كما جرت العادة في كل عيد ومع اقتراب اخر ايام رمضان، سوف تعلن دار الافتاء المصرية متى يوافق موعد حلول عيد الفطر 2016 حال التثبت عيد الفطر من رؤية هلال شوال فلكياً لعام 1437 هجري الموافق لسنة 2016 ميلادية.



كما سيجري استطلاع تاريخ ظهور هلال موعد عيد الفطر 2016 في باقي الدول العربية من بينها السعودية و الامارات و الكويت و فلسطين و قطر و سوريا و العراق و لبنان و الاردن ، ليبيا ، الجزائر ، المغرب ، تونس ، سلطنة عمان ، البحرين ، اليمن، فلسطين، السودان، وهي ايضاً سيعبتر فيها موعد عيد الفطر 2016 يوم 6 تموز ( يوليو، جويلية، يوليوز ) 2016 هو المتمم لشهر رمضان اجازة عيد الفطر ويكون موعد اول ايام عيد الفطر 2016 فيها هو الاربعاء 6 جويلية، .




مع العلم بان ميعاد حلول عيد الفطر قد يختلف من دولة الى اخرى كون الطريقة المعتمد هي الفلكية والتقويم القمري الاسلامي، مما يجعل هناك بعض من الاختلاف في تحديد موعد عيد الفطر من عام الى اخر ومن بلد الى اخر.

وستكون بداية اجازة عيد الفطر 2016 متوافقة مع موعد عيد الفطر المبارك في كافة اقطار العالم العربي.

ويأتي عيد الفطر 2016 في ظل اوضاع استثنائية تعيشها مصر بعد ثورتين، وبعض الدول العربية مثل تونس وليبيا، اضافة الى اليمن، وكذلك سوريا التي تعصف بها احداث دموية منذ اكثر من اربعة اعوام..