المشاركة الأصلية بواسطة دلوعة بس خطيرة
مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
شخباركم ؟؟؟؟ شعلومكم؟؟؟؟
عساكم مرتااااااااااااااااااااااااحين
إن كل إنسان ولديه جانب مبدع به ...حتى وإن لم يكن يعلم بذلك ..فلكل واحد شئ
يتميز به عن الآخرين ولكن الغالبية العظمى لا تستغل ابداعاتها ومواهبها بل تخمدها
وتغلق عليها الأبواب.......
قتل الإبداع.....مسؤولية من؟؟!!
إن الإبداع والتميز يظهرعلى الاطفال في سن مبكرة فترى الطفل يميل إلى جانب معين وهنا
تبدأ سلسلة الأخطاء لدى الآباء فهم لا يشجعوا أبنائهم ولا ينموا مواهبهم بل يغلقوا الأبواب
عليهم وينزلوا من معنوايتهم........
فنجد الآباء يوبخون آبنائهم لممارستهم عمل خارج نطاق الدراسة فيقولون لهم(لا تفعل ما
لا يختص بالدراسة اترك اللعب لوقته وكف عن العب وأهتم بدراستك))
بالتأكيد سيتحطم الطفل وسينسى مع السنين مواهبة وميوله ولا يعيرها إهتماما فهو لم يجد
من يشجعة فقد قيل له انها مجرد لعب ..أي طفل سينمي مواهبة إن كانوا يخبروه بأنها
لعب ولا فائدة منها؟؟؟
وبعدها فالمدرسة فبعض المدارس لا تشجع الطلاب على إخراج مواهبهم وإبداعاتهم بل يكتفون
بالتدريس المفروض عليهم وبالجانب الآخر نجد مدارس تهتم بطلابها فترى نتاج إبداعهم
لإهتمام الهيئة التدريسية بطلابها...
قتل الإبداع .........مسؤولية من؟؟؟!!
فتح النقاش في حل هذة الأسئلة............
1) ما تأثير السنوات الأولى من حياة الطفل في تجديد شخصيته وولادة مواهبة؟؟
2) كيف يفترض أن يتعامل الوالدان مع طفلهما لبناء شخصيتة وتنمية مواهبة؟؟
3) ما تأثير هذه العبارات السلبية مثل( انت غبي! , لا تفعل ذلك, هواياتك لا تنفع بشئ فأنتبه
لدراستك) وغيرها على نفسية الطفل؟؟
4) ما تأثير الضرب المستمر البسيط على الأطفال؟ وهل ما زال أسلوب الضرب لتوجيه
الاطفال موجود في مجتمعنا؟؟
5) ما تأثير طاعة الطفل المطلقة لوالدة؟ فبعض الآباء يفرضون سيطرتهم المطلقة على
تصرفات أبنائهم, دون منحهم أي حرية للإختيار؟؟
6) ما رأيك في الأهالي الذين يتبعون مع أبنائهم أساليب تربية آبائهم بحذافيرها دون مراعاة
شخصية أبنائهم ونفسياتهم أو حتى للتغيرات التي تطرأ على مجتمعنا؟ وما تأثير ذلك على
الابن وعلى رقي المجتمع؟؟
أتمنى التفاعل
فبنقاشكم نرتقي بفكرنا
شخباركم ؟؟؟؟ شعلومكم؟؟؟؟
عساكم مرتااااااااااااااااااااااااحين
إن كل إنسان ولديه جانب مبدع به ...حتى وإن لم يكن يعلم بذلك ..فلكل واحد شئ
يتميز به عن الآخرين ولكن الغالبية العظمى لا تستغل ابداعاتها ومواهبها بل تخمدها
وتغلق عليها الأبواب.......
قتل الإبداع.....مسؤولية من؟؟!!
إن الإبداع والتميز يظهرعلى الاطفال في سن مبكرة فترى الطفل يميل إلى جانب معين وهنا
تبدأ سلسلة الأخطاء لدى الآباء فهم لا يشجعوا أبنائهم ولا ينموا مواهبهم بل يغلقوا الأبواب
عليهم وينزلوا من معنوايتهم........
فنجد الآباء يوبخون آبنائهم لممارستهم عمل خارج نطاق الدراسة فيقولون لهم(لا تفعل ما
لا يختص بالدراسة اترك اللعب لوقته وكف عن العب وأهتم بدراستك))
بالتأكيد سيتحطم الطفل وسينسى مع السنين مواهبة وميوله ولا يعيرها إهتماما فهو لم يجد
من يشجعة فقد قيل له انها مجرد لعب ..أي طفل سينمي مواهبة إن كانوا يخبروه بأنها
لعب ولا فائدة منها؟؟؟
وبعدها فالمدرسة فبعض المدارس لا تشجع الطلاب على إخراج مواهبهم وإبداعاتهم بل يكتفون
بالتدريس المفروض عليهم وبالجانب الآخر نجد مدارس تهتم بطلابها فترى نتاج إبداعهم
لإهتمام الهيئة التدريسية بطلابها...
قتل الإبداع .........مسؤولية من؟؟؟!!
فتح النقاش في حل هذة الأسئلة............
1) ما تأثير السنوات الأولى من حياة الطفل في تجديد شخصيته وولادة مواهبة؟؟
2) كيف يفترض أن يتعامل الوالدان مع طفلهما لبناء شخصيتة وتنمية مواهبة؟؟
3) ما تأثير هذه العبارات السلبية مثل( انت غبي! , لا تفعل ذلك, هواياتك لا تنفع بشئ فأنتبه
لدراستك) وغيرها على نفسية الطفل؟؟
4) ما تأثير الضرب المستمر البسيط على الأطفال؟ وهل ما زال أسلوب الضرب لتوجيه
الاطفال موجود في مجتمعنا؟؟
5) ما تأثير طاعة الطفل المطلقة لوالدة؟ فبعض الآباء يفرضون سيطرتهم المطلقة على
تصرفات أبنائهم, دون منحهم أي حرية للإختيار؟؟
6) ما رأيك في الأهالي الذين يتبعون مع أبنائهم أساليب تربية آبائهم بحذافيرها دون مراعاة
شخصية أبنائهم ونفسياتهم أو حتى للتغيرات التي تطرأ على مجتمعنا؟ وما تأثير ذلك على
الابن وعلى رقي المجتمع؟؟
أتمنى التفاعل
فبنقاشكم نرتقي بفكرنا