وكان المنتخبان بلغا كما هي الحال الآن، نهائي النسخة السابقة التي أقيمت في تشيلي وفازت فيه الدولة المضيفة بركلات الترجيح 4-1 بعد تعادلهما سلباً في الوقتين الأصلي والاضافي.

ويلتقي المنتخبان للمرة الثانية في البطولة الحالية يلا شوت الارجنتين وتشيلي بعد أن أوقعتها القرعة في مجموعة واحدة فردت الأرجنتين الاعتبار لنفسها (2-1)، وفي النهائي بعد أقل من عام مع فوارق كبيرة تصب في معظمها لصالح الأخيرة.
نضج أرجنتيني أكبر

تقابل المنتخبان 88 موقع يلا شوت مرة حتى الآن في مختلف المسابقات فازت الأرجنتين في 59 وخسرت 7 وتعادلا 22 مرة، وكان الفوز الأول لها في 27 أيار/مايو 1910 (3-1) والأخير في 6 حزيران/يونيو (2-1) في الدور الأول ضمن البطولة الحالية بعد أن هزمتها بنفس النتيجة في 24 آذار/مارس الماضي ضمن تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا.
في المقابل، يعود الفوز الأخير لتشيلي إلى 15 تشرين مشاهدة مباراة الارجنتين وتشيلي مباشر الأول/اكتوبر 2008 ضمن تصفيات كأس العالم (1-صفر) قبل أن تخدمها ركلات الترجيح العام الماضي.

ويعتبر فوز الأرجنتين مرتين بعد خيبة أملها في نهائي العام الماضي أول الفوراق بين الطرفين.
وتصدرت الأرجنتين المجموعة الرابعة في الدور الأول (9 نقاط) وحلت أمام تشيلي (6 نقاط)، ثم فازت على فنزويلا 4-1 في ربع النهائي، وعلى الولايات المتحدة 4-صفر في نصف النهائي، أي أنها لم تعرف طعم الهزيمة أو التعادل.
ومن الفوارق الأخرى يأتي في المرتبة الأول نضوج نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي والعديد من زملائه ومعظمهم شارك في البطولة التي احتضنتها تشيلي من 11 حزيران/يونيو إلى 4 تموز/يوليو 2015.