](وقفت في تلك البقعة المظلمة وحدي...أبكي وأندب حال أيامي..وأذرف الدمع على مأساة أحلامي..وأشعل حريقا في روضة آمالي..لقد اعتراني...الحزن فكبلني..وقتلني اليأس فأرداني...وتقاذفتني أمواج الآه حتى رمتني في شاطئ الأحزان وحــــــــــــــــــيدا...
لقد أصبح عالمي خـــــــــــاويا..وأصبحت مشاعري مجرد سفائن راحلة تجوب العالم بلا دليل...لقد أوجعني الأنين حتى قهقر روحي...وزلزل كياني...لقد أصبحت وحيدا..غريبا..يتيما..عابر سبيل..بلا رفيق ولا حبيب ولا دليل..
وفي كــــــــــــــــــومة الأحــــــــــزان..ووسط زعــــــــــزعة الأنات....
أرسلت نداء للقمر..أيا أيها الصاحب والرفيق؟؟!!!!
أأأأأأنت مثل البشر؟؟!!!!!!!!!!لماذا رحلت بلا عذر؟؟ لماذا تركتني أكتوي بنار الحزن وحيدا؟؟!
وأنا الذي كنت بقربك كل يوم في عيد..لماذا يا قمـــــــــــــر آثرت تركي والرحيل عني..؟!!
وأنا الذي فضلتك حتى على روحي اليتيمة..!!
لماذا يا قمر أنت مثلهم جرحتني؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!1
لكن ....مهلا..رويدك رويدك..فأنا اليوم ها هنا ارسم خطة تمردي..وأسطورة عصياني الأبدية..سأجعل حزنك تشهده كل الكواكب..ومثلما أتكبد عناء الغربة وحدي..سأجعل من عالمك طلاسم قاتلة..معقدة التركيب والبناء..سأبرهن لك وسترى كيف سأبني أسوار عالية تحجب ناظري عن عالمك..لن أقف بعد اليوم على شرفتك...ولن أشكو لك حرقتي..ولن أصافح عهد الوفاء عند مقدمك..
لأنك بــــــــكل سهـــــــولة...تخليت عني وتركتني..ولقد حان الوقت الآن لنقمتي..وأنت أيها القمر تعرف كم هي قاسية آهات الأحزان..ولكنني سأجعل ملايين الأجيال المتتالية تقرأ مرثاة رحيلك..وتسطر آهات زوالك..والآن هل أدركت في النهاية.."إنك مهما اقتربت من عالمي ...ستبقى بنورك أبعد من أن تصل إلى أقصى حدود وفـــــــائــــــــــــي"