يوم تكتشف معنى جديد في حياتك.. " لآ تعلم أين تذهب فالممرات متشابهة ..المباني متشابهة.. و ربما يخال اليك ان الاشجار نفسهآ او منسوخة بعض الشيء .." " فتحتآر اين تذهب ..هل أذهب هنا ..ام من هنا ..ام هناك..تدور في ذهنك التساؤلات ...و تستنجد بأحد ليقول لك "اكيد صعيدي"..كلمات تتذكرها الان لتلوح برأسك مبتسما و تقول في قرارة قلبك ..يآلها من أيآم ...بل تجرب مآ يلزم أن يجعلك أحد "البشــــــــر".. في أرض لها طابعها الخاص بين دول العالم...

سنة أولى جامعه..بل أقل من السنة بكثير ..ممتع جدا ان تخوض رحلة من طراز خاص ..بل من نوع آخر ,,تمنحك النظرة الثاقبة للحياة !!! و تلهمك الاحساس الرائع بوجودك الفعلي بين البشر ..
لآ أعلم بالفعل مآ أخط ..مجتمع تبهرك تفآصيله ..و تحتضنك نقاط حروفه..

تتعلم كمـ أنت بحاجة الى " أصدقاء "..من النوع الخالص الذي أهدتك اياه الجامعه ..و أنك بحاجه الى أنفاس تجعل عزيمتك سريعة كتلك الخطوات السريعه المصحوبة بالقليل من الهرولة في حال تأخرك عن المحآضرة ...و كمـ من الآحاديث الشيقة التي دارت بينك و بين استاذك ..او الدكتور ..او حتى بين الاصدقاء في "السكن".؟..لتعلم ان البشر بالفعل اصناف كالأطعمه .. و أغلبه بالطبع اللذيذ ..اللذيذ...

حتى و ان كآنت الشوااائب بين أرصفتك جامعتي كثيره و تثير فينا الغيرة نحن "طلبتك"..و لكن لآ ننكر مدى روعتك و عظمتك بين حنايا نفوسنآ..

عآلم وآحد و لكنه محمّل بالأمتعه ..لأسفار أخرى بداخله ..و بقاع أخرى في طرقه و ممراته..نحمل فيه هذه الامتعه لنرتوي و نتشبع برؤية الحياة كما يجب ان ننظر لهآ..

ذكريآت متنوعه لا يسعها البوم صور ..بل لا يكفيها ديوان ..و لآ يملأ الشوق اليها دموع ...!!
كمـ أهديتني الكثير جــــــآمعتي ..ليس العلم فقط .بل أهديتني العالم بأكمله...

و أنتهت ذكريآتي ~ سنة اولى جامعه ..و لكن لن تنتهي ذكرياتي لسنوات قادمة اجمل ...ان شآء الله ...



بقلم "سما"..