رغم أن الموسم الدرامي في مشاهدة مسلسلات رمضان ما زال في بدايته، إلا أن الجمهور حسم الأمر في متابعة عدد من الأعمال منذ عرض الحلقات الأولى لها على شاشات التليفزيون، وحققت هذه المسلسلات نسبة مشاهدة عالية، بالإضافة إلى أنها تصدرت مؤشرات البحث على جوجل وتحقيقها نسب مشاهدة عالية عبر مواقع الفيديوهات.

كانت بعض الأعمال التي نالت اهتمامات المشاهدين، غير متوقع لها أن تحقق ذلك إلا أنها استطاعت أن تثبت وجودها وسط الزخم الدرامى الذي يملأ شهر رمضان، ومن أبرز هذه الأعمال:

"مأمون وشركاه"

تدور أحداث المسلسل حول «مأمون» الرجل البخيل للغاية، والذي لديه 4 أبناء يحرمهم من كل شيء هم وزوجته، حتى ينفصلوا جميعًا عنه، وبعدها يكتشفون أنه ملياردير، ويبدءون رحلة البحث عن مكان أمواله المخفية، فتتصاعد الأحداث في إطار كوميدي اجتماعي ساخر.

«مأمون وشركاه» بطولة عادل إمام، لبلبة مسلسل رمضان 2016 ، مصطفى فهمى، كمال أبو رية، شيرين، خالد سليم، تامر هجرس، خالد سرحان، ريم مصطفى، ومن تأليف يوسف معاطى وإخراج رامى إمام وإنتاج تامر مرسي.

"هي ودافنشى"

استطاع سيناريو مسلسل رمضان "هي ودافنشى" الذي يحمل الغموض والإثارة والتشويق، أن يخطف عقل الجمهور الدرامى، بعد طرح أولى حلقاته، حيث بدأ الجمهور يتساءل بعد كل حلقة، عن أحداث الحلقة مسلسلات المقبلة، بالإضافة إلى أنهم أشادوا بأداء الفنان خالد الصاوى والفنانة ليلى علوى في المسلسل.

«هي ودافنشي» بطولة "ليلى علوي، خالد الصاوي، مي سليم، ريم هلال، إنعام سالوسة، بيومي فؤاد" وآخرين وهو من تأليف محمد الحناوي وإخراج عبد العزيز حشاد.