لم ترحم القرعة المنتخبين الإيطالي والبلجيكي عندما أوقعتهما في مجموعة واحدة، وما زاد الطين بلة أن المواجهة بينهما في الجولة الأولى، فضلا عن أنهما المنتخبان الأكثر معاناة من الغيابات في العرس القاري.

وإذا كانت إيطاليا تلقت ضرباتها في مركز صناعة اللعب بإصابة لاعبي وسط باريس سان جرمان الفرنسي ماركو فيراتي ويوفنتوس كلاوديو مشاهدة مباراة ايطاليا وبلجيكا بث مباشر ماركيزيو وميلان ريكادرو مونتوليفو، فإن بلجيكا تعاني من غيابات مؤثرة في خط الدفاع أبرزها قائد مانشستر سيتي الإنجليزي فنسان كومباني ونيكولاس لومبارتس (زينيت سان بطرسبورغ الروسي) وديدريك بوياتا (سلتيك الاسكتلندي) وبيورن انغلز (كلوب بروج).

ولكل منتخب نقطة قوته، إيطاليا في دفاعها بقيادة ثلاثي يوفنتوس جورجو كييليني وليوناردو بونوتشي وأندريا بارزالي الذين يلعبون مع بعض منذ 5 مواسم، وبلجيكا بقوتها الضاربة في خط الهجوم بقيادة نجم تشيلسي الإنجليزي إدين هازار الذي استعاد مستواه في نهاية الموسم الحالي، وصانع ألعاب مانشستر سيتي كيفن دي بروين.

ويدرك المنتخب البلجيكي جيدا أن مهمة الإطاحة بالطليان لن تكون سهلة خصوصا وأنهم يعانون دائما في مواجهة المنتخبات المتكتلة في خط الدفاع، وإيطاليا بالتحديد حيث تميل الكفة في المواجهات بين المنتخبين إلى الأخيرة التي فازت 13 مرة في 21 مباراة بينهما مقابل 4 هزائم ومثلها تعادلات.

يذكر أنها المرة الثالثة التي يلتقي مشاهدة مباراة ايطاليا وبلجيكا فيها المنتخبان في النهائيات القارية وجميعها في دور المجموعات، بعد الأولى عام 1980 في المجموعة الثانية وانتهت بالتعادل السلبي، والثانية في النسخة التي استضافتها بلجيكا وهولندا عام 2000 ضمن المجموعة الثانية أيضا وفازت إيطاليا بثنائية نظيفة.

والتقى المنتخبان 5 مرات فقط في مباريات رسمية كانت الأولى في الدور الأول لمونديال 1954 وفازت إيطاليا 4-1، والثانية والثالثة مباراة ايطاليا وبلجيكا في تصفيات كأس أوروبا 1972 فتعادلا سلبا ذهابا في ميلانو وفازت بلجيكا 2-1 إيابا في بروكسل وهو الفوز الوحيد لها رسميا على الطليان .